طريقة عمل الرقاق الطرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طريقة عمل الرقاق الطرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طريقة عمل الرقاق الطرى

الرقاق الطرى
القاهرة - فلسطين اليوم

محتويات

١ الرقاق ٢ طريقة عمل عجينة الرقاق ٢.١ مكونات عجينة الرقاق ٢.٢ طريقة تحضير عجينة الرقاق ٣ طريقة عمل الرقاق باللبن ٣.١ مكوّنات الرقاق باللبن ٣.٢ طريقة تحضير الرقاق باللبن ٤ طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة ٤.١

مكونات الرقاق باللحمة المفرومة

٤.٢ طريقة تحضير الرقاق باللحمة المفرومة ٥ نصائح الرقاق انتشر خبز الرقاق في الدول العربية أثناء فترة الحكم والسيطرة العثمانية على البلاد العربية؛ فهو نوع من أنواع الخبز الخبز العثماني القديمة. يسمى خبز الرقاق بهذا الاسم في بعض الدول العربية مثل مصر، ويسمّى في الأردن باسم خبز الشراك، ويسمى في فلسطين باسم خبزالفرشوحة، أمّا في لبنان يسمى باسم خبز الصاج. مدة التحضير: 15 دقيقة مدة الطهي: 10 - 20 دقيقة الكمية: 9 - 11 شخص المستوى: سهل طريقة عمل عجينة الرقاق مكونات عجينة الرقاق كيلو -أي مايعادل أربع كاسات و ربع- من الطحين. كيلو-أي مايعادل أربع كاسات- من اللبن. ثلاث ملاعق من السكر. رشة ملح. 50 غم -أي مايعادل ثلاث ملاعق- من السمنة أو الزبدة. القليل من الزيت . طريقة تحضير عجينة الرقاق أخلطي كل من الطحين، والسكر، والملح، والزبدة المذابة، واللبن مع بعضهم البعض. أتركي العجينة قرابة النصف ساعة. قطّعي العجينة إلى قطع صغيرة بحجم الكف تقريباً ، وأشعلي بعد ذلك الفرن على درجة حرارة 170 مئويّ. رقّي العجينة وضعيها بالصينية، ثمّ ضعيها بالفرن. أخرجيها من الفرن واحشيها باللبن أو باللحمة أو بالجبنة . طريقة عمل الرقاق باللبن مكوّنات الرقاق باللبن كيلو رقاق. كوبان من السكرالمطحون. ثلاثة أكواب من اللبن. سمنة. نصف كيلو من المكسرات المشكلة. طريقة تحضير الرقاق باللبن إدهني الصينية بقليل من السمنة، ثم خذي رقاقة وبلّليها بخفة بالماء حتى تطرى. ضعيها في الصينية وادهنيها بالسمنة، وكرّري العملية مع باقي الرقاق الموجودة، ثم ضعي المكسرات بين كل رقاقتين. ادخليها الفرن على درجة حرارة 150 مئويّة لمدة 15 دقيقة؛ حتى تحمرّثم قلّبيها و ضعي السمنة مرة أخرى عليها . بعد ما تحمر أخرجيها من الفرن، وأضيف اللبن المخلوط بالسكر، و صُبّي اللبن على الصينية . طريقة عمل الرقاق باللحمة المفرومة مكونات الرقاق باللحمة المفرومة كيلو رقاق. نصف كيلو لحم مفروم. مرقة لحم ساخنة. ثلاث ملاعق كبيرة زيت للقلي. رشة ملح. رشة فلفل. بصلة. ملعقة كبيرة صلصة طماطم .

طريقة تحضير الرقاق باللحمة المفرومة إقلي اللحم، والبصل، والملح، والفلفل حتى تستوي اللحمة. نضيف الصلصة ونتركهم حتى يتطبخو ادهني الصينية بالزيت و نقوم بتطرية الرقاق بالمرق ونضعه في الصينية . ثلاث ورقات رقاق ثم طبقة من اللحم. كرّري ما قمتي به أربع أو خمس مرات، ثم ادهني الوجه بكميّة قليلة من السمن. أدخلي الصينيّة في الفرن على درجة حرارة 150 مئويّة لمدة 15 دقيقة، أو حتى تتحمر . نصائح أنخلي الدقيق جيداً لتجنب وجود شوائب و كتل في الخليط. يمكن استبدال اللبن بالقشطة أو الكريمة. يمكن وضع عجينة الرقاق في الفريزر بعد خبزها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة عمل الرقاق الطرى طريقة عمل الرقاق الطرى



GMT 04:11 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

نقدم لكِ وصفة الرقاق الذيذة من لبنان
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 23:05 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

شباب الخليل يحاول مصالحة جماهيره أمام الخضر

GMT 06:17 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

منال موسى تكشف عن معاناتها أثناء "أراب آيدول"

GMT 15:54 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

شركة "المملكة" تقر شراء أسهم الوليد بن طلال في "ليفت"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday