مستشار عرفات السابق يوجّه نصائح مهمة للرئيس عباس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مستشار عرفات السابق يوجّه نصائح مهمة للرئيس عباس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستشار عرفات السابق يوجّه نصائح مهمة للرئيس عباس

بسام أبو شريف
غزة - فلسطين اليوم

وجّه بسام أبو شريف، المستشار السابق للرئيس الراحل ياسر عرفات، عدّة نصائح مهمة إلى الرئيس محمود عباس تمكّنه من التصدي لمشاريع التصفية التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، وفي المقدّمة منها "صفقة القرن" التي يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد تراب إعلان تفاصيلها عقب تشكيل حكومة الاحتلال الجديدة بعد إجراء الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 17 سبتمبر المقبل.

وقال أبو شريف، في رسالة مطوّلة وجّهها إلى الرئيس عباس وصل "صفا" نسخة عنها، إن القرارات السليمة التي اتخذتها القيادة الفلسطينية بحاجة إلى أدوات تنفيذية لا تخشى الاندفاع لتحقيق الأهداف المرجوّة منها، مشيرة إلى أن اللجنة التي شكّلها عباس "مرعوبة من إسرائيل وأعضاؤها خائفون من اتخاذ أي إجراء".

وكان الرئيس عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قرروا في اجتماع في 22 يوليو تشكيل لجنة تضع آليات لإلغاء كافة الاتفاقيات بيننا وبين الجانب الإسرائيلي؛ ردًّا على قيام سلطات الاحتلال بهدم منازل المواطنين في واد الحمص بصور باهر في القدس المحتلّة.

وأضاف أبو شريف مخاطبًا عباس "سيلتف الشعب حولك بكل طاقاته وكفاءاته وشبابه إن أنت أقدمت على تمكين القادرين والمؤمنين بتطبيق قراراتك، الطواقم القديمة مازالت عالقة في وهم احتمال العودة للمفاوضات، وهذا يتناقض مع قرارك".

وتابع "نحن نعلم أنك تريد التصدي للمشاريع التصفوية، لكن التصدي لا يتم من خلال من شب وشاب على وهم المفاوضات مع واشنطن"، داعيًا إلى تكوين لجنة من الخبراء "وليس من المترددين والخائفين من ردود فعل إسرائيل" لتطبيق قرار وقف التعامل بالاتفاقيات مع الاحتلال والشروع في البدائل.

وشدّد على أن "هذه فرصة القائد لجمع الصف الوطني، وأن يخوض معه معركة الدفاع عن القدس والحق الفلسطيني، فالجميع ملتزمون برفض مشروع ترمب كما رفضته أنت، والجميع ملتزمون بخوض المعركة ضده لكننا لا نرى تحركا نحو ذلك".

ودعا المستشار السابق للرئيس الراحل عرفات إلى تحرك فوري بسيط من الرئيس عباس يتمثّل باجتماعه مع قيادات جميع التنظيمات الفلسطينية، بما فيها الجبهة الشعبية والجهاد الاسلامي وحماس والمقاومة الشعبية واللجان الشعبية والتنظيمات الممثلة في اللجنة التنفيذية.

وأكّد على أن إقدام عباس على "خطوات شجاعة" بالاجتماع بقيادات جميع التنظيمات والفصائل لرص الصف ستدفع الشعب للالتفاف حول قراراتكم، ودعم تنفيذها بكل قوة، مشدّدًا على ضرورة تحلّي الرئيس بـ"التسامح" إزاء كل الخلافات السابقة؛ لرص الصف الوطني، مطالبًا إياه بالابتعاد عن سياسية "إقصاء الكفاءات، وإن اختلفوا معك في الرأي؛ لأن ذلك سيجعل من العقل الفلسطيني أكثر جماعية وقدرة".

وطالب بإصدار أمر عبر هذا الاجتماع القيادي لجميع الفصائل والتنظيمات بالبدء بتحرك شعبي يبدأ في كل مكان من الضفة اسبوعيا، ونحو خطوط التماس وضد المستوطنات، وفي القدس دفاعا عن الأقصى والعيساوية وصور باهر وكل نقطة مهددة، وأن تندرج هذه الحركة الشعبية لتزداد حتى تصبح يومية.

وناشد أبو شريف الرئيس عباس إلى التعامل "بشكل جدّي وحازم" مع قراراته بمحاسبة المتورّطين في الانتهاكات المالية وإساءة استخدام المال العام، مضيفًا "اعتمد على الصالحين وعاقب الفاسدين، وانفخ في شبابنا العزيمة وروح المقاومة، ولا تنسَ كم كان عمرك عندما بدأت مسيرتك كعضو لجنة مركزية عام 1968".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

"أبو شريف" يدعو الفلسطينيين للتحرك لإنهاء الانهيار السياسي

منصور يؤكد أن أمن وسلامة الشرق الأوسط مرتبط بتحقيق العدالة للقضية الفلسطينية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشار عرفات السابق يوجّه نصائح مهمة للرئيس عباس مستشار عرفات السابق يوجّه نصائح مهمة للرئيس عباس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday