جسم الإنسان يحتاج المياه للقيام بوظائفه وأعماله اليومية
آخر تحديث GMT 18:07:11
 فلسطين اليوم -

جسم الإنسان يحتاج المياه للقيام بوظائفه وأعماله اليومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جسم الإنسان يحتاج المياه للقيام بوظائفه وأعماله اليومية

أهمية شرب المياه
غزة - حنان شبات

إن المياه هو أهم ما يحتاج إليه جسم الإنسان للقيام بوظائفه وأعماله المختلفة عن طريق تناول الكميات المطلوبة من الماء يوميًا، حيث يحتاج في الوضع الطبيعي من لترين إلى ثلاثة يوميًا بمعدل ثمانية أكواب تقريبًا، وتزداد هذه الحاجة إلى المياه مع التقدم في السن، حيث أن الجلود والأغشية تصبح أكثر رقة وتفقد كمية أكبر من الماء وتقل كفاءة الكلى فتزداد أهميتها.

كما أن هناك بعض الحالات التي تزداد فيها الحاجة إلى الماء ومنها: ممارسة رياضة عنيفة، الحمل، الرضاعة، الطقس الحار.

تكمن أهمية شرب المياه في: يعمل على ترطيب المفاصل وليونة حركتها ويحميها من الكدمات، يجدد حيوية خلايا الجسم جميعها، ينشط الجهاز الهضمي وعملية الإخراج، يمنح الجسم الرطوبة الكافية، ينظم درجة الحرارة في الجسم، يعمل على تخليص الدم من السموم والرواسب، يسكب الجلد الليونة، ينشط وظائف الكلى، يحفظ البريق للعينين، يعوض ما يفقده الجسم من تلك السوائل التي تخرج في البول والعرق والبراز ورطوبة الزفير.

متى نشرب المياه؟
حاول أن تبدأ نهارك بشرب كوب من المياه؛ لما له من مزايا كثيرة منها تخليص الكليتين من الشوائب والرواسب والرمال، يحضر المعدة لهضم طعام الإفطار، ينبه الأمعاء، يغسل المعدة، ينبه الكبد لفرز الصفراء، فكوب قبل ساعة من كل وجبة وساعتين بعد الوجبات، وتجنب شرب الماء أثناء الأكل.

وأيضًا عند ارتفاع حرارة الجو، بعد القيام بمجهود مثل الرياضة أو المشي ولكن بهدوء و تدرج و بعد أخذ قسط من الراحة، قبل النوم، عند اتباع حميات التنحيف، أثناء الرضاعة لإدرار اللبن وتعويض السوائل في جسم الأم، أثناء فترة الحمل.

الإكثار من شرب الماء يؤدي إلى الشعور بالثقل، كثرة الغازات، انتفاخ البطن، أما عند الإقلال من شرب الماء فإن ذلك يؤدي إلى إمساك، فقدان التوازن، الجفاف والتعب وقلة النشاط، جفاف العين والفم والجلد، فقدان القدرة على ضبط حرارة الجسم، حصى الكلى، النسيان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جسم الإنسان يحتاج المياه للقيام بوظائفه وأعماله اليومية جسم الإنسان يحتاج المياه للقيام بوظائفه وأعماله اليومية



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday