دراسة بريطانية تثبت أن التعاسة وحدها لن تقتل
آخر تحديث GMT 12:02:27
 فلسطين اليوم -

دراسة بريطانية تثبت أن التعاسة وحدها لن تقتل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة بريطانية تثبت أن التعاسة وحدها لن تقتل

امرأة حزينة
لندن - أ.ش.أ

قالت دراسة بريطانية إنه على الرغم من أنّ ضعف الصحة قد ينجم عن التعاسة وأنّ الحالة المزاجية السيئة قد تدفع المرء إلى خيارات سيئة تتعلق بنمط الحياة فإنّ التعاسة وحدها لا تقضي على الإنسان.

بين السعادة والصحة

توصلت دراسة أجرتها جامعة نيو ساوث ويلز ببريطانيا إلى مفهوم مغاير لذاك الشائع لدى الناس، حول ارتباط السعادة والتعاسة بالصحة، فبحسب نتائج هذه الدراسة، فإن الشعور بالسعادة لا ينعكس على صحتنا إيجابياً بالضرورة، أي أنه لا يطيل في أعمارنا، كما أن الشعور بالقلق والضغط العصبي لا يزيد احتمالات الموت.

التعاسة ليست سبباً

شملت الدراسة أكثر من 700 ألف امرأة في منتصف العمر على مدار أكثر من عشر سنوات، حيث اعترفت 17 في المئة من النساء اللاتي تجاوزن 59 عاماً تقريباً، بأنهن تعيسات، وزاد ذلك الشعور لدى النساء اللاتي كن يعانين من مشكلات صحية.

وخلال العشر سنوات التالية توفيت نحو أربعة في المئة ممن شملتهن الدراسة.

وبعد أن أخذ الباحثون في اعتبارهم مجموعة من العوامل التي قد تؤدي للوفاة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والتدخين وشرب الكحوليات والربو والاكتئاب والقلق، وجدوا أنّ التعاسة ليست المسبب الرئيسي للوفاة في ظل وجود أسباب صحية مرافقة مثل الإصابة بالسرطان أو أمراض القلب.

حياة أفضل

إلى ذلك، كشفت دراسة نشرت في مجلة “لانسيت” الطبية أن التقارير السابقة عن انخفاض الوفاة المرتبط بالشعور بالسعادة ربما يرجع إلى زيادة وفيات الأشخاص الذين يشعرون بالتعاسة بسبب حالتهم الصحية السيئة.

من جانبه، لفت فيليب باريتو الباحث في مستشفى “تولوز” الجامعي بفرنسا، إلى “إنه حتى لو لم تؤثر السعادة على عمر الإنسان فإنها قد ترتبط بجودة الحياة”.

وأضاف: “بمعنى آخر لو لم تضف السعادة سنوات للعمر فإنها قد تبث الحياة في سنوات العمر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة بريطانية تثبت أن التعاسة وحدها لن تقتل دراسة بريطانية تثبت أن التعاسة وحدها لن تقتل



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday