اتخاذ تدابير هامة لتحسين وضعية قطاع الصحة في جيجل
آخر تحديث GMT 02:03:51
 فلسطين اليوم -

اتخاذ تدابير هامة لتحسين وضعية قطاع الصحة في جيجل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتخاذ تدابير هامة لتحسين وضعية قطاع الصحة في جيجل

قطاع الصحة في جيجل
جيجل - واج

أعلن وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف خلال زيارة عمل إلى ولاية جيجل بأنه سيتم اتخاذ تدابير عديدة هامة موجهة لتحسين و تعزيز قطاع الصحة بهذه الولاية.

ويعد تعيين اختصاصي في المعالجة بالأشعة بمستشفى مدينة الطاهير الذي سيتم تدعيمه بجهاز سكانير و إعادة تقييم بعض العمليات غير المكتملة و توسعة مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية بالمؤسسة الاستشفائية لجيجل من بين أهم القرارات التي أعلن عنها الوزير خلال لقاء مع الإطارات المحلية لقطاعه.

وأشار إلى أن لجنة معينة من طرف دائرته الوزارية ستنتقل "عما قريب" إلى جيجل للقيام ب "تشخيص دقيق" لهذا القطاع الذي لا يزال يعاني من "نقائص" و "أوجه قصور".

وصرح السيد بوضياف بأنه قد "تم تسجيل نتائج إيجابية فيما لا تزال بعض النقائص موجودة"  موضحا بأن برنامج عمل وزارته يستهدف تحسين وضعية القطاع و لكن أيضا ظروف عمل موظفي قطاع الصحة.

وستعطي التدابير المقررة لصالح ولاية جيجل "بعد 4 أو 5 أشهر وجها جديدا" لقطاع الصحة  حسب ما أكده في تصريح أدلى به بقاعة المحاضرات بالحي الإداري.

كما تطرق الوزير في مداخلته إلى عدة نقاط منها تحسين صورة الصحة و توفير الموظفين و الاستقبال و التواصل مع المواطنين و التدابير المتعلقة بترقية و إعادة تصنيف موظفي الصحة.

وعقب وصوله إلى جيجل توجه الوفد الوزاري إلى مستشفى مجذوب السعيد بالطاهير حيث عاين الوزير على وجه الخصوص مصلحة الاستعجالات و أخذ فكرة عن شكاوي الطاقم الطبي و شبه الطبي.

وتوجد هذه المؤسسة التي بنيت بالبناء الجاهز في سنوات الثمانينيات في الوقت الحالي في حالة متدهورة حيث لم يعد بإمكان هياكلها تلبية الاحتياجات المعبر عنها حاليا في مجال الخدمات الطبية إذ يعد هذا الهيكل واحدا من بين 42 مؤسسة بنيت بالبناء الجاهز معنية بدراسة لإعادة التأهيل أو الاستبدال و ذلك حسب النتائج التي ستنبثق عن عمليات التشخيص  حسب ما علمته وأج من المكلف بالاتصال بالوزارة سليم بلقسام.

وبداخل هذا المستشفى دشن السيد بوضياف مركزا لتصفية الكلى بطاقة 12 مريضا (و هو قابل للتوسع) و 8 أسرة حيث سيسمح هذا الهيكل المتربع على 2541 متر مربع منها 743 متر مربع مساحة مبنية للمرضى الذين يعانون من قصور كلوي بتفادي التنقل نحو جيجل أو مناطق أخرى للقيام بحصص التصفية.

وبمدينة جيجل عاين الوزير مستشفى محمد الصديق بن يحيى حيث زار عدة مصالح كما حضر الوفد الوزاري بذات المؤسسة الصحية عرضا متعلقا بعمل السجل الإلكتروني للسرطان العامل على مستوى 48 ولاية بالوطن.

وشكلت كل من المؤسسة العمومية الاستشفائية بشير منتوري بمدينة الميلية إضافة إلى المركز الجديد لتصفية الكلى المحطتان الأخيرتان لجولة عمل الوزير إلى ولاية جيجل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتخاذ تدابير هامة لتحسين وضعية قطاع الصحة في جيجل اتخاذ تدابير هامة لتحسين وضعية قطاع الصحة في جيجل



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday