سيناتور بلجيكي يؤكد أن تحقيق السلام في العالم يبدأ بحل القضية الفلسطينية‬
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيناتور بلجيكي يؤكد أن تحقيق السلام في العالم يبدأ بحل "القضية الفلسطينية‬"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيناتور بلجيكي يؤكد أن تحقيق السلام في العالم يبدأ بحل "القضية الفلسطينية‬"

السيناتور بيير غالوا
رام الله - فلسطين اليوم

أكد رئيس جمعية الصداقة البلجيكية الفلسطينية السيناتور بيير غالوا، أن تحقيق السلام في العالم يبدأ بحل القضية الفلسطينية حسب القانون الدولي، ولا يمكن القبول بأي خطة سلام غير واضحة.

وشدد غالوا في حديث لبرنامج "أصدقاء فلسطين" عبر تلفزيون فلسطين، على أن تعامل أي دولة أو جهة سياسية في العالم على أنها فوق القانون، يجعل التعايش مستحيلا بين الدول، ويشكل خطرا على السلام، ليس فقط في الشرق الأوسط بل على سلم العالم كله".

وفيما يتعلق بمساعي تحويل القضية الفلسطينية من سياسية إلى اقتصادية، من خلال الورشة الاقتصادية التي عقدت في المنامة، أشاد غالوا بالموقف الفلسطيني الشجاع وقول القيادة الفلسطينية لترمب "لا" وأنه لا لخطة سلام غير واضحة باعتبارها خطة متاجرة، ومساومة وبيع وشراء.

وأكد غالوا أن العمل المستمر من أجل كشف جرائم اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وتجاوزها القانون الدولي، قائلا: "أنشأنا المحكمة الشعبية في بروكسل، ويمكن ايجاد في المكتبات الجامعية البلجيكية والأوروبية الأحكام القضائية الصادرة عن هذه المحكمة لصالح فلسطين والتي تندد بالانتهاكات والجرائم المرتكبة ضدهم".

وقال إنه ومنذ العام 2000 أصبحت الجمعيات التضامنية الشعبية مع فلسطين أقوى في جميع أنحاء أوروبا، وانتشر تواجد لجان دعم للقضية الفلسطينية في كل دول أوروبا الغربية والشرقية، مضيفا أن الرأي العام اليوم يعبر عن قناعته -وبالأغلبية الساحقة- أن إسرائيل هي من يقمع الشعب الفلسطيني وينتهك حقوقه.

وأعرب عن أسفه حيال عدم احترام الدول التزاماتها اتجاه الفلسطينيين.

واعتبر غالوا أن عمل هذه الجمعيات التضامنية يساهم بتذكير السياسيين والبرلمانيين الأوروبيين لأعضاء الكونغرس الأميركي وبرلمانيي الدول الأوربية أن عليهم مسؤولية الدفاع عن الحقوق غير القابلة للتصرف  للشعب الفلسطيني، وبدفاعهم عن هذه الحقوق هم يدافعون عن القانون الدولي ومبدأ ميثاق الأمم المتحدة ومجموعة القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي وجمعيته العامة التي تحدد كلها بوضوح حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال غالوا: "إن وصول ترمب كرئيس للولايات المتحدة كارثة كبرى ونكبة أخرى للشعب الفلسطيني، لأن ترمب يظن أن باستطاعته شراء الفلسطينيين، فهو لا يتوقف عن اقتراح الأفكار المادية في كل مناسبة تتاح له مقابل الأرض الفلسطينية"، داعيا الشعوب كلها الوقوف إلى جانب هذا الشعب الأبي الذي يناضل من أجل حقوقه.

وفيما يتعلق باعتراف بلجيكا بالدولة الفلسطينية، قال غالوا: "إن بلجيكا اعترفت بفلسطين على مستوى هيئة الأمم المتحدة، وبالتالي هناك اقرار من جانبها أن فلسطين دولة، لكن عندما نطلب من وزير الخارجية ضرورة اعتراق بلجيكا بفلسطين كدولة، تكون الاجابة "في الوقت المناسب"، مؤكدا "نحن مستمرون بالمطالبة باعتراف بلجيكا بدولة  فلسطين".

قد يهمك أيضًا:

حمد تشارك بإحتفالية الذكرى الـ50 لتأسيس صندوق الأمم المتحدة للسكان

نائب "فتح" يؤكد أن "حماس" ترسل إشارات متناقضة وإجراءاتها مخالفة تُنذر بمعارك داخلية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيناتور بلجيكي يؤكد أن تحقيق السلام في العالم يبدأ بحل القضية الفلسطينية‬ سيناتور بلجيكي يؤكد أن تحقيق السلام في العالم يبدأ بحل القضية الفلسطينية‬



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday