طرق الإسعافات الأولية السريعةاللازمة لهربس الشفاه
آخر تحديث GMT 21:49:53
 فلسطين اليوم -

طرق الإسعافات الأولية السريعةاللازمة "لهربس" الشفاه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طرق الإسعافات الأولية السريعةاللازمة "لهربس" الشفاه

هربس الشفاه
برلين ـ د.ب.أ

يعتبر هربس الشفاه من الأمراض التي لا تسبب آلاماً للمريض فقط كالحكة والحرقان، بل تشوه مظهره الجمالي أيضاً، الأمر الذي يؤرق النساء بصفة خاصة.

ولمواجهة هربس الشفاه شددت مجلة "فرويندين" الألمانية على ضرورة إجراء إسعافات أولية سريعة بمجرد ظهور أولى أعراضه، وذلك من خلال استعمال بعض الوصفات المنزلية البسيطة.

ومن أمثلة هذه الوصفات المنزلية كمادات الشاي الأسود. وأوضحت المجلة الألمانية أن الشاي الأسود يحتوي على مواد عفصية، والتي تتمتع بتأثير مضاد للبكتيريا والفيروسات.

ولهذا الغرض، يتم نقع كيس من الشاي الأسود في ماء مغلي قليلاً، ثم إخراج الكيس وتركه حتى يصل إلى درجة حرارة لطيفة على البشرة، ثم وضعه على الجزء المصاب لبضع دقائق حتي يؤتي مفعوله، مع تكرار هذا الإجراء بمعدل يتراوح بين مرتين وثلاثة يومياً للحصول على نتائج أفضل.

وتندرج مكعبات الثلج أيضاً ضمن الوصفات المنزلية المفيدة لعلاج هربس الشفاه؛ حيث يمكن لفها في منشفة صغيرة لتبريد الجزء المصاب بها، مما يحول دون تكاثر وانتشار الجراثيم والبكتيريا المسببة للمرض.

العسل ومسحوق الخبز
وأشارت "فرويندين" إلى أنه من الممكن أيضاً مواجهة هربس الشفاه باستعمال بعض المواد الغذائية، مثل العسل ومسحوق الخبز والألوفيرا. ويتمتع العسل بتأثير مطهر ومضاد للبكتيريا، لذا تنصح المجلة بوضعه أكثر من مرة على مدار اليوم على الجزء المصاب، لاسيما في المرحلة الأولية من المرض، بينما يمكن غمس قطنة في مسحوق الخبز واستخدامها لتخفيف الحكة المصاحبة للهربس.

أما في المرحلة الأخيرة من المرض فمن الممكن وضع الألوفيرا المتوفرة بالصيدليات على الجزء المصاب بمعدل مرتين أو ثلاثة يومياً. وإذا لم تحقق هذه الوصفات المنزلية النتائج المرجوة، فينبغي حينئذ استشارة الطبيب على الفور. عودة الى الأعلى




 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق الإسعافات الأولية السريعةاللازمة لهربس الشفاه طرق الإسعافات الأولية السريعةاللازمة لهربس الشفاه



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 03:55 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان صبغة شعر العروس موضة صيف 2019

GMT 17:49 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 06:26 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

الأميرة يوجيني تخطف الأنظار بفستانها في حفلة زفافها

GMT 06:24 2018 الأربعاء ,22 آب / أغسطس

سعر اليورو مقابل الجنية المصري الثلاثاء

GMT 07:35 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

بيوت خيالية في غاية الروعة على مستوى الشكل في عام 2017

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday