كبة لبنية على الطريقة اللبنانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كبة لبنية على الطريقة اللبنانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كبة لبنية على الطريقة اللبنانية

كبة لبنية على الطريقة اللبنانية
القاهرة - فلسطين اليوم

 لإعداد أقراص كبة محشوة كيلوغرام لبن زبادي (يفضل لبن الماعز) نصف كوب أرز مصري ملعقتا طعام نشاء (دقيق ذرة) 5 إلى 6 أكواب مرقة لحم أو دجاج، أو أكثر حسب الحاجة 3 إلى 4 فصوص ثوم مهروسة باقة كزبرة طازجة مفرومة 2 إلى 3 ملاعق طعام سمنة أو زبدة مذوبة الكبة كيلوغرام لحم غنم أو بقر مدقوق خاص بالكبة 4 أكواب برغل أبيض أو أسمر ناعم كوب سميد خشن بصلة صغيرة مبروشة ملح ورشة بهار أبيض ماء لدعك الكبة الحشوة كيلوغرام لحمة مدهنة قليلاً (حسب الرغبة)، مفرومة وسطاً 4 بصلات متوسطة الحجم، مفرومة ناعماً 3 إلى 4 ملاعق طعام سمنة أو زبدة أو سمنة نباتية ملح وملعقة صغيرة بهار حلو نصف ملعقة صغيرة قرفة كوب إلى كوب ونصف جوز مفروم وسطاً أو صنوبر مقلي يغسل الأرز ويسلق في مرقة اللحم أو الدجاج حتى يطرى تماماً ويكاد ينهرس. يذوب دقيق الذرة في ربع كوب من الماء ويضاف إلى مزيج الأرز.

يهرس الأرز في خلاط الطعام ليصبح قشدياً وناعماً. يخلط الأرز مع اللبن ويطهى على النار مع التحريك للحصول على حساء مغلي. إذا كان الحساء سميكاً جداً، يمكن إضافة المزيد من المرقة إليه. تذوب الزبدة أو السمنة ويقلى فيها الثوم المهروس ليصبح شاحباً.

تضاف الكزبرة الطازجة المفرومة ويسكب الخليط فوراً فوق حساء اللبنية. وتضاف أقراص الكبة المحضرة إلى حساء اللبنية مع التحريك المستمر حتى تنضج أقراص الكبة.

وتقدم اللبنية مع الأرز المسلوق. الحشوة تسخن السمنة ويقلى فيها البصل ليذبل ويطرى.

يضاف اللحم المفروم والملح ويتابع القلي مع التحريك المستمر حتى يتبخر كل الماء من القدر وينضج اللحم. تطفأ النار ويضاف البهار الحلو والقرفة والجوز أو الصنوبر المقلي إلى الحشوة.

تترك الحشوة لتبرد تماماً، علماً أنه يمكن تحضيرها قبل يوم أو اثنين أو ثلاثة أيام مسبقاً. كما يمكن حفظ الحشوة في قسم التجليد من الثلاجة لاستعمالها لاحقاً. أقراص الكبة يغسل البرغل ويصفى.

يضاف إليه اللحم والبصل المبروش والملح والسميد. تدعك الكبة جيداً ويضاف إليها المزيد من الماء عند الحاجة لتصبح دبقة. تُقرّص الكبة إلى كرات صغيرة بحجم حبات الجوز ثم تحشى بالحشوة وتختم وتستعمل في وصفة الكبة اللبنية.

وإذا أردت تحضير أقراص الكبة مسبقاً، يستحسن سلقها في 3 إلى 4 أكواب من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من الملح حتى تجمد، ثم ترفع بملعقة ذات ثقوب وتوضع في مصفاة لتبرد تماماً. يمكن حينها حفظها في الثلاجة أو قسم التجليد من الثلاجة لاستعمالها لاحقاً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبة لبنية على الطريقة اللبنانية كبة لبنية على الطريقة اللبنانية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday