تنشيط المخ طريقة فعالة لمعالجة الإدمان على الكوكايين
آخر تحديث GMT 12:14:55
 فلسطين اليوم -

"تنشيط المخ" طريقة فعالة لمعالجة الإدمان على الكوكايين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "تنشيط المخ" طريقة فعالة لمعالجة الإدمان على الكوكايين

الإدمان
لندن ـ واس

اكتشف باحثون من جامعة جنيف إمكانية التخلص من الإدمان على الكوكايين بواسطة الجمع بين استخدام عقار معين، والتأثير على المخ بإشارات كهربائية ذات تردد منخفض.

تعامل العلماء السويسريون مع خلايا عصبية متخصصة في تشكيل الشعور بالمتعة وإثارة الضحك وتشكيل الإدمان والطابع العدواني والرعب، وهي الخلايا التي تلعب دور الوسيط بين أجزاء المخ المسؤولة عن التخطيط ورؤية العالم الخارجي من جهة وبين الانفعالات من جهة أخرى. وتعود علاقة هذا الوسيط بالإدمان على المخدرات إلى واقع أنه يتلقى معلومات من مستقبلات معينة.

حاول الباحثون من جامعة جنيف إظهار تأثير الكوكايين على نقاط اتصال تفرعات الخلايا العصبية عن طريق تحريض خلايا المخ التي بدأت بتقبل الضوء بعد تعديلها جينيا، وذلك علما بأن تطبيق هذه الطريقة على الإنسان مستحيلة الآن لسبب ضرورة التغيير الجذري لجسم الإنسان بكامله.

لهذا بدأ العلماء بالتنشيط العميق للمخ بواسطة إشارات كهربائية عن طريق أقطاب كهربائية مزروعة في المخ، الأسلوب الذي يستخدمه الأطباء لمعالجة مرض بركينسون. في نفس الوقت لقح الباحثون فئرانهم المختبرية بعقار SCH 23390، الدواء الذي يحجز مفعول الوسيط. تجدر الإشارة إلى أن العقار المذكور وحده يعجز عن تنفيذ العلاج شأنه شأن الأقطاب الكهربائية إذا استخدمت من دون الدواء.

يأمل الباحثون بالسماح لهم بإجراء التجارب على البشر في ظروف المستشفيات قريبا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنشيط المخ طريقة فعالة لمعالجة الإدمان على الكوكايين تنشيط المخ طريقة فعالة لمعالجة الإدمان على الكوكايين



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday