الصليب الأحمر الهولندي يتفرغ لمساعدة اللاجئين
آخر تحديث GMT 23:07:26
 فلسطين اليوم -

الصليب الأحمر الهولندي يتفرغ لمساعدة اللاجئين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصليب الأحمر الهولندي يتفرغ لمساعدة اللاجئين

اللاجئين
واشنطن - فلسطين اليوم

أعلن الصليب الأحمر الهولندي أنه سيوظف جميع إمكانياته لمتابعة شؤون اللاجئين، وأنه يبحث عن آلاف المتطوعين لهذا الغرض.

جاء هذا الإعلان على لسان رئيس المنظمة غيس دي فريس في تصريحه لقناة "إن – أو – إس"، قائلا: "نطالب جميع فروعنا بالتركيز على شؤون اللاجئين"، مضيفا أن أعمال المنظمة ستجمد في الوقت الحالي، فيما سيركز على مساعدة اللاجئين.

وحسب معلومات المنظمة فإن هذه الأزمة تعد الأكبر منذ حرب البلقان عام 1990.

وكانت وزارة العدل والأمن الهولندية نشرت في وقت سابق عدد طالبي اللجوء، وجاء في الإحصائية أن عدد طالبي اللجوء زاد بنسبة ملحوظة في الفترة الأخيرة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.   

وكشفت أزمة اللاجئين عن انقسامات عميقة بين الدول الأوروبية إزاء تقاسم حصص توزيعهم، وأثارت تساؤلات حول مصير اتفاقية شنغن التي تسمح بالتنقل الحر.

ولتدراس سبل حل هذه الأزمة تشهد القارة العجوز الاثنين 21 سبتمبر/أيار، اجتماعا لوزراء خارجية 4 دول من أوروبا الشرقية، حيث من المتوقع أن يؤكد وزراء خارجية هنغاريا وبولندا وسلوفاكيا وجمهورية التشيك معارضتهم للدعوة التي أطلقتها ألمانيا لتوزيع اللاجئين بين دول الاتحاد بشكل أكثر تكافؤا.

فيما سيشهد يوم الثلاثاء اجتماعا لوزراء داخلية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، أما الأربعاء فسيكون من نصيب رؤساء دول الاتحاد حيث سيتم عقد قمة استثنائية لبحث الأزمة.

قبيل ذلك، أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الأحد أنه لا يمكن لأي بلد أوروبي "أن يعفي نفسه" من استقبال "لاجئين في إطار حق اللجوء".

وقال هولاند عشية قمة أوروبية طارئة ينبغي أن نتخذ قرارا في شأن تقاسم عبء 120 ألف لاجىء في الدول الأعضاء إن "هذا التوزيع يجب أن تشارك فيه كل الدول الأوروبية، لا أحد يمكنه أن يعفي نفسه وإلا فإننا لم نعد ننتمي إلى مجموعة واحدة تقوم على قيم ومبادىء".

وأوضح هولاند أنه طلب من وزير داخليته برنار كازنوف الدفاع عن هذه الآلية خلال اجتماعه مع نظرائه الأوروبيين الثلاثاء عشية القمة.

وأضاف "سنحرص على تنفيذ هذه الآلية مهما كانت تفاصيلها وأن يتم الإيفاء بالالتزامات وإلا ستقوم الدول نفسها باستقبال اللاجئين".

بدورها تنحو برلين للدعوة إلى تفعيل نظام الاتحاد الأوروبي للتصويت بالأغلبية لإجبار الدول الأوروبية المترددة على قبول اللاجئين.

وقد أشار وزير الداخلية الألماني ثوماس دي ميزيير إلى احتمال خفض المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي إلى الدول التي ترفض فكرة تقاسم عبء اللاجئين بناء على نظام حصص.

وينبغي أن تتوافق الدول الـ28 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأربعاء في بروكسل على تقاسم عبء 120 ألف لاجىء بناء على اقتراح المفوضية الأوروبية للتخفيف عن إيطاليا واليونان وهنغاريا التي تواجه تدفقا غير مسبوق لطالبي اللجوء

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصليب الأحمر الهولندي يتفرغ لمساعدة اللاجئين الصليب الأحمر الهولندي يتفرغ لمساعدة اللاجئين



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 05:59 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

أرضيات رخام عصرية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 04:59 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" الكلاسيكية W123"" أفخم السيارات

GMT 00:36 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

فيان السليماني تحقق مكسبًا في الدعوى القضائية

GMT 00:41 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

إتلاف 200 كليو لحم عجل معدة للبيع في رفح

GMT 09:21 2015 الأربعاء ,28 كانون الثاني / يناير

كتاب جديد يكشف عملية الموساد لاستهداف المشير الجمسي

GMT 23:37 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة كيا سيراتو 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday