المطران عطا الله حنا يستقبل وفدًا كنسيًا من اليونان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدًا كنسيًا من اليونان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطران عطا الله حنا يستقبل وفدًا كنسيًا من اليونان

المطران عطا الله حنا
القدس - فلسطين اليوم

استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الثلاثاء، وفدا كنسيا من بلاد اليونان ضم عددا من رؤساء ورهبان اديار الجبل المقدس وغيرها من الاديار العريقة في بلاد اليونان، وابتدأوا زيارة حج الى الأماكن المقدسة في فلسطين.

واستهل الوفد زيارته للقدس بلقاء المطران الذي استقبل الوفد في كنيسة القيامة، وابتدأت الزيارة بالصلاة والدعاء امام القبر المقدس، وقاموا بجولة داخل الكنيسة شملت اهم المواقع الدينية الموجودة فيها.

واستمع الوفد الى كلمة المطران الترحيبية الذي اعرب عن سعادته باستقبال الوفد الكنسي الرفيع الاتي الينا من الجبل المقدس، وغيرها من الاديار الارثوذكسية في بلاد اليونان.

وقال المطران "أننا نعرب عن تضامننا مع ضحايا الحرائق المندلعة في بلاد اليونان ونصلي الى الله في هذا المكان المقدس من اجل ان تتوقف هذه الكارثة التي أدت الى مقتل العشرات والى كثير من الخسائر المادية".

وتابع "وفي الوقت الذي فيه نلحظ ان الحرائق تلتهم الأخضر واليابس في اليونان نرى في فلسطين ان حرائق العنصرية والقمع والظلم الممارسة بحق الشعب  انما تسعى لتهميش حضورنا واضعاف وجودنا والنيل من مكانتنا في هذه الأرض المقدسة، وهناك شعب رازح في ظل الاحتلال وهذا الشعب يحق له ان يعيش بحرية وكرامة بعيدا عن الاستعمار والقمع والعنصرية والاستبداد والظلم".

واضاف "اننا نطالب الكنيسة الارثوذكسية في اليونان وفي سائر ارجاء العالم بأن تولي اهتماما حقيقيا بالقضية فلا يجوز الصمت امام ما يرتكب بحق فلسطين وشعبها من انتهاكات يومية لحقوق الانسان".

وتابع "وان تضامنكم مع فلسطين الأرض المقدسة هو تضامن مع المسيحية في مهدها وإننا نحثكم وندعوكم الى ان تكونوا دوما الى جانب شعبنا فالقضية هي اعدل قضية عرفها التاريخ الإنساني الحديث والتضامن مع الشعب المظلوم، انما هو واجب أخلاقي وانساني وروحي بالدرجة الأولى، اما الحضور المسيحي في فلسطين فهو مستهدف ومستباح كما هو حال كل أبناء شعبنا فالاحتلال في قمعه وعنصريته وظلمه لا يستثنى أحدا على الاطلاق".

وأضاف "كلنا مستهدفون وكلنا مضطهدون ويراد لنا ان نتحول الى عابري سبيل في وطننا، واوقافنا المسيحية مستهدفة ومستباحة واستهدافها هو استهداف للحضور المسيحي العريق في هذه الأرض المقدسة كما تُستهدف اوقافنا المسيحية بالطرق المعهودة والغير والمعهودة نلحظ استهدافا غير مسبوق للمقدسات والاوقاف الإسلامية في القدس، وهناك استهداف خطير للفلسطينيين المقدسيين بشكل خاص وللفلسطينيين في هذه الأرض المقدسة بشكل عام".
وان زيارتكم هي زيارة روحية بهدف الصلاة والتأمل والعبادة في الأماكن المقدسة ومع هذا البعد الروحي الذي لزيارتكم نتمنى منكم أيضا ان تلتفتوا الى الشعب وان تلتفتوا بنوع خاص الى القدس المصلوبةوالمعذبة التي تسير في طريق جلجلتها على رجاء قيامة ملؤها الحرية والانعتاق من الاحتلال والظلم والقمع والعنصرية.
واوضح انه من اخطر ظاهرة موجودة في العالم هي الماسونية الشريرة وانتم تعلمون جيدا ما هي وما أهدافها الخطيرة، وان الاحتلال يهدف أيضا الى اضعاف وتهميش الحضور المسيحي، ونعتقد أن استهداف المسيحيين في اوقافهم وحضورهم انما هو استهداف لكل الشعب بكافة مكوناته، مضيفا "ان قوى الشر الموجودة في عالمنا لن تتمكن من النيل من ارادتنا وصمودنا وثباتنا وتمسكنا بقيمنا الايمانية وانتماءنا العريق لهذه الأرض المقدسة".

وأضاف "اذكروا فلسطين في صلواتكم واذكروا القدس في ادعيتكم فنحن لا نثق الا بالله تعالى اما سياسيي هذا العصر فلهم مصالحهم واجنداتهم ونحن لا نثق بهم وبكلماتهم، وثقتنا هي فقط بالله الذي نعبده ونسجد له فهو نصير المظلومين والفقراء والمعذبين والمهمشين في العالم ونحن على يقين بأن الله تعالى قادر على كل شيء وما لا يفعله السياسيون قد يفعله الله في الوقت المناسب وفي الطريقة المناسبة".

واضاف "نحن على يقين بأنه لا يضيع حق وراءه مطالب ولن يتمكن احد من شطب وجودنا وإلغاء حقوقنا، وفلسطين موجودة شاء من شاء وابى من ابى ومن لا يرى فلسطين وشعبها انما قد فقد البصر والبصيرة ويعاني من غشاوة في بصره وفي ضميره وانعدام للقيم الإنسانية والأخلاقية، والفلسطينيون أصحاب قضية عادلة. ونحن نتمنى من كافة أحرار العالم وفي مقدمتهم أولئك المؤمنين بقيم الانجيل لكي يكونوا دعاة حق وعدل ونصرة للشعب".

ووضع المطران الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس وما تتعرض له اوقافنا المسيحية، متحدثا عن القضية بشكل عام وعن الأوضاع المضطربة في هذا المشرق العربي الذي يعذب بفعل الحروب والعنف وسياسات الغرب الظالمة التي تستهدف الشعوب.
وأجاب المطران على عدد من الأسئلة والاستفسارات، مقدما بعض التذكارات والايقونات كبركة من القبر المقدس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدًا كنسيًا من اليونان المطران عطا الله حنا يستقبل وفدًا كنسيًا من اليونان



GMT 08:21 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

حلا شيحة تنهار من البكاء في برنامج "ًصاحبة السعادة"

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يثمن بالموقف السعودي الدائم تجاه القضية الفلسطينية

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو هولي يدعو "الأونروا" للعدول عن قراراتها التقشفية

GMT 08:14 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الشوبكي يبحث فرص تعزيز التعاون مع المملكة المغربية

GMT 08:10 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شامية يلتقي المبعوث الصيني للسلام في الشرق الأوسط
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "

GMT 11:38 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

الاستخبارات العراقية تعتقل 3 من قيادات داعش في الأنبار

GMT 19:37 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

رياض المالكي يعلن إعتراف كولومبيا بدولة فلسطين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday