السفير الرومي يسلم هبة بمليون دولار لمؤسسة مغربية لعلاج السرطان
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

السفير الرومي يسلم هبة بمليون دولار لمؤسسة مغربية لعلاج السرطان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفير الرومي يسلم هبة بمليون دولار لمؤسسة مغربية لعلاج السرطان

هبة بمليون دولار لمؤسسة مغربية لعلاج السرطان
الرباط - كونا

سلم سفير دولة الكويت لدى الرباط شملان عبدالعزيز الرومي هنا اليوم هبة مالية بمبلغ مليون دولار تكرم بها  امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لفائدة جمعية (للا سلمى) للوقاية والعلاج من أمراض السرطان في المغرب.

وتسلم الهبة مدير عام الجمعية رشيد البقالي بحضور الأمينة العامة للمؤسسة ووزيرة التربية الوطنية الأسبق لطيفة العابدة والمكلفة بالاتصال والعلاقات الخارجية بالمؤسسة مارية بناني اضافة الى الموظف بسفارة الكويت بالرباط المكلف بالاعلام والتواصل محمد الصغير.

وقال السفير الرومي خلال تسليمه الهبة بمقر المؤسسة في (المشور السعيد) ان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يجسد بمبادراته الخيرية المباركة أسمى معاني الإنسانية ويؤكد أحقية سموه في لقب (قائد للعمل الإنساني) الذي منحته اياه الامم المتحدة عن جدارة واستحقاق وتكريمه كأول زعيم عربي يحظى بهذا التتويج من خلال سجلات العطاء والعمل الإنساني.

وأوضح أن مبلغ الهبة هو مساهمة من سموه في دعم مختلف المشاريع والبرامج التي تقوم بها مؤسسة (للا سلمى) للوقاية والعلاج من امراض السرطان في المغرب لفائدة المرضى المصابين بهذا الداء الخطير عبر مختلف الجهات بالمملكة.

واستعرض بعض المبادرات الخيرية لمساعدة المحتاجين في جميع بقاع العالم التي يعود الفضل فيها الى كرم حضرة صاحب السمو وعطائه الانساني اللامحدود والذي يرسم الفرحة والبهجة على وجه الكثيرين ويجفف دموع وآلام آخرين.

وأوضح أن مثل هذه المبادرات تنسجم مع عطاءات الكويت في مجال العمل الإغاثي والإنساني والتطوعي والذي دأبت عليه منذ ثلاثينيات القرن الماضي في تقديم الهبات والمساعدات والقروض التنموية للدول والمجتمعات التي هي في حاجة اليها.

وأبرز الرومي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في اعقاب تسليم الهبة الاميرية أن هذه الهبة تندرج في إطار التعاون والتآزر الذي يميز أواصر الأخوة بين المغرب والكويت في عدة مجالات منوها بهذه المناسبة بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وأكد أن التعاون الثنائي ما يفتأ يتعزز ويتطور باستمرار نحو الافضل بفضل الارادة المشتركة لقائدي البلدي حتى يتحقق للشعبين الشقيقين ما يصبو اليه القائدان من تنمية ورخاء في ظل الامن والاستقرار.

وأشاد الرومي بجهود عقيلة العاهل المغربي صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى ومساهمة المؤسسة التي تحمل اسمها في علاج مرض السرطان بالمغرب والوقاية منه وعملها إلى جانب المؤسسة والحكومة المغربية لتمكين الشعب المغربي من الحصول على أفضل الخدمات للوقاية والعلاج من السرطان بشكل فعال وجيد.

من جانبها أعربت الامينة العامة للجمعية لطيفة العابدة عن الشكر الكبير والامتنان العظيم لامير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على هذه الهبة السخية التي ستساهم في كل المشاريع التي تنجزها المؤسسة.
وأكدت العابدة أن المؤسسة حريصة على ان يصل كل مبلغ منها الى المرضى مجددة الشكر باسم هؤلاء لدولة الكويت وقائدها وشعبها على دعمهم المتواصل لأعمال الخير والاغاثة في كل مكان والذي كان موضوع اجماع دولي في الاعتراف بالكويت مركزا للعمل الانساني وأميرها (قائدا للعمل الانساني) بامتياز.

وشددت على حرص المؤسسة على تقوية العلاقات مع اطراف المجتمع المدني والجمعيات الاهلية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة في الكويت بمجال الاختصاص في اطار تبادل التجارب والخبرات مؤكدة استعداد المؤسسة تلبية دعوة السفير الرومي لزيارة الكويت للاطلاع والاستفادة من التجارب الناجحة هناك ودعم علاقات التعاون في افق الشراكة الاستراتيجية المأمولة.

يذكر أن مؤسسة (للا سلمى) التي تشرف عليها عقيلة العاهل المغربي هي جمعية نفع عام غير ربحية تكرس جهودها لمحاربة السرطان بالمغرب من خلال مشاريع وبرامج وقائية وعلاجية وتوعوية بالتعاون مع هيئات وجمعيات مغربية ودولية متخصصة كما تعمل في مجال دعم البحث العلمي الأساسي والتطبيقي المرتبط بمرض السرطان وتحسين جودة التكفل بالأشخاص المصابين ومحيطهم....

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير الرومي يسلم هبة بمليون دولار لمؤسسة مغربية لعلاج السرطان السفير الرومي يسلم هبة بمليون دولار لمؤسسة مغربية لعلاج السرطان



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 05:52 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

محمد بن سلمان يلتقط صور"سلفي" في "الفورميلا أي"

GMT 21:19 2016 الأربعاء ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الجزائري بدون نصر الدين خوالد أمام نيجيريا

GMT 07:34 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

"مهند التركي" سعيد بوصول عدد متابعيه إلى مليون معجب

GMT 08:29 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

إليك موضة البليزر مع الحزام لإطلالة شتوية أنيقة

GMT 01:59 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف تفاصيل شخصيتها في فيلم "فوتوكوبي"
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday