طرق جديدة ومبتكرة لإدخال الخضراوات والفواكه في أطباقك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طرق جديدة ومبتكرة لإدخال الخضراوات والفواكه في أطباقك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق جديدة ومبتكرة لإدخال الخضراوات والفواكه في أطباقك

طرق جديدة ومبتكرة لإدخال الخضراوات والفواكه في أطباقك
رام الله - فلسطين اليوم


تعانين من إقناع أفراد عائلتك وخصوصاً الصغار منهم، بضرورة تناول الخضراوات والفواكه يومياً لما لها من فوائد صحية عليهم؟
 
هل تعبت من تقديم الأطباق نفسها بدون أي تجديد أو تغيير فيها، وتبحثين عن طرق جديدة ومبتكرة لتجذب أطباقك اهتمام وشهية عائلتك من جديد؟
 
لا داعي للقلق والحزن، نقدم لك اليوم بعض الطرق والحيل الذكية والجميلة التي تعينك في مهمتك وتجعل من أطباقك أكثر جاذبية للعائلة، والأهم أنك ستضمنين أنهم يتناولون الخضراوات الفواكه كما تحبين لهم!
 
1. الشوي بدلاً من السلق: عادةً ما نقدم الخضراوات مسلوقةً وهي ليست محبَبةً بشكل عام، فكيف إذا تكرَر تقديمها بهذه الطريقة؟ لمَ لا تجربين شوي الخضراوات عوضاً عن ذلك، والأجواء الآن تسمح لك بإشعال الشواية والتفنَن في شوي مختلف أنواع الخضراوات وتقديمها مع الدجاج واللحم والأسماك. والفواكه أيضاً يمكن شويها وتقديمها كحلوى مع البوظة والآيس كريم، كتحلية مختلفة ولذيذة في الوقت ذاته.
 
2. وصفات جديدة: قد يمل المرء من تناول النوع ذاته من السلطات أو الأطباق الجانبية المتضمنة للخضار كل مرة، لذا لمَ لا تبحثين عن وصفات جديدة لم تقومي بإعدادها سابقاً؟ ستكون فرصةً ذهبيةً لإثبات مهارتك في الطبخ، وفي الوقت ذاته سيختبر أفراد أسرتك أطباقاً جديدة بالكامل ما سيعطيهم شعوراً بالسعادة والتجدد. وهناك المئات من الوصفات التي يمكنك الوصول إليها بكبسة رز على الإنترنت أو في كتب الطبخ، فقط إبحثي عما يحبه أفراد عائلتك وقدَميه لهم.
 
3. التزيين نصف الإعداد: يُقال أن العين تأكل قبل الفم، وهذا صحيح، فكلما كانت الأطباق أمامنا جميلة ومغرية كلما رغبنا بتناولها بشدة. إحرصي على تزيين أطباقك المحتوية، خاصةً المقدَمة للأطفال، بأسلوب جميل وعصري وممتع. سيحبون بالتأكيد تناول الطعام من طبق ملون أو يحمل رسومات مختلفة من الطعام ذاته، وسيكتشفون موهبتك الجديدة في الديكور والتزيين. ما رأيك ببعض التصفيق؟!
 
4. إدخال البهجة للطعم: وذلك من خلال إضافة التوابل والبهارات والزيوت وغيرها من المطيَبات التي تجعل من طعم بعض أصناف الطعام أفضل. جرَبي إضافة الملح والبهارات وزيت الزيتون وعصير الحامض فوق الخضار المسلوقة أو المشوية، أو قومي بإعداد صلصة من الخضار والفواكه ذاتها وتقديمها مع الطعام كطبق جانبي.
 
5. التنويع: لا تلتزمي بنوعين أو أكثر من الخضراوات والفواكه فقط لأن أفراد عائلتك يحبونها، قومي بالتنويع وتقديم أصناف جديدة لعائلتك وبأسلوب مختلف. قد يرفضون بدايةً تناولها لأنهم اعتادوا على الأصناف الأخرى، لكن مع الوقت سيعتادون عليها أيضاً بل ويطلبونها منك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق جديدة ومبتكرة لإدخال الخضراوات والفواكه في أطباقك طرق جديدة ومبتكرة لإدخال الخضراوات والفواكه في أطباقك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 15:02 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

"البيئة" تفحص الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز

GMT 14:57 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

سرقة نجمة لبنانية مشهورة على يد مساعدها الأقرب لها

GMT 09:38 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال ينقل 120 أسيرًا من سجن نفحة إلى "ريمون"

GMT 01:36 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

ماجد المصري يستأنف تصوير " the out cast" ويستعد لـ"كارما"

GMT 17:45 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يعين منسقًا جديدًا لشؤون الأسرى والمتغيبين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday