دراسة توصي بإجراء معالجة حيوية للراشح باستخدام البيروسلفيت
آخر تحديث GMT 03:47:09
 فلسطين اليوم -

دراسة توصي بإجراء معالجة حيوية للراشح باستخدام البيروسلفيت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة توصي بإجراء معالجة حيوية للراشح باستخدام البيروسلفيت

البيروسلفيت
غزة - فلسطين اليوم

أوصت دراسة بضرورة إجراء معالجة حيوية للراشح الناتج عن المعالجة باستخدام البيروسلفيت والبيروسلفيت مع البيروكسيد لزيادة كفاءة إزالة المواد العضوية والأمونيا وغيرها من المواد القابلة للإزالة.

واقترحت الدراسة التي كانت رسالة دكتوراه للباحث أحمد حلس من غزة تحت عنوان "معالجة الراشح الناتج من النفايات الصلبة البلدية باستخدام عمليات الأكسدة المتقدمة المستندة على مركب البيرسلفات قطاع غزة"، أن يطور خلالها طريقة لمعالجة عصارة النفايات الصلبة شديدة السمية، وإجراء مزيدًا من الأبحاث ذات العلاقة باستخدام البيروسلفيت مع البيروكسيد على أنواع أخرى من العصارة بتراكيز وخواص أخرى لزيادة الفهم حول ميكانيكية التحلل للملوثات وخصوصَا العضوية منها.

واقترحت الدراسة تطبيق النتائج على مستوى أكبر وشاملًا تنفيذ محطة المعالجة بشكل ميداني وعملي، للتثبت من المعايير والظروف المقترحة، وإجراء تحسينات قد يكون من الضروري إجراءها.

وأوصت الدراسة بعمل مزيدًا من الأبحاث والدراسات ذات العلاقة بفاعلية المعالجة باستخدام البيروسلفيت مع البيروكسيد وفي وجود تقنيات معالجة أخرى كيميائية أو فيزيائية أو حيوية.

وتعد الدراسة وبحسب الخبراء والعلماء في ذات التخصص هي الأولى من نوعها في هذا المجال عالميًا ضمن طرق معالجة العصارة السامة الناتجة من مكبات النفايات الصلبة البلدية، والتي تمثل سمومًا حقيقية وخطرة تجاه العناصر البيئية المختلفة، وخصوصًا في قطاع غزة المحاصر، والذي تتعرض موارده الطبيعية الشحيحة اصلًا لتلوث كبير جدًا واستنزافًا مفرطًا ومستمرًا.

جدير الذكر أن الباحث الفلسطيني الدكتور حلس يعمل مديرًا للتوعية البيئية في سلطة جودة البيئة الفلسطينية وله العديد من الأبحاث العلمية المتخصصة والتقارير والمشاريع في مجال المياه والبيئة، وله مشاركات واسعة في مجال الاستشارات والدراسات البيئية والمائية مع العديد من المؤسسات المحلية والدولية.

كما نتج عن الدراسة أكثر من خمسة أبحاث علمية تم إنجازها، وأُرسلت إلى مجلات عالمية ذات تصنيفات متقدمة في مجال المياه والبيئة ليتم نشرها.

وأنهى الباحث الفلسطيني من قطاع غزة الدكتور أحمد هشام حلس دراسته لدرجة الدكتوراه من جامعة "الإسكندرية" بتخصص علوم صحة البيئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة توصي بإجراء معالجة حيوية للراشح باستخدام البيروسلفيت دراسة توصي بإجراء معالجة حيوية للراشح باستخدام البيروسلفيت



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday