التفكير في ممارسة الرياضة يجعل العضلات أقوى
آخر تحديث GMT 13:14:22
 فلسطين اليوم -

التفكير في ممارسة الرياضة يجعل العضلات أقوى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التفكير في ممارسة الرياضة يجعل العضلات أقوى

ممارسة الرياضة
القاهرة - أ ش أ

بشرى أكثر من سارة، بل قد تكون الأسعد للبدناء وراغبى الرشاقة دون عناء، فقد كشفت الأبحاث الطبية الحديثة أن مجرد التفكير فى ممارسة الرياضة يجعل عضلاتك أقوى.

وقال مؤلف الدراسة بريان كلارك أستاذ علم وظائف الأعضاء وعلم الأعصاب فى جامعة "أوهايو" الأمريكية، يمكن للتمارين الوهمية المساعدة فى الحفاظ على عضلات الشخص وتحميها من الوهن فى حال تراجع نشاطهم الحركة وإقتصاره على التنقل نتيجة معاناتهم من مشاكل صحية.

وللوصول إلى هذا الإستنتاج، قام الباحثون بإجراء دراسة فى مجموعتين، عانى أفراد المجموعة الأولى من كسر فى المعصم ووضعه فى الجبس، وهو ما أبقى عضلاتهم دون حركة لمدة أربعة أسابيع.

وأوضح الباحثون أن المجموعة التى أضطرت للجلوس وعدم ممارسة الرياضة قد طلب منهم تخيل ممارسة الرياضة أو نشاط حركة لمدة 11 دقيقة – خمسة أيام فى الأسبوع – فضلا عن تخيلهم أنهم يضاعفون من حجم وكثافة عضلاتهم على قدر استطاعتهم، فى الوقت الذى لم تعط فيه المجموعة الأخرى من المشاركية أى تعليمات محددة بنشاط حركى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التفكير في ممارسة الرياضة يجعل العضلات أقوى التفكير في ممارسة الرياضة يجعل العضلات أقوى



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday