ابتكار حبة جديدة بها إبر دقيقة للاستغناء عن الحقن التقليدي
آخر تحديث GMT 20:05:01
 فلسطين اليوم -

ابتكار حبة جديدة بها إبر دقيقة للاستغناء عن الحقن التقليدي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ابتكار حبة جديدة بها إبر دقيقة للاستغناء عن الحقن التقليدي

الابر الدقيقة
لندن - أ ش أ

ابتكر باحثون امريكيون حبة جديدة على سطحها مجموعة من الابر الدقيقة قد تمهد الطريق امام الغاء الحقن التقليدية في المستقبل.

وطور الباحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الحبة التي اطلقوا عليها اسم "مايكرونيد بيل" تغلفها مجموعة من الابر الدقيقة التي تسمح للادوية التي تحتوي عليها الكبسولة بالذهاب مباشرة الى مجرى الدم.


ويعني ذلك ان المرضى يمكن ان يبتلعوا العلاج الذي يتطلب في العادة حقنهم به، مثل الانسولين، كما ان هذه الحبة الجديدة ستسمح ايضا للعقاقير التي تؤخذ عن طريق الفم بالعمل بشكل اسرع عن مفعولها العادي.

وذكرت صحيفة /ديلي ميل/ البريطانية ان طول الحبة يبلغ 2 سم وعرضها 1 سم، وتكون مليئة بالعلاج الذي يحتاجه المريض ثم تبتلع بشكل عادي عن طريق الفم.

اما الابر الدقيقة التي تغلف الحبة فهي مصنوعة من الستانلس ستيل وتكون محفوظة تحت غلاف دقيق يذوب عند وصول القرص الى الامعاء، فتنكشف الابر ويستخرج المسار الهضمي للجسم حينها الادوية ليطلقها مباشرة في مجرى الدم. 

وفور قيام الحبة بمهمتها العلاجية، تخرج من جسم المريض عن طريق عملية الاخراج العادية، ويؤكد الباحثون انه نظرا لعدم وجود مستقبلات للالم في الجهاز الهضمي، لن يشعر المريض بأي الم من الحبة اثناء حقنها للعلاج في الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار حبة جديدة بها إبر دقيقة للاستغناء عن الحقن التقليدي ابتكار حبة جديدة بها إبر دقيقة للاستغناء عن الحقن التقليدي



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 21:39 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

قائد منتخب اليمن علاء الصافي يُعزّز قدرات شباب العقبة

GMT 08:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إلغاء جواز السفر إلى دبي بدءًا من الأربعاء المقبل

GMT 20:18 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

لبنان يؤكد تورّط "إسرائيل" في تفجير صيدا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday