رئيس الجامعة الاردنية يرعى ماراثون جرش السياحي الاول
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رئيس الجامعة الاردنية يرعى ماراثون جرش السياحي الاول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الجامعة الاردنية يرعى ماراثون جرش السياحي الاول

رئيس الجامعة الاردنية
جرش - فلسطين اليوم

اكد رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة ان الاردن يشكل بما يحتويه من مواقع اثرية وتاريخية متحفا سياحيا هائلا اذا ما احسن استغلاله وترويجه وتفاعل المجتمعات المحلية معه استثمار وتفاعلا لما له من دور اساسي في خلق حالة تنموية فريدة وتعظيم للدور الاقتصادي الهام الذي يصنعه هذا القطاع .

واضاف الدكتور المحافظة خلال رعايته اليوم ماراثون جرش السياحي الاول الذي نظمته وزارة السياحة بالتعاون مع الجامعة الاردنية ومشاركة طلبة من خمس جامعات اردنية  ان مدينة جرش تعتبر من اهم المدن السياحية المتكاملة في ابنيتها ومسارحها ومدرجاتها على مستوى العالم وحافظت على هذا الارث التاريخي على مر العصور لافتا الى اهمية الالتفات الى هذه المدينة والاهتمام بها اكثر لما لها من دور بارز في استقطاب النشاط السياحي والزوار من مختلف انحاء العالم .

وقال الدكتور المحافظة لا يخفى على احد اهمية قطاع السياحة كرافد من روافد الناتج الاجمالي المحلي مضيفا ان هذا القطاع وفي الكثير من دول العالم يشكل العمود الفقري لاقتصادياتها ، ومن هنا فان التفاعل مع هذا القطاع يستحق منا عملا وجهدا من حيث تفاعل المجتمعات المحلية معه واقامة النشاطات بانواعها ومنها الانشطة الرياضية ، ومنها ما نحتفي به اليوم في هذه المدينة الخالدة باطلاق ماراثون جرش السياحي الاول ليكون نواة لانطلاقات اخرى من خلال الاندية الشبابية والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني  .

واكد الدكتور المحافظة ان الجامعة الاردنية التي هي ام الجامعات الاردنية تعمل على التواصل المستمر مع المجتمعات المحلية والاستجابة لها والمشاركة في تنفيذ انشطتها سواء في القطاعين العام او الخاص .

والقى مدير سياحة جرش الدكتور بسام التوبات كلمة رحب فيها بالمشاركين في الماراثون وطلبة الجامعات الاردنية ومنها الاردنية واليرموك والهاشمية مؤكدا على نهج وزارة السياحة المستمر في التواصل مع المجتمعات المحلية والتشبيك مع قادة مؤسسات المجتمع المدني وصولا الى تحقيق الرؤى والتطلعات التي يسعون لتحقيقها وفي مقدمتها ان يلمس المواطن اثر النشاط السياحي تنمويا عليه .

وثمن مدير السياحة كافة الجهود التي اثمرت بتنظيم هذا الماراثون وفي مقدمتها جهود محافظ جرش الدكتور رائد العدوان وكافة مؤسسات المجتمع المدني ,

وتحدث رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة مبينا ان خطط البلدية الهادفة لربط المدينتين الاثرية بالحضرية تقوم اساسا على التشبيك مع وزارة السياحة والمجتمعات المحلية مؤكدا على ان مدينة جرش بشقيها الاثري والحضري مدينة واحدة ويكمل كل منهما الاخر ، لافتا الى سعي البلدية المستمر ليكون هذا القطاع ذا اثر حقيقي على المواطنين .

وكان رئيس الجامعة والحضور اعطى شارة البدء للمشاركين في الماراثون من بوابة قوس النصر حيث شمل مسار الماراثون شارع الاعمدة والساحة البيضاوية والمسرحين الجنوبي والشمالي وانتهى بساحة مركز الزوار . 

وفي ختام الماراثون  الذي حضره امين عام السياحة المهندس عيسى قمو ورئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم وعدد كبير من القطاعات المحلية كرم رئيس الجامعة ومحافظ جرش الطلبة الفائزين بالماراثون والمشاركين فيه والداعمين والناشطين في القطاع السياحي .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الجامعة الاردنية يرعى ماراثون جرش السياحي الاول رئيس الجامعة الاردنية يرعى ماراثون جرش السياحي الاول



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 03:59 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُوضِّح حقيقة وجود "دود" في العدس الأصفر

GMT 00:12 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

بيريز غاضب من خيبة ريال مدريد أمام برشلونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday