السفيرة جادو تطلع مسؤولين من أستونيا على آخر التطورات
آخر تحديث GMT 02:59:28
 فلسطين اليوم -

السفيرة جادو تطلع مسؤولين من أستونيا على آخر التطورات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفيرة جادو تطلع مسؤولين من أستونيا على آخر التطورات

السفيرة أمل جادو
تالين - فلسطين اليوم

عقدت مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، السفير أمل جادو، الثلاثاء، جلسة من المشاورات السياسية في الخارجية الإستونية، مع المدير السياسي ليمبت أوبو، وعدد من الدبلوماسيين.

وهنأت جادو السياسي أوبو على توليه لمنصبه الجديد كمدير سياسي في وزارة الخارجية الإستونية، والجانب الأستوني على تقديمهم التدريب لفريق البحث والإنقاذ التابع للدفاع المدني الفلسطيني، وتقديمهم لدورات تدريبية للدبلوماسيين الفلسطينيين، ودعمنا من خلال برنامج الحوكمة الالكترونية منذ عام 2009.

وأملت من أستونيا تزويد دولة فلسطين بخبير في مجال سياسات قطاع الاتصالات، مؤكدة أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وبناء الجسور بين الشعبين الفلسطيني والاستوني.

ووضعت، اوبو في صورة الأوضاع على الأرض، وقدمت شرحا عن  التصاعد في سياسات الاستيطان واقتطاع اسرائيل لجزء من أموال المقاصة والانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين واستباحة المدن والقرى الفلسطينية، والانتهاكات   الاسرائيلية في القدس وتحديدا الاقتحامات المتكررة من قبل عصابات المستوطنين للمسجد الاقصى بحماية قوات الاحتلال.

وقدمت شرحا عن "الاونروا" ومحاولات تقويضها، ودعت إستونيا إلى دعم جهود القيادة الفلسطينية في المنظمات الدولية، وتحديدا دعم قرار تمديد ولاية الاونروا المزمع تقديمه للتصويت عليه في شهر تشرين ثاني القادم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشددة على أهمية التنسيق والتواصل بين بعثات بلدينا لدى المنظمات الدولية.

ودعت جادو الجانب الأستوني إلى دعم فلسطين في الاتحاد الاوروبي وتحديدا في بدء المفاوضات الرسمية للتوصل الى اتفاقية شراكة كاملة مع الاتحاد الاوروبي، وفي ضرورة لعب الاتحاد الأوروبي لدور سياسي فاعل في حل القضية الفلسطينية. من جانبه، أكد أوبو موقف بلاده الداعم الملتزم بحل الدولتين والمبادئ التي يلتزم بها الاتحاد الأوروبي حول ضرورة قيام دولة فلسطينية على الأرض ورفض بلاده الاستيطان، واهتمام استونيا بدعم قطاع الاتصالات في فلسطين وضرورة تقديم منح دراسية للطلبة الفلسطينيين.

وكانت جادو قد استهلت جولتها في إستونيا يوم أمس، بلقاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأستوني ان ايسما، الذي أكد أن فلسطين تحتل مكانة خاصة في قلوب الاستونيين، كما أكد الموقف الأستوني الداعم لحل الدولتين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، والقدس عاصمة لكلا الدولتين.

بدورها، وضعت جادو، ايسما وفريقه في صورة آخر التطورات والاجراءات الاسرائيلية على الارض الفلسطينية، خاصة المشروع الاستيطاني وتقويضه للحل القائم على أساس الدولتين، والذي يشكل انتهاكا صارخا لاتفاقية جنيف الرابعة، حيث يقطن حوالي 670 الف مستوطن في الارض الفلسطينية المحتلة، وكل ذلك يأتي في ظل إدارة أميركية نسقت سياساتها مع الحكومة الاسرائيلية من خلال اتخاذها لعدة قرارات واجراءات بدأتها بتقويض حل الدولتين ونقل السفارة وتقويض الاونروا. ودعت السفير جادو، الجانب الأستوني إلى الاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ حل الدولتين، وبضرورة دعم تحركات وجهود القيادة الفلسطينية في المنظمات الدولية.

كما ألقت جادو محاضرة في أكاديمية موندو، وهي منظمة غير حكومية، وضعت خلالها الحاضرين في صورة التطورات على الارض، وركزت على عدة قضايا منها حل الدولتين، وقوانين الكنسيت التعسفية منها قانون القومية وما يسمى بقانون التسوية، وأهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وجهود القيادة الفلسطينية في المنظمات الدولية، وترؤسها لمجموعة الـ77 والصين، والانقسام الداخلي الفلسطيني، والانتخابات الاسرائيلية وغيرها من القضايا.

حضر الاجتماعات واللقاءات من الجانب الفلسطيني، سفير دولة فلسطين غير المقيم لدى دول البلطيق تيسير العجوري، ومسؤولة ملف دول البلطيق الدبلوماسية صفا معطان.

وحضر من الجانب الأستوني كل من: رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأستوني ان ايساما، والعضو المستقل في البرلمان الأستوني ريموند كاليولايد، ومدير دائر الشرق الأوسط وآسيا وافريقيا واميركا اللاتينية انغريد أمير، وممثل إستونيا غير المقيم لدى فلسطين آن هاني، ومسؤولة ملف فلسطين تينا يوكست.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

السفيرة أمل جادو تستقبل المبعوث الإسباني للشرق الأوسط وشؤون المتوسط

"الأونروا" تؤكد إعادة تعيين 500 موظف في غزة بداوم كامل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفيرة جادو تطلع مسؤولين من أستونيا على آخر التطورات السفيرة جادو تطلع مسؤولين من أستونيا على آخر التطورات



تألقت نيكول كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اخ...المزيد

GMT 02:10 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - أفكار بسيطة لديكور مميز لمنزلك في استقبال خريف 2019

GMT 07:44 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

هازارد يثير حيرة زيدان قبل مواجهة سان جيرمان

GMT 10:54 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلي القاهرة

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تحذير" لعبة مومو" على هاتفك تهدد حياة الأطفال

GMT 02:46 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

GMT 05:43 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون الرابع

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا

GMT 01:58 2017 السبت ,11 شباط / فبراير

عائشة بن عثمان تكشف تفاصيل لقاء جورج وسوف

GMT 05:41 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ابتسامة شماتة تظهرها ابنة كلينتون على فضيحة دونالد ترامب

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday