رولا معايعة تفتتح الدورة الاستدراكية الرابعة للأدلاء السياحيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رولا معايعة تفتتح الدورة الاستدراكية الرابعة للأدلاء السياحيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رولا معايعة تفتتح الدورة الاستدراكية الرابعة للأدلاء السياحيين

وزيرة السياحة والآثار رُولا معايعة
بيت لحم-فلسطين اليوم

افتتحت وزيرة السياحة والآثار رُولا معايعة، الدورة الاستدراكية الرابعة للعام الجاري للأدلاء السياحيين، تحت عنوان "انعكاس الخطاب الديني على الخطاب السياحي لزوار فلسطين".

وعقدت الدورة في مقر الوزارة في بيت لحم، بحضور مفتي محافظة بيت لحم الشيخ عبد المجيد عمارنة، والرئيس الروحي لطائفة الروم الملكيين الكاثوليك– حيفا الارشمندريت اغابيوس أبو سعدة، ورئيس نقابة أدلاء السياحة العربية ريمون مخلوف، والمدير العام الخدمات السياحية نداء العيسة، وبحضور أكثر من 70 دليلا سياحيا مرخصًا.

وأكدت الوزيرة معايعة على أهمية الدليل السياحي الفلسطيني في نقل الصورة الحقيقية للأوضاع الفلسطينية، علاوة على ضرورة امتلاك الدليل السياحي لكافة المعلومات السياحية والأثرية والسياسية، بالإضافة إلى كافة التقنيات السياحية أمام زوار فلسطين.

وبينت أن هذه الدورات الاستدراكية التي تعقدها وزارة السياحة والآثار بشكل دوري، تأتي ضمن سياسات الوزارة للنهوض بالواقع السياحي في فلسطين ورفع مستوى أداء الأدلاء السياحيين، والاستمرار بسياسات تطوير كافة أجزاء القطاع السياحي الفلسطيني، وبهدف إنعاش وتجديد المعلومات للأدلاء السياحيين المرخصين حول المواقع الأثرية والتراثية وآخر المكتشفات، علاوة على أنها متطلب إجباري وشرط أساسي لتجديد الترخيص السنوي للأدلاء السياحيين الفلسطينيين، وتهدف إلى تحسين مستوى الخدمة السياحية المقدمة للسائح وتطوير وتعزيز قدرات وتحديث معلومات الأدلاء السياحيين، الذين يمثلون الواجهة السياحية لفلسطين.

وشددت العيسة على أهمية الدورات الاستدراكية وما يتخللها من محاضرات وجولات ميدانية للمواقع التاريخية والأثرية، وما لها من قيمة معلوماتية كبيرة للأدلاء السياحيين الذين يمثلون الواجهة السياحية الأمامية لفلسطين، وضرورة وجود أدلاء سياحيين مختصين بالمعلومات التاريخية والثقافية والسياسية والمهارات والتقنيات اللازمة أمام السياح القادمين لزيارة فلسطين.
 
وأشارت إلى ضرورة استمرار الشراكة بين كافة الجهات ذات العلاقة لتطوير الدليل السياحي الفلسطيني، والذي يشكل الشريك الأساسي في نقل الصورة لكافة سياح وزوار فلسطين.
 
وأشاد مخلوف بجهود الوزارة للنهوض بالدليل السياحي، مؤكدا ضرورة استمرار الشراكة والتعاون بين نقابة أدلاء السياحة ووزارة السياحة والآثار في مختلف المجالات، ليكون الدليل هو الواجهة الأمامية لفلسطين والشريك الأساسي في نقل الصورة الحقيقية للزوار.

يُذكر أن المحاضرات قدمها كل من: الشيخ عمارنة، والارشمندريت أبو سعدة، وتناولت الدورة احترام تنوع العقائد الدينية والفلسفية بما يشكل أساسا لازدهار السياحة وتلاقي الديانات وتفاعلها خدمة للسياحة، باعتبارها جسر أخوة ومحبة بين الثقافات، وعاملا لتعزيز الصداقة والتفاهم بين الشعوب، وأهمية احترام الدليل السياحي للتنوع الديني والثقافي والفلسفي لدى الزائر والبلد المضيف، والسعي للمساهمة في إشباع الرغبات الثقافية والروحية المختلفة لدى السائحين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رولا معايعة تفتتح الدورة الاستدراكية الرابعة للأدلاء السياحيين رولا معايعة تفتتح الدورة الاستدراكية الرابعة للأدلاء السياحيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday