السفيرة جادو تطلع مسؤولين من أستونيا على آخر التطورات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السفيرة جادو تطلع مسؤولين من أستونيا على آخر التطورات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفيرة جادو تطلع مسؤولين من أستونيا على آخر التطورات

السفيرة أمل جادو
تالين - فلسطين اليوم

عقدت مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية، السفير أمل جادو، الثلاثاء، جلسة من المشاورات السياسية في الخارجية الإستونية، مع المدير السياسي ليمبت أوبو، وعدد من الدبلوماسيين.

وهنأت جادو السياسي أوبو على توليه لمنصبه الجديد كمدير سياسي في وزارة الخارجية الإستونية، والجانب الأستوني على تقديمهم التدريب لفريق البحث والإنقاذ التابع للدفاع المدني الفلسطيني، وتقديمهم لدورات تدريبية للدبلوماسيين الفلسطينيين، ودعمنا من خلال برنامج الحوكمة الالكترونية منذ عام 2009.

وأملت من أستونيا تزويد دولة فلسطين بخبير في مجال سياسات قطاع الاتصالات، مؤكدة أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وبناء الجسور بين الشعبين الفلسطيني والاستوني.

ووضعت، اوبو في صورة الأوضاع على الأرض، وقدمت شرحا عن  التصاعد في سياسات الاستيطان واقتطاع اسرائيل لجزء من أموال المقاصة والانتهاكات الاسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين واستباحة المدن والقرى الفلسطينية، والانتهاكات   الاسرائيلية في القدس وتحديدا الاقتحامات المتكررة من قبل عصابات المستوطنين للمسجد الاقصى بحماية قوات الاحتلال.

وقدمت شرحا عن "الاونروا" ومحاولات تقويضها، ودعت إستونيا إلى دعم جهود القيادة الفلسطينية في المنظمات الدولية، وتحديدا دعم قرار تمديد ولاية الاونروا المزمع تقديمه للتصويت عليه في شهر تشرين ثاني القادم في الجمعية العامة للأمم المتحدة، مشددة على أهمية التنسيق والتواصل بين بعثات بلدينا لدى المنظمات الدولية.

ودعت جادو الجانب الأستوني إلى دعم فلسطين في الاتحاد الاوروبي وتحديدا في بدء المفاوضات الرسمية للتوصل الى اتفاقية شراكة كاملة مع الاتحاد الاوروبي، وفي ضرورة لعب الاتحاد الأوروبي لدور سياسي فاعل في حل القضية الفلسطينية. من جانبه، أكد أوبو موقف بلاده الداعم الملتزم بحل الدولتين والمبادئ التي يلتزم بها الاتحاد الأوروبي حول ضرورة قيام دولة فلسطينية على الأرض ورفض بلاده الاستيطان، واهتمام استونيا بدعم قطاع الاتصالات في فلسطين وضرورة تقديم منح دراسية للطلبة الفلسطينيين.

وكانت جادو قد استهلت جولتها في إستونيا يوم أمس، بلقاء مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأستوني ان ايسما، الذي أكد أن فلسطين تحتل مكانة خاصة في قلوب الاستونيين، كما أكد الموقف الأستوني الداعم لحل الدولتين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، والقدس عاصمة لكلا الدولتين.

بدورها، وضعت جادو، ايسما وفريقه في صورة آخر التطورات والاجراءات الاسرائيلية على الارض الفلسطينية، خاصة المشروع الاستيطاني وتقويضه للحل القائم على أساس الدولتين، والذي يشكل انتهاكا صارخا لاتفاقية جنيف الرابعة، حيث يقطن حوالي 670 الف مستوطن في الارض الفلسطينية المحتلة، وكل ذلك يأتي في ظل إدارة أميركية نسقت سياساتها مع الحكومة الاسرائيلية من خلال اتخاذها لعدة قرارات واجراءات بدأتها بتقويض حل الدولتين ونقل السفارة وتقويض الاونروا. ودعت السفير جادو، الجانب الأستوني إلى الاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ حل الدولتين، وبضرورة دعم تحركات وجهود القيادة الفلسطينية في المنظمات الدولية.

كما ألقت جادو محاضرة في أكاديمية موندو، وهي منظمة غير حكومية، وضعت خلالها الحاضرين في صورة التطورات على الارض، وركزت على عدة قضايا منها حل الدولتين، وقوانين الكنسيت التعسفية منها قانون القومية وما يسمى بقانون التسوية، وأهمية الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وجهود القيادة الفلسطينية في المنظمات الدولية، وترؤسها لمجموعة الـ77 والصين، والانقسام الداخلي الفلسطيني، والانتخابات الاسرائيلية وغيرها من القضايا.

حضر الاجتماعات واللقاءات من الجانب الفلسطيني، سفير دولة فلسطين غير المقيم لدى دول البلطيق تيسير العجوري، ومسؤولة ملف دول البلطيق الدبلوماسية صفا معطان.

وحضر من الجانب الأستوني كل من: رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأستوني ان ايساما، والعضو المستقل في البرلمان الأستوني ريموند كاليولايد، ومدير دائر الشرق الأوسط وآسيا وافريقيا واميركا اللاتينية انغريد أمير، وممثل إستونيا غير المقيم لدى فلسطين آن هاني، ومسؤولة ملف فلسطين تينا يوكست.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

السفيرة أمل جادو تستقبل المبعوث الإسباني للشرق الأوسط وشؤون المتوسط

"الأونروا" تؤكد إعادة تعيين 500 موظف في غزة بداوم كامل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفيرة جادو تطلع مسؤولين من أستونيا على آخر التطورات السفيرة جادو تطلع مسؤولين من أستونيا على آخر التطورات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday