الأورومتوسطي يدعو لإقالة المقرر الأممي الخاص المعني بحرية الدين أو المعتقد
آخر تحديث GMT 02:54:56
 فلسطين اليوم -
تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين على إجراءات ضد "التهريب" من سوريا في الرمثا الأردنية الهند تمنع السجائر الإلكترونية وتهدد بالحبس والغرامة لمن يدخنها منة فضالى فى تدريبات "كيك بوكسنج" استعدادا لفيلم "ماكو" نتائج التحقيق في عملية دوليب تظهر أن العبوة زرعت في المكان ولم تُلقى المتحدث باسم جيش الاحتلال يؤكد أن قوات الجيش نصبت الحواجز على الطرقات وعززت المنطقة بمزيد من القوات بعد عملية دوليف نتنياهو يتلقى تحديثات منتظمة استخباراتية حول العملية وجهود الاستخبارات للقبض على المنفذين، وفي الدقائق القادمة سيعقد جلسة مشاورات أمنية مع قادة المنظومة الأمنية والعسكرية جيش الاحتلال يؤكد أن الإنفجار في عين بوبين وقع بسبب انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع بالمكان قوات الاحتلال تطلق النار تجاه منازل المواطنين شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة وزراء وأعضاء كنيست يدعون لفرض السيادة على الضفة واغتيال قادة حماس في غزة كرد على العملية قوات الاحتلال تقوم بإغلاق حاجز 17 قرب قرية عين عريك غرب رام الله.
أخر الأخبار

الأورومتوسطي يدعو لإقالة المقرر الأممي الخاص المعني بحرية الدين أو المعتقد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأورومتوسطي يدعو لإقالة المقرر الأممي الخاص المعني بحرية الدين أو المعتقد

المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان
جنيف - فلسطين اليوم

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الاثنين، مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان إلى إعادة النظر في تكليف المقرر الخاص المعني بحرية الدين أو المعتقد "أحمد شهيد"، لتحيزه المستمر والممنهج لحساب السلطات الإسرائيلية في القضايا المتعلقة بحرية الدين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الأورومتوسطي في رسالة وجهها اليوم إلى السيدة ميشيل باشيليت مفوضة الأمم المتحدة: "لقد فشل فريق المرصد في العثور على بيان واحدٍ للسيد شهيد يتعلق بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لحقوق الفلسطينيين في حرية الدين في الحرم الشريف".

ووفق رسالة المرصد الحقوقي الدوليفإنه لم يجد بيانًا واحدًا لـ "شهيد" حتى في المناسبات التي أغلقت فيها سلطات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى في وجه المصلين المسلمين في يوليو 2017، أو في الآونة الأخيرة، وآخرها أمس الأحد 11 أغسطس 2019.

وأعرب عن بالغ قلقه إزاء وقوف واحدة من أكثر السلطات ذات الصلة بشأن قضية حرية الدين صامتة تمامًا وتغض الطرف عن الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة والمنهجية ضد المصلين المسلمين في المسجد الأقصى.

وشملت تلك الاعتداءات –وفق المرصد- الغارات المنتظمة والقنابل المسيلة للدموع وأنواع أخرى من الاعتداء البدني على المصلين من قبل الشرطة الإسرائيلية، التي حظرت في مناسبات متعددة على سكان فلسطينيين معينين في شرقي القدس دخول المسجد الأقصى كليًا لعدة أشهر.

وأضاف: "لقد وصل انتباهنا إلى أن السيد شهيد قريب من مجموعات الضغط المؤيدة لإسرائيل مثل المؤتمر اليهودي الأوروبي والمؤتمر اليهودي العالمي وغيرهما، ما يثير مزيدًا من الأسئلة حول موضوعية سلوكه عندما يرفض في وقت واحد الانتقاد أو على الأقل توثيق انتهاكات إسرائيل بحق الفلسطينيين في حرية الدين".

وأوضح الأورومتوسطي أن فريقه حاول في مناسبات عديدة التواصل مع السيد شهيد، سعيًا لتحفيزه على اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق للمسؤوليات المنوطة به، –وحتى وقت كتابة الرسالة- تظل رسائلنا إليه بلا إجابة ويتم تجاهلها.

ووفق المرصد الحقوقي الدولي فقد كان السيد شهيد صريحًا للغاية ونشطًا في مواضيع مهمة وحاسمة مثل معاداة السامية. إلا أنه كان يتحدث بشكل غير متناسب عن حرية الدين في إيران، مقارنة بقضايا حرية الدين للأقليات الشيعية في دول مثل المملكة العربية السعودية،على سبيل المثال.

وبين أن التحيز المستمر والممنهج للقضايا المتعلقة بحرية الدين في الأراضي الفلسطينية المحتلة من قبل السيد شهيد، يثير بعض الشواغل الهامة فيما يتعلق بحياد المنصب الذي يفترض أن يحترمه.

والسيد شهيد بدأت ولايته في نوفمبر 2016، وهو المسؤول عن تحديد العقبات الحالية والناشئة التي تحول دون التمتع بالحق في حرية الدين أو المعتقد وتقديم توصيات بشأن طرق ووسائل التغلب على هذه العقبات.

وشدد المرصد الحقوقي الدولي على أن منصب المقرر الخاص المعني بحرية الدين أو المعتقد يجب أن يظل محايدًا وموضوعيًا ومهنياً.

كما يُتوقع –وفق الأورومتوسطي- من صاحب المنصب أن يوثق بصورة عمياء انتهاكات حرية الدين على مستوى العالم دون أي نوع من التحيز أو الانتقائية أو التسييس تجاه الأمور التي يتم تناولها.

وحث المرصد في ختام بيانه لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة على النظر في هذه المسألة والتحقيق في سلوك السيد شهيد، وإذا وجد، يجب النظر في تفريغه وإيجاد خليفة أكثر ملاءمة من الناحية المهنية ويحترم بموضوعية المسؤوليات المنوطة إليه.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

المرصد الأورومتوسطي في فلسطين يستعرض "كوارث" حصار قطاع غزة

مستشار الأمن الأمريكى: ستكون لنا محادثات مكثفة مع بريطانيا حول إيران

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأورومتوسطي يدعو لإقالة المقرر الأممي الخاص المعني بحرية الدين أو المعتقد الأورومتوسطي يدعو لإقالة المقرر الأممي الخاص المعني بحرية الدين أو المعتقد



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز تُثير الجدل بين متابعيها بارتداء حقيبة من هيرميس

واشنطن - فلسطين اليوم
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 18:59 2019 الخميس ,22 آب / أغسطس

نيمار يرفض المخاطرة من أجل برشلونة

GMT 14:43 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 14:13 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الجيب المنفوشة هي الموضة الرائجة في شتاء 2015

GMT 06:49 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

شركة "بيجو" تعلن عن النسخة الحديثة من "3008"

GMT 01:07 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

الروائية زهراء الغانم تضع عالمًا خياليًا لأبطال "ابنة الشرق"

GMT 03:42 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

طرق التخلّص مِن آلام الظهر والوقاية منه

GMT 23:55 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

دار أطلس تصدر رواية "أرض الفانيليا" للكاتب عمر كمال الدين

GMT 07:24 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

شركة صينينة جديدة تسوق هاتف "Umi Max" الذكي بمعالج قوي

GMT 07:30 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

تويوتا تقدم سيارتها الجديدة FT-4X للطرق الوعرة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday