سعد يؤكد سوق العمل الإسرائيلي تحول إلى مكان للقتل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سعد يؤكد سوق العمل الإسرائيلي تحول إلى مكان للقتل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سعد يؤكد سوق العمل الإسرائيلي تحول إلى مكان للقتل

الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، شاهر سعد
وفا - فلسطين اليوم

قال الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، إن سوق العمل الإسرائيلي تحول إلى مكان للقتل بالنسبة للعمال الفلسطينيين، بسبب تزايد حوادث العمل فيه.

وأوضح خلال كلمته في أعمال الدورة السادسة والأربعين لمؤتمر العمل العربي المنعقدة في العاصمة المصرية القاهرة، أن تزايد حوادث العمل ناتجة عن تجاهل أرباب العمل الإسرائيليين للقانون الإسرائيلي، وانعدام رقابة كافية من قبل وزارة العمل الإسرائيلية التي من الممكن أن تلزمهم بتوفير معدات ووسائل الصحة والسلامة المهنية للعمال العرب، ما يعد مخالفة للنظم العالمية حول معايير وشروط وظروف عمل العمال وتشغيلهم".

وأشار الى أن 40% من ضحايا العمل، يعملون بشكل غير منظم في سوق العمل الإسرائيلي، وهم العمال الذين لم يحصلوا على تصاريح الدخول المسبقة، فأصبحوا ضحايا لسوق العمالة السوداء الآخذة في الازدهار، داخل الاقتصاد الإسرائيلي القائم على نهب مقدرات الآخرين، وتشغيل العمالة بمعايير تنحدر لدرك السخرة والاستعباد، إضافة لقبول بعض المفتشين لرشى أرباب العمل لغض الطرف عن تجاوزاتهم بحق العمال، ما يفسر تعاظم إصابات العمل، حيث شهد الربع الأول من عام 2019م زيادة مقلقة في حوادث العمل القاتلة، وتوفى حتى نهاية شهر آذار 2019 (25) عاملاً.

وشدد سعد على أنه أمام هذه المعطيات المروعة عن ظروف عمال وعاملات فلسطين، يتوجب على منظمة العمل الدولية التي ترسل للأراضي العربية المحتلة سنوياً بعثة لتقصي أحوال وظروف العمال، وأن تلبس توصياتها النظرية اللبوس القانونية التي تحولها لإجراءات تنفيذية ضد المحتل الإسرائيلي، تمهيداً لمساءلته عن جرائمه بحق عمالنا، وإطلاق أكبر منصة إدانة للسياسات الإسرائيلية، والعمل على نبذها وتعريتها في المحافل الدولية، وصولاً إلى موقف دولي جاد وفاعل لمساءلتها على انتهاكاتها الصارخة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقرارات الشرعية الدولية برمتها.

ودعا سعد، الى اتخاذ إجراءات لدعم صندوق التشغيل الفلسطيني، لما له من دور في تخفيض معدلات الفقر وتوفير فرص عمل للشباب والشابات، من خلال توفير مشروعات صغيرة ومتوسطة لهم، تساعدهم في بناء مستقبلهم الخاص في ظل التحديات الجسام التي تعصف بالأراضي العربية الفلسطينية المحتلة.

وكان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين قد شارك بوفد نقابي في أعمال الدورة 46 من دورات مؤتمر العمل العربي بالقاهرة، ويشارك فيها العديد من قادة النقابات العمالية، ووزراء العمل العرب، وممثلون عن أطراف الانتاج الثلاثة من فلسطين والوطن العربي.

واستعرض سعد في كلمته، باسم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، المشهد السياسي والاجتماعي والاقتصادي الفلسطيني، ولا سيما السطو الإسرائيلي على عائدات الضرائب الفلسطينية، وقمع الأسرى والتضييق عليهم، وممارسات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، والهجوم على قطاع غزة، ومواصلة الاستيطان، وتشريع الاحتلال الإسرائيلي للجولان السوري المحتل.

وأثنى على جهود مدير عام منظمة العمل العربية فايز المطيري، التي بذلها خلال السنوات الأربع الماضية في تحديث وتطوير آليات عمل المنظمة، والتي حرص خلالها على تقديم كل عون ودعم ممكن لأطراف الإنتاج في الدول العربية الشقيقة، وتنفيذ خطط العمل السنوية التي راعت بدورها التوزيع الجغرافي للأنشطة والفعاليات، ما أسهم في وضع اللبنة الأولى لمسار التمويل الذاتي الفعال لدعم وتنفيذ رؤية المنظمة، ولتأكيده أيضا على أن فلسطين هي خط الدفاع الأول للأمة العربية، مثمناً دعوته من جديد للتمسك بالهوية العربية للقدس المحتلة عاصمة فلسطين الأبدية.

كما أثنى سعد على ما جاء في تقرير المدير العام، سيما تناوله لمشكلات مستقبل العمل وعلاقاته ومتطلبات التنمية المستدامة، والتقاطعات القائمة بين مستقبل سوق العمل وواقع القوى العاملة والتشريعات الناظمة لها، ودور الشراكة الحقيقية بين أطراف الإنتاج، للوصول إلى علاقات عمل مستدامة في منطقتنا العربية، تساهم في تحقيق الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية لخطط التنمية بشكل متكامل ومتوازن.

قد يهمك أيضًا :

  بنيامين نتنياهو يقترب من تشكيل الحكومة الإسرائيلية 

انسحاب رئيس حزب "الحل" يُهدِّد بتصدع تحالف البناء في العراق

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد يؤكد سوق العمل الإسرائيلي تحول إلى مكان للقتل سعد يؤكد سوق العمل الإسرائيلي تحول إلى مكان للقتل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday