حملة توعوية بمخاطر الإسراف في تناول الطعام
آخر تحديث GMT 04:22:04
 فلسطين اليوم -

حملة توعوية بمخاطر الإسراف في تناول الطعام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حملة توعوية بمخاطر الإسراف في تناول الطعام

مخاطر الإسراف في تناول الطعام
جدة - واس

دشنت الشؤون الصحية بمحافظة جدة مساء أمس, ممثلة في إدارة الصحة العامة حملة توعوية عن أضرار الإسراف في تناول الطعام بعنوان "الالتزام بالثلث .. لتجنب السمنة"، للتوعية بمخاطر السمنة والغذاء غير الصحي، بالتعاون مع اللجنة الصحية بجمعية واعي التطوعية.

وأوضح مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور خالد عبيد باواكد, أن الإسراف في الطعام هو السبب الحقيقي لمرض السمنة التي تؤدي إلى تصلب الشرايين وأمراض القلب وتشحم الكبد,وتكون حصوات المرارة ومرض السكر ودوالي القدمين والجلطة القلبية والروماتزم المفصلي الغضروفي بالركبتين, وارتفاع ضغط الدم والأمراض النفسية والآثار الاجتماعية التي يعاني منها البعض.

وبين أن الفعالية تتضمن حزمة من الأنشطة المتمثلة في تدريب المرشدات الصحيات ـ الرواد الصحيون بالمدارس ـ, وتدريب المسؤولين عن ساعة الصفر بالمراكز الصحية والمستشفيات، وتوعية العاملين بالمراكز الصحية والمستشفيات والمعلمات والمعلمين بالمدارس من خلال ساعة الصفر من خلال إقامة معرض وإلقاء محاضرات علمية بجميع المراكز الصحية التابعة لإدارة الصحة العامة، والمستشفيات والمدارس والكليات، وإقامة معرض مصغر ببهو مبنى إدارة الصحة العامة.

وأفاد باواكد أن الفعاليات تتضمن تفعيل حملة التوعية بالمدارس والمراكز الصحية وجميع الجهات الحكومية والخاصة، إضافة إلى الاستفادة من خطبة الجمعة بجميع المساجد بالتنسيق مع وزارة الأوقاف في هذا الشأن في جميع المساجد بمحافظة جدة والليث وأضم ورابغ لإلقاء الضوء على أهمية إتباع السلوكيات الصحية للوقاية من الأمراض المزمنة .
ولفت مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة,إلى أن الفعاليات تشمل القيام بالمشي الرياضي لمدة ثلث ساعة بالكورنيش الشمالي بمصاحبة ثلاث سيارات إسعاف عليها بنر يحمل شعار الفعالية, ورسائل توعوية خاصة بالأمراض المستهدفة على جانبي الكورنيش لمدة ساعتين, بالإضافة إلى ندوة طبية للكادر الصحي وأخرى للمجتمع (يوم للرجال ويوم للنساء), ومعرض صحي لمدة 3 أيام صباحاً يخصص للمدارس ومساءً للعامة, يتم من خلاله عرض للطعام الصحي وغير الصحي للزوار للتعرف ومشاهدة ذلك عن قرب والكمية المناسبة للشخص ليحافظ على وزن صحي مثالي، إلى جانب توزيع 1500 هدية ميزان صحي لقياس وزن الجسم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة توعوية بمخاطر الإسراف في تناول الطعام حملة توعوية بمخاطر الإسراف في تناول الطعام



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday