عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً من البنك الدولي
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

عماد الخطيب رئيس جامعة "بوليتكنك فلسطين" تستقبل وفداً من البنك الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عماد الخطيب رئيس جامعة "بوليتكنك فلسطين" تستقبل وفداً من البنك الدولي

الدكتور عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين
الخليل-فلسطين اليوم

استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً من البنك الدولي ضم مستشارة البنك الدولي الدكتورة جوتا فرانز.

جاء ذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور عماد الخطيب ونواب الرئيس، وعميد كلية الهندسة، وعميد كلية المهن التطبيقية، ومدير مشروع تطوير برامج التكييف والتبريد، ومنسقة المشروع، وم. سميح بدر شريك من القطاع الخاص، مستشفى الأهلي، ومجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في تخصص التكييف والتبريد من درجتي البكالوريوس والدبلوم في الجامعة.

ورحب الدكتور الخطيب بالوفد الزائر، مثمناً دورهم وما يبذلونه من جهود في سبيل النهوض بواقع قطاع التعليم وخلق فرص العمل للشباب في دولة فلسطين، مؤكداً على دور الجامعة وسعيها المتواصل نحو العالمية في مجالات البحث العلمي التطبيقي والابتكار والريادة وخدمة المجتمع، والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني من خلال تعزيز مفاهيم الشراكة المجتمعية وتطوير العنصر البشري ورفد المجتمع بالكوادر الهندسية والفنية المؤهلة لدخول سوق العمل وتوفير فرص التدريب والتشغيل للطلبة والخريجين على حدٍ سواء. 

وقدم الخطيب نبذة حول برامج الجامعة الأكاديمية الفريدة من نوعها على كافة المستويات وعلاقة الجامعة مع القطاع الخاص.

وقدّم المهندس إبراهيم عمايرة مدير مشروع "تطوير برامج التكييف والتبريد" الممول من البنك الدولي لتلبية احتياجات سوق العمل، شرحاً حول آليات العمل في المشروع، مشيرا إلى اتفاقية التعاون التي تم توقيعها مؤخراً في المملكة الأردنية الهاشمية مع شركة "بريوش لتكنولوجيا التكييف"، تقوم الأخيرة بموجبها بتوفير فرص تدريب عملي لعدد من طلبة الجامعة، من فنيين ومهندسين، وبعقد ورش عمل حول احدث ما تتوصل إليه تكنولوجيا التكييف والتبريد، وبما يواكب احتياجات سوق العمل.

وعبرت المستشارة جوتا عن إعجابها بالجهود المبذولة لإنجاح المشروع من خلال الأنشطة والفعاليات والشراكات التي تقوم بها جامعة بوليتكنك فلسطين مع السوق المحلي والإقليمي والدولي لتدريب الطلبة وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة المُتعلقة في مجال التكييف والتبريد.

وأضاف المهندس بدر ان الزيارات والبرامج التدريبية قد انعكست إيجاباً على نقل الخبرة للمدرسين والسوق المحلي وللطلبة الخريجين، حيث تم التدريب على برامج هندسية حديثة والإطلاع على أنظمة تكييف مُتقدمة والتعرف على مصادر لقطع الغيار أقل تكلفة للسوق المحلي.

وأشاد الدكتور اسحق سدر رئيس اللجنة التوجيهية للمشروع البنك الدولي على دعمهم المتواصل لمشاريع بوليتكنك فلسطين، وانعكاس ذلك على دعم وتدريب طلبة الجامعة بما يلبي احتياجات سوق العمل الفلسطيني والى الأجهزة المُتطورة التي تم توريدها من خلال المشروع وكان لها الأثر في تطوير قدرات الطلاب لتلبية احتياجات السوق المحلي .

وأضافت منسقة المشروع نور الجنيدي ان التعديلات التي تم تطبيقيها على المناهج الدراسية الخاصة بتخصص التكييف والتبريد للدبلوم سيتم إعتمادها كجهد وطني لوزارة التربية والتعليم بحيث تعتبر نموذجاً سيتم تعميمه على الكليات التقنية الأخرى.

وأشارت إلى انه سيتم اعتماد نظام مُتابعة الخريجين بشكل منتظم من خلال المشروع، شاكرة وحدة تنسيق مشاريع البنك الدولي في صندوق تطوير الجودة على ما يبذلوه من دعم وتوصيات لإنجاح سير المشاريع على أكمل وجه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً من البنك الدولي عماد الخطيب رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً من البنك الدولي



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"

GMT 09:01 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح حتى تكوني امرأة جميلة لا تقاوم

GMT 01:33 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

رانيا يوسف تتحدّث عن دورها في مسلسل "كأنه امبارح"

GMT 11:20 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 02:48 2014 الإثنين ,22 أيلول / سبتمبر

الحرق على الخشب يعطي الأثاث لمسة خلابة

GMT 08:54 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح وإرشادات مهمة من أجل الحفاظ على وسائد غرفة المعيشة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday