صحة دبي تطلق حملة واسعة للتوعية بأمراض القلب
آخر تحديث GMT 11:12:02
 فلسطين اليوم -

صحة دبي تطلق حملة واسعة للتوعية بأمراض القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صحة دبي تطلق حملة واسعة للتوعية بأمراض القلب

مستشفي دبي
دبي ـ وام

دشن المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي اليوم الحملة الواسعة للتوعية بأمراض القلب التي تنظمها الهيئة بالتعاون مع شرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بمناسبة اليوم العالمي للقلب الذي يصادف 29 سبتمبر من كل عام.

وأكد الميدور أهمية هذه الحملة التي تأتي ضمن إستراتيجية الهيئة لنشر الوعي الصحي والحد من عوامل الخطورة المرتبطة بالمرض الذي يعد من الأسباب الرئيسية للوفاة على المستوى العالمي ..مشيرا إلى الجهود التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لتقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية وتعزيزية وتأهيلية لأفراد المجتمع.

وأشار إلى الجهود التي تقوم بها الهيئة للحد من أمراض القلب من خلال إستحداث عيادات طبية متخصصة للوقاية من أسباب المرض وتعزيز مفهوم الصحة في بيئة العمل أو المنزل واعتماد أسلوب حياة يسهم في الحفاظ على صحة القلب.

ولفت الدكتور فهد باصليب إستشاري ورئيس قسم القلب بمستشفى راشد إلى الإحصائيات العالمية التي تشير إلى وفاة أكثر من 17 مليون شخص حول العالم بسبب أمراض القلب ..وهو رقم مرشح للإرتفاع ما لم يتم إتخاذ التدابير والإجراءات الفاعلة للوقاية من المرض ..مشيرا إلى إمكانية تجنب 80 بالمائة من الوفيات في حال الإبتعاد عن مسببات أمراض القلب كالسكري وضغط الدم وإرتفاع نسبة الكوليسترول والتدخين وعدم ممارسة الأنشطة البدنية.

وأوضح أن الحملة التي تنظمها أقسام القلب بمستشفيات الهيئة بالتعاون مع قطاع الرعاية الصحية الأولية وإدارة التغذية السريرية تتضمن العديد من الفحوص الطبية المجانية للموظفين وأفراد المجتمع المحلي كقياس ضغط الدم وفحص نسبة السكر التراكمي في الدم وقياس نسبة الدهون في الجسم وقياس الوزن والطول وحساب كتلة الجسم لتحديد نسبة الزيادة في الوزن أو البدانة وتقديم النصائح والإرشادات الطبية المجانية لمحتاجيها من المرضى إضافة إلى توزيع الكتيبات والنشرات التثقيفية الخاصة بالتغذية والوقاية من امراض.

وذكر أن الحملة تتضمن توضيح المجموعات الغذائية وبدائل الغذاء وأهمية تناول الخضار الطازجة والتوعية بأنواع الدهون المفيدة منها والضارة والدهون المهدرجة وتأثيرها على تصلب الشرايين وأمراض القلب.

ونوه إلى أن الحملة التي يشارك بها فريق متخصص من الأطباء والممرضين وأخصائيي التغذية ستستمر حتى 27 أكتوبر المقبل في كل من مراكز ند الحمر والمزهر الصحيين ومستشفيات دبي وراشد وحتا ولطيفة وبلدية دبي وهيئة الطرق ومقر الإدارة العامة لشرطة دبي وإسعاف دبي ومجمعات العمال ومول الإتحاد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة دبي تطلق حملة واسعة للتوعية بأمراض القلب صحة دبي تطلق حملة واسعة للتوعية بأمراض القلب



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday