سعد يحذر من تداعيات عدم توفر الدعم الصحي للعمال الذين سمح لهم بالعمل والمبيت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سعد يحذر من تداعيات عدم توفر الدعم الصحي للعمال الذين سمح لهم بالعمل والمبيت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سعد يحذر من تداعيات عدم توفر الدعم الصحي للعمال الذين سمح لهم بالعمل والمبيت

أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد
رام الله ـ فلسطين اليوم

حذر أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، من التداعيات الصحية الخطيرة على صحة العمال الفلسطينين الذين يعملون في أراضي الـ48 وسمح لهم بالمبيت، بسبب عدم توفر الدعم الطبي اللازم لهم من قبل مشغليهم. وقال سعد في بيان صحفي صدر عنه، إن عدم توفير الوقاية والمبيت الصحي الآمن للعمال يعد تنصلا من قبل مشغليهم ومن قبل دولة الاحتلال، الذين لم يتعاملوا مع عمالنا على قدم المساواة مع العمال الإسرائيليين أو الأجانب المقيمين في إسرائيل؛ ما ينذر ببقاء المعايير العنصرية في التعامل معهم على حالها رغم الخطر الداهم والذي سيطال الجميع بتأثيراته.

وأضاف أن العنصرية الإسرائيلية تعرض حياة العمال وسلامتهم لخطر الإصابة بالأمراض؛ سواء السارية منها، أو بفيروس كورونا الآخذ بالانتشار في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وهو تدبير عنصري متعمد ويتعارض مع الأعراف الدولية المتعلقة بصحة وسلامة العمال، المتوافقة مع المعايير الدولية لرعاية العمال ومع القواعد الأساسية لحقوق الإنسان، التي  تنادي بأهمية إجراء الفحوص الطبية اللازمة للعمال دون تميز، بما في ذلك فحص أماكن تسكينهم، وتحديد العمال الأكثر عرضة للمخاطر الصحية وتنظيم زيارات ميدانية للطواقم الطبية لمواقع العمل التي يتواجدون فيها في حال انتشار الأوبئة، وارتفاع وتيرة الخطر على الصحة العامة، وإلزام أرباب العمل بالتواصل مع عيادات الطورئ، وتوظيف ممرض لكل موقع عمل يتواجد فيه أكثر من 500 عامل وإنشاء سجل طبي لهم.

وحذر سعد من إمكانية تعامل دولة الاحتلال مع العمال كما كانت تتعامل مع المصابين منهم قبل جائحة الكورونا؛ أي أن تقوم بترك من تشتبه بإصابتهم على الحواجز العسكرية، كما كانت تترك العمال المصابين، وتدعهم ينزفون حتى الموت؛ دون أن تقدم لهم المساعدة الطبية اللازمة.

وأشار إلى التقرير المروع الذي نشرته القناة الإسرائيلية (11) عن ظروف سكن ومعيشة العمال الذين سمح لهم بالعمل والمبيت داخل أراضي الـ48، بعد أن تلقوا وعود من مشغليهم بتوفير شقق سكنية مجهزة لهم.

وأوضح أن معظم العمال ينامون في ورش البناء نفسها، دون توفر الحد الأدنى للمعيشة الإنسانية داخل أبنية ما زالت في طور التشييد، حيث يفترشون الأرض ويلتحفون السماء، وقلائل منهم أصبح لديهم فرش مغطاة بالبلاستيك وأغطية أحضروها من بيوتهم، دون توفير أي مرافق صحية أو مطابخ، وانعدام تام للنظافة والوقاية.

قد يهمك أيضا : 

سعد يشارك في الاجتماع التحضيري لمؤتمر اتحاد النقابات

   سعد يشارك في أعمال المؤتمر الثاني عشر للاتحاد المغربي للشغل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد يحذر من تداعيات عدم توفر الدعم الصحي للعمال الذين سمح لهم بالعمل والمبيت سعد يحذر من تداعيات عدم توفر الدعم الصحي للعمال الذين سمح لهم بالعمل والمبيت



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم

GMT 08:10 2016 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سارة نخلة تُشارك في مسلسل "هبة رجل الغراب 4"

GMT 05:51 2017 الثلاثاء ,10 كانون الثاني / يناير

"رجال الأعمال" "قرار 800" يدفع الشركات الأجنبية للهروب من مصر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday