المقاصد وبنك الدم ينظّمان حملة للتبرع بالدم في أبو ديس
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

"المقاصد" وبنك الدم ينظّمان حملة للتبرع بالدم في أبو ديس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "المقاصد" وبنك الدم ينظّمان حملة للتبرع بالدم في أبو ديس

جانب من حملة للتبرع بالدم في بلدة أبو ديس
القدس - فلسطين اليوم

نظمت جمعية ومستشفى المقاصد الإسلامية الخيرية، وبنك الدم الوطني، يوماً مفتوحاً للتبرع بالدم في مركز أبو ديس الطبي، ومركز الطوارئ التابع للجمعية، تحت شعار 'شكراً على إنقاذ حياتي' وذلك في اليوم العالمي للمتبرعين بالدم.

وبدأ العشرات من المتبرعين بالتوافد إلى المركز، فيما قام مدير الجمعية الدكتور طارق بركات، ومدير مركز طوارئ أبو ديس الدكتور علي الحسيني بزيارة تفقدية للمكان.

وعبّر بركات عن سعادة إدارة الجمعية والمستشفى ممثلة برئيس الهيئة الإدارية الدكتور عرفات الهدمي بهذا اليوم، قائلاً: 'ونحن على أعتاب شهر رمضان المبارك، شهر الخير والرحمة، فإن تنظيم هذه الفعالية لمناسبة اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، يؤكد أهمية ورفعة شأن الدم الفلسطيني في كل مكان وزمان، فالدم هو إكسير الحياة، فيما تظهر نخوة شعبنا بشكل دائم في كافة أحداث الانتفاضة والعدوان على غزة، إذ يتوافدون بالمئات للتبرع بدمائهم دون مقابل'.

وأضاف بركات: 'بالتنسيق مع وزارة الصحة وبنك الدم المركزي في رام الله،.

وأكد أن وحدات الدم التي تم الحصول عليها، ستساهم في تخفيف الضغط الواقع على بنك الدم في مستشفى المقاصد، وإنقاذ حياة المرضى، لا سيما مرضى العمليات الجراحية، وجرحى المواجهات مع الاحتلال.

من جهته، قال مدير بنك الدم الوطني خالد خليف، إن البنك نظم هذه الفعالية بالتعاون مع مستشفى المقاصد في اليوم العالمي المخصص للتبرع بالدم لتذكير كل مواطن بأهمية التبرع بالدم الذي لا يمكن شراؤه، مضيفاً أن كل وحدة دم مقدمة من الشخص البالغ الذي يستطيع التبرع بدمائه ستساهم في إنقاذ حياة أربعة أطفال.

وشكر خليف كل من ساهم في إنجاح النشاط من الأطباء والممرضين والأهالي بالإضافة إلى إدارة الجمعية والمركز، وقال إن 'بنك الدم التابع لمستشفى المقاصد هو أول بنك دم فلسطيني بمستوى عالمي ومتميز، وإن اختيار المركز في منطقة أبو ديس كان الخيار الأفضل ليتمكن أهالي مدينة القدس غير القادرين على تخطي حواجز الاحتلال من المشاركة في هذا اليوم'.

يذكر أن مركز أبو ديس الطبي ومركز الطوارئ التابعين لجمعية المقاصد يوفران الخدمات الطبية الشاملة لحوالي سبعين ألف نسمة في مناطق أبو ديس والعيزرية والسواحرة والقرى المحيطة، كما يعتبر المركز أحد أهم روافد مستشفى المقاصد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقاصد وبنك الدم ينظّمان حملة للتبرع بالدم في أبو ديس المقاصد وبنك الدم ينظّمان حملة للتبرع بالدم في أبو ديس



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday