الصحة تطالب بسرعة إعادة إعمار مستشفى الوفاء
آخر تحديث GMT 13:20:50
 فلسطين اليوم -

"الصحة" تطالب بسرعة إعادة إعمار مستشفى الوفاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الصحة" تطالب بسرعة إعادة إعمار مستشفى الوفاء

مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي
غزة_ عبد القادر محمود

أكد مدير العلاج الطبيعي والتأهيل في وزارة الصحة في غزة أيمن الحلبي، ضرورة إعادة  إعمار مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي ليواصل تقديم خدماته التأهيلية لآلاف المرضى من كافة  الفئات في قطاع غزة.

وقال الحلبي خلال لقاء صحافي نظمه مستشفى الوفاء بعد عام على تدميره بعنوان " تداعيات الكارثة.. بين المسؤولية الإنسانية واستحقاق الإعمار" أنه يوجد هناك 39 ألف مريض من ذوي الاحتياجات الخاصة جزء كبير منهم يحتاج للعلاج في الوفاء، واليوم فقد هؤلاء المرضى بوصلتهم الطبية المتميزة، ويضطر بعضهم للسفر إلى الخارج للعلاج مما يزيد من معاناتهم النفسية والمادية ويعرض حياتهم للخطر الشديد.

وشدد على أن سرعة إعادة اعمار مستشفى الوفاء بعد عام من تدميره سيمكن المرضى من الاستفادة من خدماته التأهيلية الفريدة من نوعها في قطاع غزة.
و قال المدير التنفيذي لمستشفى الوفاء  بسمان العشي إن تدمير الوفاء أدى إلى توقف جزء مهم من خدماتها والتي تقدر بـ 11 خدمة طبية متميزة  كانت تقدم الرعاية الطبية للآلاف من المرضى سنويًا.

وذكر العشي أن الأضرار غير المباشرة الناتجة  عن تراجع الموارد المالية للمستشفى جراء العدوان، تقدر بـ 40 ألف دولار شهريًا.

وأضاف أن الخدمات التي يقدمها المشفى في مقره المؤقت في مدينة الزهراء وسط القطاع  تقتصر على خدمة تأهيل المبيت للمرضى الذين يتم تحويلهم من وزارة الصحة.

من جانبه، قال مدير برنامج المساعدة القانونية في مؤسسة الضمير لحقوق الانسان سامر موسى" أن تدمير مشفى الوفاء جريمة إنسانية واستهدافها مخالف لكافة القوانين الدولية، ويجب محاكمة المحتل عليها.

وحمل موسى "مجلس الأمن" مسؤولية ما حدث من جريمة في حق المستشفى والقطاع الصحي وذلك بوقوفه متفرجًا وصامتًا على جرائم الاحتلال مما جعله يتجرأ الآن على تهديد مشفى الشفاء في أي حرب مقبلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة تطالب بسرعة إعادة إعمار مستشفى الوفاء الصحة تطالب بسرعة إعادة إعمار مستشفى الوفاء



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday