اكتشاف فيروس قاتل أودى بحياة مواطن أميركي
آخر تحديث GMT 10:19:49
 فلسطين اليوم -

اكتشاف فيروس قاتل أودى بحياة مواطن أميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اكتشاف فيروس قاتل أودى بحياة مواطن أميركي

اكتشاف فيروس قاتل
نيويورك ـ أ ش أ

تعرض مواطن أمريكي في الخمسين من عمره إلى لدغة من حشرة قرادة أودت بحياته بعد مرور أحد عشر يوما على اللدغة ، مما آثار الأوساط الطبية الأمريكية لمعرفة نوع الفيروس القاتل ، والذي أطلق عليه أسم / فيروس بوربون / .

هذا ما أكدته الدكتورة / أولجا كوسوى / وفريقها الذي يقوم حاليا بإجراء العديد من الأبحاث لأكتشاف هوية هذا الفيروس الذي وجد بنسبة عالية في دم المتوفي ، وذلك رغم جميع الإسعافات التي أجريت للمريض منذ أن ظهرت عليه أعراض المرض .

وقد أطلق اسم الفيروس المشتبه به - والذي ينتمى إلى عائلة فيروسات قديمة ، وعادة ما ينتقل عن طريق البعوض ، ويحتوي على أربعة فيروسات ، حيث تم عزله لأول مرة من حشرة القرادة في منطقة /فوجو/ في غابات كينيا - على المقاطعة التي كان يعيش فيها المواطن الأمريكي والتي تعرف باسم /بوربون/عندما أصيب بالفيروس في ربيع عام 2014 ، بعدة لدغات من حشرة القرادة حتى أنه وجدت هذه الحشرة مليئة بالدم على كتف المريض الذي ظهرت عليه الأعراض الأولية وهى الإرهاق ، الغثيان ، الإسهال ، ارتفاع درجة الحرارة ، وفقدان الشهية والإرتعاش والألم في المفاصل والعضلات وصداع في الرأس .

وقد عرض على الأطباء الذين شخصوا المرض بأنه مرض /لايم/ المنتشر في نصف الكرة الشمالي والناتج عن هذا الحيوان المنتشر في نصف الكرة الشمالي ولم يأت معه العلاج بنتيجة بواسطة عقار/ دوكسيسيكلين/.
ثم ظهرت عليه أعراض أخرى تشير إلى ضعف عمل القلب مما أضطر الأطباء إلى نقله إلى الرعاية المركزة حيث تأثرت الكلى والرئة بعد ذلك وفارق الحياة .

وقد قام الأطباء بعمل تشريح للجزيئات الحاملة للفيروس لمعرفة بنيته والتي من بينها فيروس الإنفلونزا ، كما أوصى الأطباء بإدراج فيروس /بوربون/ في قائمة الفيروسات المسببة للحرارة وانخفاض نسبة كرات الدم البيضاء والصفائح ، مع تحذير المواطنين من تفادى لدغة القرادة وذلك حتى يتم تحديد الفيروس وعلاجه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اكتشاف فيروس قاتل أودى بحياة مواطن أميركي اكتشاف فيروس قاتل أودى بحياة مواطن أميركي



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

جيجي حديد في إطلالة صيفية مُثير تُعبِّر عن علاقة عاطفية

نيويورك - فلسطين اليوم
تشغل العلاقات العاطفية الخاصة بالمشاهير دائمًا الناس والرأي العام، حيث إنّ الفضول يتملك معجبي أو معجبات النجوم لمتابعة جميع أخبارهم الخاصة، ومن هؤلاء النجوم جيجي حديد Gigi Hadid إحدى أشهر عارضات الأزياء والنجمات في العالم، وأخبارها العاطفية دائمًا ما تكون حديث الصحافة، لا سيّما وأنها كانت مرتبطة بـ “زين مالك” Zayn Malik الذي يُعتبر أيضًا بدوره أحد أشهر النجوم الشباب، ومؤخرًا التقطت عدسات المصورين صورًا لـ جيجي برفقة عارضة الأزياء “تايلور كاميرون” Tyler Cameron، وعلى ما يبدو أنّ هنالك علاقة حب تجمعهما، واطلالات جيجي حديد Gigi Hadid تعبّر عن ذلك. لوك كاجوال في الشورت الجينز اعتمدته جيجي حديد لاحظنا مؤخرًا ميل جيجي حديد Gigi Hadid لاعتماد تصميمات الشورت الكاجوال والعملية، وهذا اللوك الذي نسقته مؤخرًا لأحد المشاوير الصباحية، اختارت...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday