علماء أميركيون يتوصلون للطفرة الجينية لقصور القلب
آخر تحديث GMT 04:02:51
 فلسطين اليوم -

علماء أميركيون يتوصلون للطفرة الجينية لقصور "القلب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علماء أميركيون يتوصلون للطفرة الجينية لقصور "القلب"

مرضى "قصور القلب"
القاهرة - أ ش أ

نجح فريق من العلماء الأمريكيين في كشف النقاب عن خطر وراثي رئيسي يتسبب في قصور عضلة القلب ، وهو طفرة جينية تؤثر على بروتين العضلات الرئيسي الذي يجعل القلب أقل مرونة.

وتعمل الطفرة على مضاعفة مخاطر إصابة الإنسان بتضخم وتمدد عضلة القلب ، وهو شكل من أشكال قصور القلب الذي تمتد فيه جدران عضلة القلب لتصبح أرق ، وتعمل على توسيع القلب وإضعاف قدرته على ضخ الدم بكفاءة ، وفقا لأحدث الأبحاث الدولية التى أجريت فى هذا الصدد .

وقد كشف العلماء أن هذا الاكتشاف قد يؤدى إلى اختبارات جينية من شأنها تحسين العلاج للأشخاص الأكثر عرضة لفشل القلب ، وفقا لتقرير نشر فى عدد يناير من مجلة " العلوم الطب والحركة " .

وقال الدكتور " أنجراد روبرتس " المشرف على الأبحاث السريرية فى جامعة "إمبريال كولدج " في لندن ، لقد وجدنا أن تمدد عضلة القلب يعود إلى القصور الحاد في بروتين "تيتين" الذى يعد أكثر قسوة من الأشكال الأخرى ، وربما يتسعدى لعلاج أكثر فعالية ، مشددا على إمكانية استفادة هؤلاء المرضى من فحص مستهدف لمشاكل ضربات القلب وزرع منظم لضربات القلب بين مرضى الرجفان الإذينى .

وتشير الإحصاءات إلى وجود نحو 5,1 مليون شخص يعانى من قصور في وظائف القلب في الولايات المتحدة ، حالة من بين كل تسع حالات تلقى حتفها.

وفى هذه الدراسة ، عكف العلماء على دراسة حالة أكثر من 5,200 شخص، بما في ذلك الأصحاء وعدد من مرضى تمدد عضلة القلب حيث خضعوا جميع المشاركين في الدراسة لفحص للتسلسل الجينى ، ودراسة جين معين الذى يستخدمه الجسم لإنتاج بروتين " تيتين

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء أميركيون يتوصلون للطفرة الجينية لقصور القلب علماء أميركيون يتوصلون للطفرة الجينية لقصور القلب



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday