شامية يؤكد أهمية النقل والمواصلات في فضح الممارسات الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شامية يؤكد أهمية النقل والمواصلات في فضح الممارسات الإسرائيلية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شامية يؤكد أهمية النقل والمواصلات في فضح الممارسات الإسرائيلية

السفير مازن شامية
رام الله ـ فلسطين اليوم

في إطار ترسيخ مقومات الدولة الفلسطينية وبناء أركانها على كافة الأصعدة، وفي محاولة لتوثيق أواصر التعاون بين وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية والعالمية، إلتقى ظهر هذا اليوم مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون أسيا وافريقيا واستراليا السفير د. مازن شامية وفداً من وزارة النقل والمواصلات ضم كلاً من الأستاذ عصام البرغوثي والسيدة شادن زغلول والسيدة مهى صبيح بحضور المستشار محمد أبو جبر مدير قطاع افريقيا و المستشار رنا أبو حاكمة مدير قطاع أسيا والمستشار روان عويضة مدير قطاع استراليا.

في بداية اللقاء، أكد السفير شامية على أهمية وفاعلية مشاركة وزارة النقل والمواصلات في تفعيل العلاقات مع العالم الخارجي خاصة في هذا المجال الذي إعتبره فرصة لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني لدول العالم أجمع، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني شعب حضاري متطور وأن الإجراءات الإسرائيلية التعسفية بحق مدنه وقراه لن تحول دون تطوره وتقدمه على كافة الأصعدة، وموضحاً في ذات الوقت الأهمية الجغرافية لدولة فلسطين الأمر الذي يُكسِبُها أهمية جغرافية وسياسية في المنطقة ككل.

كما وأثنى السفير شاميه على أهمية وزارة النقل والمواصلات كمؤسسة تسهم في ترسيخ مفهوم السيادة على الأرض من خلال إنشاء المطارات والموانىء والسكك الحديدية، مطالباً بضرورة توقيع مذكرات التفاهم والإتفاقيات التي تُسهم في تأسيس علاقات دولية متخصصة وتساعد في إكتساب الخبرات المتبادلة، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة إشراك القطاع الخاص في هذا المجال الفاعل والذي يساعد في بناء علاقة تكاملية بين كافة الأطراف ذات العلاقة.

وتطرق السفير شامية الى ضرورة الإستفادة من الخبرات والكفاءة الصينية في هذا المجال، وخاصة فيما يتعلق في طريق الحرير وكيفية استفادة دولة فلسطين من ذلك، يُذكر أن طريق الحرير الجديد يُعرف بإسم حزام واحد طريق واحد؛ وهي عبارة عن مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير البحري وطريق الحرير للقرن الـ21، ويهدف طريق الحرير الجديد إلى إحياء وتطوير طريق الحرير التاريخي، من خلال مد أنابيب للغاز الطبيعي والنفط وتشييد شبكات من الطرق وسكك الحديد ومد خطوط للطاقة الكهربائية والإنترنت، ويتكون طريق الحرير الجديد من طريق بري وطريق بحري يتكون كل منها من خطوط رئيسية.

من جانبها أكدت السيدة مهى صبيح على الدور الحيوي لوزارة النقل والمواصلات رغم الاجراءات الإسرائيلية التعسفية وأبدت استعداد الوزارة للاستفادة من كل الخبرات لبناء دولة فلسطينية مستقلة وذات بنية تحتية متطورة.هذا وناقش اللقاء أسس وآليات تفعيل العلاقة بين الوزارتين للوصول الى أفضل النتائج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شامية يؤكد أهمية النقل والمواصلات في فضح الممارسات الإسرائيلية شامية يؤكد أهمية النقل والمواصلات في فضح الممارسات الإسرائيلية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday