كيفية عمل كريم كراميل
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

كيفية عمل كريم كراميل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيفية عمل كريم كراميل

كريم كراميل
القاهرة - فلسطين اليوم

كريم كراميل الكريم كراميل من أشهر الحلويّات الفرنسيّة على الإطلاق، لاقت رواجاً عالميّاً كبيراً بسبب طعمها اللّذيذ، وقوامها الكريميّ الشّهي، وصلصة السكّر المكرمل، التّي تضيفُ طعماً لا مثيل له، انتشرت طريقة عمل هذه الحلوى في جميع بلدان العالم، ولكلٍ واحدٍ من الطّهاة طريقة خاصّة لعمله، ولكن الطّرق كلّها متشابهة ومكوّناتها تختلف بشكلٍ طفيفٍ جدّاً ويبقى أساسها دائِماً البيض والحليب مع السكّر المكرمل.

يوجد الكثير من المصانع التّي تقوم بصنع الكريم الكراميل على شكلِ بودرة وكل الذّي يجب أن تفعليه عند تحضريها أن تضيفي الحليب فقط، ولكن طعم الكريم كراميل المحضّر في البيت يبقى أفضل بكثير على الرّغم من الكثيرين يفضّلونه جاهزاً بسبب عدم وجود رائحة البيض فيه ويبقى أخف بقليلٍ على المعدة، في هذا المقال سنقدّم لكم أبسط الطّرق وأسهلها على الإطلاق، نرجوا أن تنال إعجابكم.

إعداد الكريم كراميل المخبوز المكوّنات كوب وربع من السكّر الأبيض.

ثلاثمئة مللتر من الكريمة المكثّفة. كوب ونصف من الحليب السّائل. ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلّا. ستّة حبّات من البيض. طريقة التّحضير سخّني الفرن على حرارة مئة وسبعين، أُخلطي ثلاثة أرباع الكوب من السكّر مع كوب من الماء البارد في قدر صغير، ضعي القدر فوق نار متوسّطة هادئة حتّى يذوب السكّر ويصبح لونه ذهبيّاً مع التّحريك من حينٍ إلى آخر، ارفعي القدر عن النّار واتركيه مدّة دقيقتين حتّى تختفي فقّاعات الهواء، أسكبي السكّر المكرمل في ستّة أكواب مخصّصة للفرن.

أُخلطي الكريمة، والحليب، والخلاصة الفانيلا في قدرٍ آخر متوسّط الحجم فوق نار متوسّطة الحرارة لمدّة ستّة إلى ثمانية دقائق أو حتّى تتشكّل الفقّاعات الصّغيرة على حافّة القدر، ثمّ ارفعي القدر عن النّار.

أخفقي البيض مع كميّة السكّر المتبقّية إلى أن يصبح الخليط كريميّاً ومائلاً للصّفار.

أضيفي خليط الكريمة بالتّدريج مع التّحريك المستمر، صفّي الخليط لكي تتخلّصي من أيّ رواسب غير ممتزجة مع الخليط. أسكبي المزيج في الأكواب السّتة التي يوجد فيها السكر المكرمل.

ضعي الأكواب المقاومة للحرارة في صينيّة خبز ذات حواف عالية ثمّ ضعي مقدار من الماء السّاخن في الصّينيّة يصل إلى نصف مستوى الأكواب.

ضعي الصّينيّة في الفرن السّاخن لمدّة ثلاثين دقيقة أو حتّي يجمد من المنتصف، ارفعي الأكواب من الصّينيّة، اتركي كريم الكراميل حتّى يبرد في درجة حرارة الغرفة ثمّ قدّميه أو احفظيه في الثّلاجة. للتّقديم، مرّري سكّيناً حادّة حول الكريم كراميل ثمّ اقلبي الكوب في صحن التّقديم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية عمل كريم كراميل كيفية عمل كريم كراميل



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:39 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

ميلاني بيركنز تكشف طموحاتها في تطوير "كانفا"

GMT 15:10 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي باللون السماوي وبنقوش جلد النمر موسم شتاء 2017

GMT 06:59 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

عن مصير السلطة بعد الضمّ...!

GMT 13:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

تلسكوب "هابل" يرصد مجرة صغيرة ذات قلب كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday