خمس إصابات بفيروس كورونا ووفاة حالتين في السعودية
آخر تحديث GMT 22:42:43
 فلسطين اليوم -

خمس إصابات بفيروس كورونا ووفاة حالتين في السعودية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خمس إصابات بفيروس كورونا ووفاة حالتين في السعودية

فيروس "كورونا"
القاهرة - أ ش أ

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن خمس إصابات جديدة ووفاة حالتين بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية فيما شفيت حالة.

وقالت في بيان اليوم إنه تم تسجيل خمس إصابات جديدة بالفيروس بالجبيل وتبوك والرياض والرس وتوفيت حالتان بالخبر والرس وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 896 حالة والوفيات إلى 374 وفاة وذلك منذ ظهور المرض بالمملكة في عام 2012.

وأضافت أن هناك حالة قد تماثلت للشفاء بالرياض ليرتفع عدد الحالات التي شفيت إلى 484 حالة فيما تبقى 36 حالة تحت العلاج بالإضافة إلى حالتين معزولتين بالمنزل.

من ناحية أخرى كشف المدير التنفيذي للمركز الوطني للطب البديل والتكميلي الدكتور عبدالله بن محمد البداح، عن موافقة وزارة الصحة السعودية على الترخيص لممارسة "الحجامة" وفقا لضوابط حددها المركز تتعلق بالممارسين والمنشآت وأخرى تتعلق بالممارسة وطالبي الخدمة إذ تمت إجازتها من الجهات المختصة، مبينا أنه تم إعداد هذه الضوابط بعد الاطلاع على العديد من البحوث والدراسات والتجارب العالمية في هذا المجال.

وأكد - خلال مؤتمر صحفي اليوم بوزارة الصحة - أن المركز سيبدأ خلال 4 أسابيع تنفيذ خطة معتمدة تتكون من خمس مراحل يجب توفرها للبدء بمنح ترخيص لممارسة الحجامة .مفيدا أن أول المراحل الخمسة هي تدريب المدربين من فئة الأطباء، وثانيها اعتماد معاهد ومراكز التدريب لتدريب ممارسي الحجامة، وثالثها تدريب ممارسي الحجامة من فئة الأطباء والحاصلين على مؤهل جامعي في العلاج الطبيعي أو التمريض والحاصلين على دبلوم فني صحي بعد مرحلة الثانوية مصنف ومسجل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، ورابعها ترخيص ممارسي الحجامة الذي يشترط لذلك حضور دورة تدريبية لممارسة الحجامة واجتياز اختبار المركز الوطني للطب البديل والتكميلي وخلو المتقدم من الأمراض المعدية بما في ذلك الإصابة بمتلازمة العوز المناعي والالتهاب الكبدي الفيروسي (بي و سي) ومرض الدرن، وأخر المراحل منح الترخيص لممارسة الحجامة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس إصابات بفيروس كورونا ووفاة حالتين في السعودية خمس إصابات بفيروس كورونا ووفاة حالتين في السعودية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday