منصور يطالب مجلس الأمن بإدانة جريمة حفر الأنفاق في القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منصور يطالب مجلس الأمن بإدانة جريمة حفر الأنفاق في القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منصور يطالب مجلس الأمن بإدانة جريمة حفر الأنفاق في القدس

المندوب المراقب لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور
نيويورك - فلسطين اليوم

طالب المندوب المراقب لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، مجلس الأمن الدولي بإدانة جريمة حفر الأنفاق في القدس.

جاء ذلك في ثلاث رسائل متطابقة بعثها السفير منصور، إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (بيرو)، ورئيسة الجمعية العامّة للأمم المتحدة، للفت انتباه المجتمع الدولي بشأن الأوضاع في الأرض الفلسطينية، في ضوء استمرار إسرائيل بأفعالها الاستفزازية خاصة في القدس المحتلة "إذ لم تعد السلطة القائمة بالاحتلال تأبه بشيء، وتواصل بجرأة واضحة تهويد المدينة وتغيير معالمها وطرد أهلها الفلسطينيين منها".

وأشار السفير منصور إلى أن تلك الأفعال باتت تحصل أمام مرأى ومسمع العالم وبمشاركة مسؤولين أميركيين، في مشاهد تؤجج المشاعر، في إشارة إلى حفل افتتاح ما يسمّى "طريق الحجاج" وهو نفق تحت الأرض يبدأ من سلوان ويؤدي إلى الحرم القدسي الشريف.

وقال: "إننا ندين بأشد العبارات جميع السياسات غير القانونية والإجراءات التي يتخذها الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، وسائر الأرض الفلسطينية، وأفعال التحريض والاستفزاز ضد السكان الفلسطينيين والأماكن الدينية في القدس، بما فيها الحرم القدسي الشريف الذي يتعرض للاستهداف، حيث تواصل إسرائيل عمليات الحفر في استباحة لقدسية المكان وتهديد لاستقرار المنطقة."

واستنكر السفير منصور، في الرسائل، عملية حفر النفق الأخيرة تحت سلوان، مضيفا أنه "إضافة إلى الهدم والتشريد ومصادرة الأراضي في القدس وكل أوجه الانتهاكات التي تمارَس بحق أبنائنا في القدس، فإن مسؤولين من اليمين المتطرف يصاحبهم مسؤولون في الإدارة الأميركية احتفلوا بافتتاح النفق في القدس، وبرزوا كشركاء مع إسرائيل، السلطة القائمة في الاحتلال، في الترويج للاستعمار وما يترتب عليه من تهديد للسلام والأمن العالميين."

ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك لمواجهة هذه الأفعال الاستفزازية ووصفها بغير المقبولة والتي ينبغي أن تحظى باستنكار دولي واسع بصرف النظر عمّن يرتكب تلك الأفعال، لضمان تطبيق القانون والحفاظ على الوضع القائم في القدس المحتلة، محذرا من مغبّة مرور تلك الأفعال مرور الكرام دون محاسبة، قائلا: إن إسرائيل ستتمادى أكثر في تصرفاتها التي تهدف إلى تغيير معالم المدينة والتركيب الديمغرافي في القدس، وهو انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني والقرارات الصادرة عن الأمم المتحدة المتعلقة بهذا الأمر.

وأوضح أن الصمت الدولي أمام الانتهاكات الإسرائيلية غير مقبول ولا يمكن تبريره، مذكرا بتوصيات منسق الأمم المتحدة الخاص نيكولاي ملادينوف في التقرير العاشر للأمين العام حول قرار 2334، التي جاء فيها إنه "ينبغي اتخاذ خطوات جادة لتغيير التوجهات السلبية على الأرض والتي تعيق مسار حل الدولتين".

وشدد على ضرورة رفع الحصانة المطلقة عن إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وما تسببت به هذه الحصانة من ضرر للشعب الفلسطيني وآفاق تحقيق السلام والاستقرار والأمن في المنطقة، مشيرا إلى أن "الكلمات وحدها الآن لم تعد تكفي لحسم هذه القضية، ولذا فإنه يجب اتخاذ إجراءات عملية تتماشى مع القوانين الدولية، والواجب الإنساني والأخلاقي نحو القضية الفلسطينية العادلة".

ودعا السفير منصور مجلس الأمن، على وجه الخصوص، إلى القيام بمسؤولياته والتمسك بالقرارات الصادرة عنه من أجل وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعب بأكمله، من أجل التوصل إلى حل عادل وسلمي للصراع في الشرق الأوسط.

قد يهمـــك أيضـــا:   

إصابة شاب برصاص الاحتلال في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

 مقتل عسكري سوري بغارة إسرائيلية على القنيطرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يطالب مجلس الأمن بإدانة جريمة حفر الأنفاق في القدس منصور يطالب مجلس الأمن بإدانة جريمة حفر الأنفاق في القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 03:59 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُوضِّح حقيقة وجود "دود" في العدس الأصفر

GMT 00:12 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

بيريز غاضب من خيبة ريال مدريد أمام برشلونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday