توقعات باختفاء الإيبولا في ليبيريا في حزيران المقبل
آخر تحديث GMT 12:09:16
 فلسطين اليوم -

توقعات باختفاء "الإيبولا" في ليبيريا في حزيران المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقعات باختفاء "الإيبولا" في ليبيريا في حزيران المقبل

فيروس الإيبولا
مونروفيا ـ أ ش أ

قاد الدكتور "جون دريك" أستاذ علم البيئة في جامعة " جورجيا " (UGA) مشروع لتطوير نموذج كومبيوتر تحليلي لنمط ومعدلات انتشار وباء "إيبولا" في ليبيريا، توقع انتهاء انتشار الفيروس القاتل في ليبيريا بحلول شهر يونيو القادم .

وأوضح الدكتور "دريك" أن النتائج المتوصل إليها تمثل إمكانية واقعية ولكنها ليست محسومة، حيث تشير التقارير الفريق كيفية وضع نموذج وإعداد عدد من السيناريوهات من خلاله لتنشر النتائج المتوصل إليها في العدد الأخير من مجلة "بلوس للعلوم الأحياء".

وأضاف أن النموذج الخاص بالوباء ربما يكون الأول من نوعه الذى يأخذ في الاعتبار عوامل التى تحدث فيها العدوى، حيث يتم التعامل مع المرضى، وتزايد أعداد الأسرة في المستشفيات، واعتماد طقوس آمنة لدفن الضحايا.

وأعرب أستاذ عمل البيئة بجامعة "جورجيا " الأمريكية وزملاؤه عن آملهم في أن يسهم النموذج التحليلى المطور في مساعدة سلطات الصحة العامة في محاربة وباء "إيبولا"، لأنه على عكس العديد من النماذج الأخرى يوفر توقعات واقعية.

واستخدم مسئولو الصحة العامة النموذج التحليلى للوباء لمساعدتهم على وضع وتتنفيذ ضوابط المرض، حيث تم نشر عدد من النماذج عن وباء الإيبولا في عام 2014 في غرب إفريقيا، فعلى سبيل المثال في سبتمبر 2014، كشف "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكى" (CDC) عن نموذج توقع تخطى حالات الإيبولا نصف مليون نسمة بحلول يناير ، إذا ما تم بذل الجهود لإحتواء إنتشار هذا الفيروس اللاعين وعدم حدوث تحسن بشكل كبير، موضحين أن العديد من النماج التى تم نشرها سعى تقدير فرص العدوى من حالة إصابة مريض وتوليد عدد أكبر من الإصابات بين عدد آخر من الأشخاص.

كما يمثل النموذج أهمية قصوى في الحصول على صورة واقعية فمن الضرورى أن يتم الأخذ في الاعتبار تأثير عدد من العوامل الأخرى.

وتوقع النموذج، في أسوأ الحالات، التى يفترض أى زيادة أسرة المستشفيات سيكون هناك حوالى 130 ألف إجمالى حالة فيروس الإيبولا بحلول نهاية عام 2014، في الوقت الذى يوضح فيه أفضل السيناريوهات، التى يفترض ان يبلغ فيه معدل دخول المستشفي نحو 85% بواقع 1,400 سرير إضافي لكل 1,700 مريض، فضلا عن أكثر الحالات سيصبح هناك حوالى 50 ألف مجموع الحالات.

يأتى ذلك في الوقت الذى الوقت الذى كشفت فيه الأبحاث عن انه تم تحديث الموذج مع البيانات التى تم جمعها حتى بداية ديسمبر 2014، وبناء على تلك المعلومات توقع النموذج أنه في حال إستمرار دخول المستشفي لنحو 85%، سيتم إحتواء وباء "إيبولا" في ليبيريا بحلول يونيو 2015.



 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات باختفاء الإيبولا في ليبيريا في حزيران المقبل توقعات باختفاء الإيبولا في ليبيريا في حزيران المقبل



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday