الطيبي يؤكد أن نقابة المعلمين وران إيرز تآمروا ضد المعلمين العرب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطيبي يؤكد أن نقابة المعلمين وران إيرز تآمروا ضد المعلمين العرب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطيبي يؤكد أن نقابة المعلمين وران إيرز تآمروا ضد المعلمين العرب

النائب أحمد الطيبي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة، عن سابقة خطيرة جدا حول تآمر نقابة المعلمين مع وزارة التربية والتعليم على المعلمين العرب، وذلك خلال المفاوضات التي تُجريها النقابة ورئيسها ران ايرز مع وزارة المالية ، حيث تطالب نقابة المعلمين برفع أجور المعلمين وتحسين شروط العمل، وقامت، وما تزال، على أثرها الاضرابات وتعطيل الدوام في المدارس المختلفة، بما في ذلك المدارس العربية.

النائب الطيبي كشف عن اتفاق مبدئي بين وزارة المالية والمسؤول عن الاجور في الوزارة ونقابة المعلمين، سيوقّع عليه الطرفان، مقابل انهاء الاضرابات والعودة الى مقاعد الدراسة بشكل منتظم وينص على *منح المعلمين المبتدئين الحاصلين على اللقب الثاني MA والذين انهوا الخدمة العسكرية معاش شهري بقيمة ٩٣١٠ شيكل جديد، والمعلمين المبتدئين الحاصلين على لقب أول BA يحصلون على معاش شهري بقيمة ٨٤٠٠ شيكل* ابتداءا من العام ٢٠١٨، وهذا يزيد عن المعاش الشهري للمعلم الذي لم يؤدي الخدمة العسكرية بمبلغ كبير، ومن الناحية العملية، فان هذه الزيادة ستذهب للمعلمين اليهود كونهم انهوا خدمتهم في الجيش، مما يشكل سابقة خطيرة مخالفة للقانون.

د. أحمد الطيبي: "المفاوضات القائمة بين نقابة المعلمين ورئيسها مع وزارة المالية شابتها اجواء اثارت علامات الاستفهام، وبعد التحري والفحص عن كثب، تبيّن أن هناك اتفاقاً مرحلياً ومبدئياً بين رئيس النقابة وقسم الاجور يتضمن بنوداً خطيرة ضد المعلمين العرب وتشكل سابقة في التآمر والتمييز ضد المعلمين العرب، بالإضافة الى انها غير قانونية. ان ادخال شرط الخدمة العسكرية لأجور المعلمين هي سابقة بالغة الخطورة لأنها تمييز مباشر في قضايا مدنية وسوق العمل.

قبل عدّة أيام عارضنا بشدّة اقتراح قانون يمنح أحقيّة وأفضلية لمن انهى الخدمة العسكرية في التقدم والقبول للوظائف المدنية، وأثار هذا القانون العنصري، الذي يسعى للتمييز ضد المواطنين العرب في البلاد، عاصفة في الكنيست عند مروره بالقراءة التمهيدية. ولكن ان تقوم نقابة المعلمين بتبني مضمون اقتراح القانون، حتى قبل سنة، ووضع بند برفع الأجور امن انهى الخدمة العسكرية، هو اتفاق مرفوض ويشكل سابقة في التمييز ضد المعلمين العرب وهو أساسا غير قانوني ويتعارض مع أهم أسس الديموقراطية".

وأضاف الطيبي: "نقابة المعلمين ورئيسها تحايلوا وتآمروا على المعلمين العرب والطلاب العرب، الذين لا يتلقون نفس الخدمات والمستوى العلمي بسبب التمييز في الميزانيات ولا مكان لصمت الكتل النقابية لان ذلك ستكون له عواقب وخيمة سيتحملون نتائجها في حال تم اقراره.

يجب على المعلمين العرب والمدارس العربية للوقوف وقفة موحدة وفورية ضد هذا الاتفاق ورفضة رفضا تاما وعليه فإنني ادعو الى نضال برلماني ونقابي وشعبي وقانوني واعلامي ضد هذا التدهور وبتعاون مع النقابات بشكل كامل بهذه القضية .

لن نصمت امام هذه السابقة الخطيرة وسنقف الى جانب المعلمين والطلاب العرب لأننا نسعى لتحسين المستوى العلمي والتحصيل الأكاديمي لطالباتنا وطلابنا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيبي يؤكد أن نقابة المعلمين وران إيرز تآمروا ضد المعلمين العرب الطيبي يؤكد أن نقابة المعلمين وران إيرز تآمروا ضد المعلمين العرب



GMT 08:21 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حلا شيحة تنهار من البكاء في برنامج "ًصاحبة السعادة"

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يثمن بالموقف السعودي الدائم تجاه القضية الفلسطينية

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو هولي يدعو "الأونروا" للعدول عن قراراتها التقشفية

GMT 08:14 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الشوبكي يبحث فرص تعزيز التعاون مع المملكة المغربية

GMT 08:10 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شامية يلتقي المبعوث الصيني للسلام في الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday