طريقة تحضير كب كيك النوتيلا و الموز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طريقة تحضير كب كيك النوتيلا و الموز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طريقة تحضير كب كيك النوتيلا و الموز

طريقة تحضير كب كيك النوتيلا و الموز
القاهرة - فلسطين اليوم

طريقة تحضير كب كيك النوتيلا و الموز
قبل البدء تأكدى من ان جميع المكونات فى درجة حرارة الغرفة.
قومى بتشغيل الفرن مسبقا لتسخينه لدرجة حرارة 350 درجة فهرنهايت اى ما يعادل 175 درجة مئوية ثم قومى بتبطين القوالب التى ستستعملينها لخبز الكب كيك (اثنى عشر قالب) اما بورق الزبدة الذى يأتى على هيئة قوالب او اكواب صغيرة و المخصصة لعمل الكب كيك و المفن او يمكنك تبطين القوالب بطبقة من الزبدة او الزيت تليها طبقة رقيقة من الدقيق مع مراعاة التخلص من اى كمية زائدة من الدقيق عن طريق قلب القوالب و هزها قليلا حتى لا تكون هنا اى كتل دقيق لتحترق فى قاع القالب.
فى وعاء قومى بخلط الدقيق مع باقى المكونات التى على هيئة مسحوق (الملح و البيكنج باودر و البيكنج صودا) و دعى هذا الخليط جانبا حتى تحضرى الخليط السائل.
فى وعاء اخر قومى بخفق كل من السكر البنى مع النوتيلاو ملعقتى زبدة باستخدام المضرب الكهربائى على السرعة المتوسطة لمدة دقيقة كاملة او حتى تحصلين على خليط له قوام قشدى ناعم و متجانس, اضيفى بعد ذلك الموز و البيض و ملعقة و نصف من الفانيليا السائلة الى خليط النوتيلاو اخفقى لمدة دقيق اخرى حتى تتجانس جميع المكونات و تندمج معا تماما.
قومى الان بأضافة خليط الدقيق على عدة دفعات بالتبادل مع نصف كوب حليب و ليس مرة واحدة و يفضل نخل الدقيق عدة مرات (2-3 مرات) قبل استخدامه حتى تحصلى على كب كيك ذو قوام اكثر هشاشة و خفة و يجب فى مرحلة اضافة الدقيق ان تخففى سرعة المضرب الكهربائى الى اقل درجة او الاستغناء عنه تماما و البدء فى تقليب الدقيق مع الخليط باستخدام ملعقة خشبية يكون التقليب بها برفق شديد و فى اتجاه واحد حتى تختفى كمية الدقيق التى اضفتيها و تختفى تماما فى الخليط السائل ثم تضيفين دفعة جديدة من الدقيق و هكذا حتى تنتهى كمية الدقيق كلها مع كشط جوانب الاناء اثناء هذه العملية كلما لزم الامر.
اصبح الان خليط الكب كيك جاهز قومى الان بتوزيعه على قوالب الخبز التى قمتى بتبطينها مسبقا بكميات متساوية و ذلك باستخدام ملعقة و لا تنسى انه لا يجب ملء قوالب الكيك بالخليط حتى نهاية حافتها بل املأيها فقط حتى منتصفها او حتى ثلثيها على الاكثر لان الخليط سينتفخ عند وضعه بالفرن بفضل البيض و البيكنج باودر و البيكنج صودا.كب كيك النوتيلا و الموز كب كيك النوتيلا و الموز كب كيك النوتيلا و الموز و حلوى المارشميللو  Nutella‎‏ untitled
قومى الان بادخال قالب خبز الكب كيك الى الفرن الذى قمتى بتسخينه مسبقا الى 175 درجة مئوية (350 درجة فهرنهايت ) و دعيها لتنضج لمدة تتراوح ما بين 18 الى 20 دقيقة او حتى تنضج تماما ( للتأكد من ان كعكات الكب كيك نضجت من الداخل قومى بغرس خلة اسنان او سكين مثلا فى منتصف الكعكة ثم اخرجيها فاذا خرجت نظيفة تماما دون ان تلتصق بها اى من بقايا الخليط او العجين فهذا معناه ان الكب كيك ناضج تماما من الداخل).
قومى بترك كعكات الكب كيك داخل القوالب لتبرد لمدة خمس دقائق ثم اخرجيها من القالب و ضعيها على رف سلك حتى تبرد تماما.
و الان قومى بعمل كريمة التزيين كالتالى

ضعى حلوى المارشميللو فى اناء و معها ملعقتى زبدة و ملعقتين كبيرتين من الشورتيننج النباتى و ملعقة الفانيليا و اخفقى كل ذلك معا بالمضرب الكهربائى حتى تحصلى على مزيج ناعم. اضيفى السكر للخليط بالتدريج بالتبادل مع ملعقتى الحليب مع استمرار الخفق حتى تحصلى على القوام القشدى المطلوب, ضعى مزيج الكريمة بالثلاجة لمدة 15 دقيقة قبل الاستخدام ثم زينى به كعكات الكب كيك باستخدام كيس الكريمة او قمع الكريمة.
ضعى كب كيك النوتيلا و الموز فى طبق تقديم مناسب و بالهناء و الشفاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة تحضير كب كيك النوتيلا و الموز طريقة تحضير كب كيك النوتيلا و الموز



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday