كيفية عمل كريم كراميل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كيفية عمل كريم كراميل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيفية عمل كريم كراميل

كريم كراميل
القاهرة - فلسطين اليوم

كريم كراميل الكريم كراميل من أشهر الحلويّات الفرنسيّة على الإطلاق، لاقت رواجاً عالميّاً كبيراً بسبب طعمها اللّذيذ، وقوامها الكريميّ الشّهي، وصلصة السكّر المكرمل، التّي تضيفُ طعماً لا مثيل له، انتشرت طريقة عمل هذه الحلوى في جميع بلدان العالم، ولكلٍ واحدٍ من الطّهاة طريقة خاصّة لعمله، ولكن الطّرق كلّها متشابهة ومكوّناتها تختلف بشكلٍ طفيفٍ جدّاً ويبقى أساسها دائِماً البيض والحليب مع السكّر المكرمل.

يوجد الكثير من المصانع التّي تقوم بصنع الكريم الكراميل على شكلِ بودرة وكل الذّي يجب أن تفعليه عند تحضريها أن تضيفي الحليب فقط، ولكن طعم الكريم كراميل المحضّر في البيت يبقى أفضل بكثير على الرّغم من الكثيرين يفضّلونه جاهزاً بسبب عدم وجود رائحة البيض فيه ويبقى أخف بقليلٍ على المعدة، في هذا المقال سنقدّم لكم أبسط الطّرق وأسهلها على الإطلاق، نرجوا أن تنال إعجابكم.

إعداد الكريم كراميل المخبوز المكوّنات كوب وربع من السكّر الأبيض.

ثلاثمئة مللتر من الكريمة المكثّفة. كوب ونصف من الحليب السّائل. ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلّا. ستّة حبّات من البيض. طريقة التّحضير سخّني الفرن على حرارة مئة وسبعين، أُخلطي ثلاثة أرباع الكوب من السكّر مع كوب من الماء البارد في قدر صغير، ضعي القدر فوق نار متوسّطة هادئة حتّى يذوب السكّر ويصبح لونه ذهبيّاً مع التّحريك من حينٍ إلى آخر، ارفعي القدر عن النّار واتركيه مدّة دقيقتين حتّى تختفي فقّاعات الهواء، أسكبي السكّر المكرمل في ستّة أكواب مخصّصة للفرن.

أُخلطي الكريمة، والحليب، والخلاصة الفانيلا في قدرٍ آخر متوسّط الحجم فوق نار متوسّطة الحرارة لمدّة ستّة إلى ثمانية دقائق أو حتّى تتشكّل الفقّاعات الصّغيرة على حافّة القدر، ثمّ ارفعي القدر عن النّار.

أخفقي البيض مع كميّة السكّر المتبقّية إلى أن يصبح الخليط كريميّاً ومائلاً للصّفار.

أضيفي خليط الكريمة بالتّدريج مع التّحريك المستمر، صفّي الخليط لكي تتخلّصي من أيّ رواسب غير ممتزجة مع الخليط. أسكبي المزيج في الأكواب السّتة التي يوجد فيها السكر المكرمل.

ضعي الأكواب المقاومة للحرارة في صينيّة خبز ذات حواف عالية ثمّ ضعي مقدار من الماء السّاخن في الصّينيّة يصل إلى نصف مستوى الأكواب.

ضعي الصّينيّة في الفرن السّاخن لمدّة ثلاثين دقيقة أو حتّي يجمد من المنتصف، ارفعي الأكواب من الصّينيّة، اتركي كريم الكراميل حتّى يبرد في درجة حرارة الغرفة ثمّ قدّميه أو احفظيه في الثّلاجة. للتّقديم، مرّري سكّيناً حادّة حول الكريم كراميل ثمّ اقلبي الكوب في صحن التّقديم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية عمل كريم كراميل كيفية عمل كريم كراميل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 16:48 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

فساتين السهرة القصيرة تسيطر علي عالم الموضة في 2018

GMT 12:50 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

"سحاب 73" أول طائرة سورية خالصة تصميمًا وصناعة

GMT 18:23 2018 الأربعاء ,29 آب / أغسطس

إصابة 14 طالبة إثر حادث دهس في مدينة الخليل

GMT 10:19 2018 الثلاثاء ,05 حزيران / يونيو

القوات الحكومية السورية تنفذ قصف على جبال اللاذقية

GMT 20:58 2018 الأحد ,20 أيار / مايو

برشلونة يودع إنييستا بالفوز على سوسييداد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday