انطلاق حملة وطنية للتوعية بانحرافات العمود الفقري في الرياض
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

انطلاق حملة وطنية للتوعية بانحرافات "العمود الفقري" في الرياض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق حملة وطنية للتوعية بانحرافات "العمود الفقري" في الرياض

انحرافات العمود الفقري
القاهرة - أ ش أ

دشن وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن سالم العامري أمس، بحضور عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية في جامعة الملك سعود الدكتور فهد الزامل، انطلاقة الحملة الوطنية للتوعية بانحرافات العمود الفقري "جنف 4" والمعرض المصاحب لها، التي ينظمها كرسي أبحاث انحرافات العمود الفقري بكلية الطب في الجامعة في عدد من المجمعات التجارية بالرياض .

وأوضح الدكتور العامري في كلمة له, أن الحملة تهدف إلى توعية وتثقيف أبناء المجتمع بانحرافات العمود الفقري, وماهية الانحرافات, وطرق اكتشافها وعلاجها.

وأفاد أن مثل هذه الأنشطة تسهم في رفع المعاناة التي قد تواجه الأسر في التعامل مع مثل هذه الحالات المرضية خاصة التي تصيب صغار السن، وتساعد في فاعلية العلاج, وتجنب العمليات المكلفة.

من جانبه أوضح استشاري جراحة العظام والعمود الفقري المشرف على كرسي أبحاث انحرافات العمود الفقري الدكتور عبدالمنعم بن محمد الصديقي، أن مرض "الجنف" هو انحراف العمود الفقري باتجاه أحد جانبي الجسم، ويؤثر على الشكل العام للجسم، مما يتسبب في عدم تساوي وضع الأكتاف، والوسط، والحوض، وبروز لوح الكتف، وانحناء الجسم.

وأشار إلى أن مرض "الجنف" من الأمراض التي تشتد حدتها عند ترك المريض دون علاج، وانتكاسة الحالة مع مرور الوقت مما يزيد من حدة الانحناء، وقد يتسبب ذلك - لا سمح الله - في حدوث مضاعفات خطيرة للجسم كزحزحة الفقرات عن مكانها التي قد تؤثر على عملية التنفس، والضغط على الحبل الشوكي أو الأعصاب، ويزداد معها حدة الألم عند المريض.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق حملة وطنية للتوعية بانحرافات العمود الفقري في الرياض انطلاق حملة وطنية للتوعية بانحرافات العمود الفقري في الرياض



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday