كوسا أبلمة بالصلصة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كوسا أبلمة" بالصلصة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كوسا أبلمة" بالصلصة"

كوسا أبلمة" بالصلصة"
القاهرة - فلسطين اليوم

كوسا ابلمة" صحن لبناني شهي يكثر وجوده على الموائد اللبنانية، وهو عبارة عن كوسا محشية باللحم المفروم والصنوبر مطبوخة في صلصة ساخنة الى جانب الارز كطبق رئيسي للغداء.

كيلو كوسا صغيرة او متوسطة مغسولة المقادير: 3 ملاعق اكل زبدة او زيت نباتي  3/1  كوب صنوبر 2/1  كوب بصل مفرومة فرما ناعما 300 غرام لحم مفروم ويفضل لحم الغنم الهبرة »الخالي من الشحم« 4/3  ملعقة صغيرة ملح ملعقة صغيرة بهارات لبنانية 4/1  معلقة صغيرة مسحوق قرفة »دارسين« 8/1  ملعقة صغيرة فلفل اسود لقلي الكوسا:

كوب زيت نباتي ملعقة صغيرة ملح او حسب الذوق 2  فص ثوم 2/1  ملعقة صغيرة نعناع يابس معلقة اكل زبدة ملعقة اكل طحين لجميع الاستعمالات للتزيين: رشة نعناع يابس، ملعقة اكل صنوبر مقلي »يكفي المقدار ل 6 - 8 اشخاص« »حوالي 21 - 41 ثمرة كوسا متوسطة« الطريقة: يحمر الصنوبر في الزبدة وبمجرد ان يصبح لونه ذهبياً يرفع بملعقة مثقبة ويترك على ورق مطبخ ليتصفى من الزبد الزائد ويبرد. يقلب البصل واللحم والمفروم في الزبدة المتبقية، وبمجرد ان يختفي لون اللحم الوردي يرفع الدهن الزائد. تضاف البهارات والملح ويقلب جيدا على نار متوسط لمدة 5 - 10 دقائق، ويعدل الطعم حسب الذوق ويترك ليبرد لدرجة حرارة الغرفة. ثم يضاف الصنوبر. تجوّف "تقور" الكوسا ويحتفظ باللب جانبا تغسل الكوسا من الداخل وتترك في مصفى. تحشى الكوسا بحيث تملأ بالحشوة جيدا. يحمى الزيت في مقلاة وتحمر الكوسا قليلا على نار متوسطة حتى يصبح لونها ذهبيا وتصف على ورق مطبخ نظيف للتخلص من الزيت الزائد. تصف الكوسا المحمرة في قدر. يصب عليها عصير الطماطة او المعجون المذاب في الماء وتطبخ على نار متوسطة حتى تغلى الصلصة. تخفف النار وتطبخ لمدة 10 - 15 دقيقة اضافية.

تسيح الزبدة في مقلاة صغيرة يضاف اليها ملعقة اكل طحين ويقلب حتى يصبح لونه محمرا ثم يرفع عن النار. يضاف اليه قليل من صلصة الطماطة ويحرك الخليط حتى يتجانس. يصب من خلال مصفاة الى القدر المحتوي على الكوسا. يدق الملح والثوم والنعناع ويضاف الى الكوسا ويترك على نار متوسطة لمدة *3 دقائق. ترتب الكوسا في صحن تقديم وتصب عليها الصلصة ويجمل السطح برشة من النعناع اليابس والصنوبر المقلي وتقدم مع الارز المطبوخ او الارز بالشعرية. يحتفظ بلب الكوسا لتحضير شوربة الكوسا او الكوسا بالزيت او بوراني الكوسا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوسا أبلمة بالصلصة كوسا أبلمة بالصلصة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday