محافظ شمال سيناء يعقد اجتماعًا للمجلس الإقليمى للصحة
آخر تحديث GMT 15:05:58
 فلسطين اليوم -

محافظ شمال سيناء يعقد اجتماعًا للمجلس الإقليمى للصحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محافظ شمال سيناء يعقد اجتماعًا للمجلس الإقليمى للصحة

محافظ شمال سيناء
العريش - فلسطين اليوم

عقد المجلس الإقليمي للصحة في محافظة شمال سيناء اجتماعًا في ديوان عام المحافظة برئاسة المحافظ اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، في حضور مدير الأمن اللواء علي العزازي و سكرتير عام المحافظة اللواء سامح عيسى، ونائب رئيس جامعة سيناء الدكتور أسامة راتب.
 
وحضر الاجتماع أيضًا كلًا من وكيل وزارة الصحة في المحافظة الدكتور طارق خاطر، ونقيب الأطباء في شمال سيناء الدكتور صلاح سلام، و مدير عام التأمين الصحي الدكتور سليمان عرادة، ومدير عام التضامن الاجتماعي عطية محمد عطية، ومدير عام الطب البيطري الدكتور محمد الشريف، و مدير عام مستشفى العريش العام الدكتور سامي أنور ، و رئيس جمعية "مستثمرى سيناء" محمود رفاعي ورؤساء مجالس المدن وعدد من رؤساء الأجهزة التنفيذية .
 
وأكد المحافظ أنه جارِ بالتعاون مع وزارة الصحة سد العجز فى مختلف التخصصات الطبية والأطباء في الوحدات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة،  مشيرًا إلى أن الرؤية المستقبلية والاستراتيجية وخطط التنمية المطلوبة في قطاع الصحة تهدف لتوفير العلاج الصحي للمواطنين داخل المحافظة.
 
 
وأعلن حرحور عن أن الرؤية الحقيقية هي توطين الطبيب بإنشاء كلية للطب ومعهد عالي للتمريض لتخريج الأطباء والممرضين والفنيين والأطقم الطبية اللازمة للمستشفيات والوحدات الصحية وتغطية جميع أوجه القطاع.
 
ونوه إلى أنه يتم إنشاء مستشفى مركزي فى نخل وآخر في بئر العبد، والانتهاء من مستشفى رفح المركزي بخلاف تطوير مستشفى العريش، وسيكون هناك مستشفى للطوارىء، وتحويل  مستشفى  بغداد إلى طوارىء.
 
وأوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور طارق خاطر أن الاستثمارات في قطاع الصحة بلغت أكثر من 700 مليون جنيه منذ عام 2012، وأنه خلال عام 2014 تم إنشاء ورفع كفاءة 20 وحدة صحية، وتم تطوير المعامل وتوفير أجهزة أشعة ومعدات طبية أخرى، مشيرًا إلى أن المشكلة في عدم الصيانة لرفض الشركات الحضور بسبب الظروف الأمنية، وأن النقص الشديد فى الأطباء بسبب إحجام الأطباء عن الحضور إلى المحافظة.
 
وأضاف: أن هناك عدة إجراءات تنفيذية لتحقيق المستهدف من خلال تحسين البنية التحتية للإنشاءات وتطويرها، والاستمرار في توفير الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية والحفاظ على كفاءتها وتنمية مهارات القوى البشرية العاملة، إلى جانب توقيع بروتوكولات تعاون مع جامعات قناة السويس وسيناء والقاهرة لتوفير التخصصات النادرة.
 
وأشار مدير عام التضامن الاجتماعي عطية محمد عطية إلى دور الجمعيات ومنظمات المجتمع المدنى في التثقيف الصحىي وفتح عيادات صغيرة ، وبروتوكول مع وزارة الصحة لنشر التأمين الصحي وتطبيقه على الحالات الاجتماعية من شيخوخة وأيتام وأرامل ومعاشات تأمينية.
 
وجدد الدكتور أسامة راتب نائب رئيس جامعة سيناء التأكيد على دور الجامعة في توفير الكوادر الطبية المتخصصة من خلال كليتي طب الأسنان والصيدلة في العريش وكلية الطب الجديدة فرع الجامعة في القنطرة شرق.
 
وعرض الدكتور صلاح سلام نقيب الأطباء مشكلة أطباء التكليف وعدم استمرارهم في العمل في المحافظة، مشيرًا الى أن إنشاء كلية طب يضمن تخريج الكوادر الطبية من مختلف التخصصات وحل مشكلة عجز الأطباء. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ شمال سيناء يعقد اجتماعًا للمجلس الإقليمى للصحة محافظ شمال سيناء يعقد اجتماعًا للمجلس الإقليمى للصحة



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday