إجهاد الطفلة قد يدفعها نحو البدانة عند البلوغ
آخر تحديث GMT 22:00:39
 فلسطين اليوم -

إجهاد الطفلة قد يدفعها نحو البدانة عند البلوغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إجهاد الطفلة قد يدفعها نحو البدانة عند البلوغ

إجهاد الطفلة قد يدفعها نحو البدانة عند البلوغ
نيويورك - فلسطين اليوم

حذرت دراسة طبية حديثة من أن تعرض الفتاة للإجهاد والتوتر في مرحلة الطفولة يدفعها نحو البدانة واكتساب المزيد من الوزن في مرحلة البلوغ والكبر.

فقد وجدت الدراسة، المنشورة في العدد الأخير من مجلة " العلوم الإجتماعية والطب على الإنترنت – أن الإجهاد فى مرحلة الطفولة يؤدى إلى زيادة الوزن فى مرحلة البلوغ والكبر بين الرجال .

وقال الباحث " هوى ليو" استاذ علم الأجتماع فى كلية الطب جامعة " ميتشيجان " الامريكية أن هذة النتائج تضيف إلى فهمنا كيفية أن الضغوط والإجهاد فى مرحلة الطفولة تعد السبب الرئيسى وراء زيادة الوزن على المدى الطويل بين النساء والرجال .

وكان الباحثون قد عكفوا على تحليل بيانات أكثر من 3,617 شخص بواقع 2259 سيدة و 1358 رجل ، تمت مقابلتهم أربع مرات على مدار 15 عاما ، حيث تم قياس مستويات الإجهاد فى مرحلة الطفولة والضغوط المتعلقة بالآسرة ، أو الصعوبات الإقتصادية ، والطلاق ، ومدى معاناة أولياء الامور من مشاكل فى الصحة العقلية او النفسية ، حيث شملت العوامل المسببة للتوتر فقدان الوظيفة ، وفاة أحد أفراد الأسرة .

فقد وجد الباحثون أن النساء اللاتى تعرضن لمستويات مرتفعة من التوتر فى مرحلة الطفولة إكتسب وزنا أسرع من مثيلتهن اللاتى تعرضن لمستويات إجهاد أقل .

وأوضح الباحثون أن تغيير كتلة الجسم هى العملية التى تتكشف فى جميع مراحل الحياة والطفولة وقد تكون فترة حرجة لإنشاء أنماط يمكن أن يكون لها تأثيرا كبيرا على المدى الطويل فى زيادة وزن المرأة على مر الزمن

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجهاد الطفلة قد يدفعها نحو البدانة عند البلوغ إجهاد الطفلة قد يدفعها نحو البدانة عند البلوغ



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday