مستشفى أملج العام يخدم 75 ألف نسمة و64 قرية وهجرة
آخر تحديث GMT 19:04:10
 فلسطين اليوم -

مستشفى أملج العام يخدم 75 ألف نسمة و64 قرية وهجرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستشفى أملج العام يخدم 75 ألف نسمة و64 قرية وهجرة

مستشفى أملج العام
أملج ـ واس

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك خلال زيارته القادمة لمحافظة أملج مستشفى محافظة أملج الجديد بتكلفة بلغت 210 ملايين ريال بسعة 100 سرير, على مساحة 94500 متر مربع .
وأوضح مديرعام المشاريع بوزارة الصحة المهندس عبدالمنعم المحسن، أن الوزارة حرصت على الانتهاء من هذا المشروع الحيوي وتهيئته بمختلف التجهيزات الطبية الحديثة , مستفيدة من ما تقدمه الحكومه الرشيدة من دعم غير محدود للقطاع الصحي ، مفيدًا أن المستشفى يخدم أكثر من 75 ألف نسمة بمحافظة أملج و64 مراكزًا وقرية وهجرة تابعة للمحافظة .

وبين أن المشروع يتكون من عدة مبانى منها مبنى المستشفى الرئيسي , ومبنى الخدمات , ومبنى الغسيل الكلوي , ومبنى سكن الممرضات وخزان المياه الأرضي وأربع محطات لمعالجة مياه الصرف ومحطة لتحلية المياه وغرفة الكهرباء إلى جانب الخدمات والأنظمة المختلفة من أعمال التكييف وتغذية المياه الباردة والساخنة وأعمال إنذار الحريق ومكافحته ونظام الاتصالات "نظام الاستدعاء والساعة المركزية المراقبة بالكاميرات والكمبيوتر".

وأضاف أن المستشفى بطاقته الاستيعابية 100 سرير يتكون من طابقين أرضي وأول وتبلغ مساحتهما 14000 متر مربع مزودة بأربعة مصاعد وستة سلالم خارجية، وثلاثة سلالم داخلية ، مشيرًا إلى أن الطابق الأرضي يشمل أقسام العيادات الخارجية بواقع 20 عيادة تخصصية ،وقسم الحوادث والطوارئ ويحتوي على سريرين للفرز، وثلاثة أسرة للملاحظة رجال، وستة أخرى لملاحظة النساء،وغرفة عمليات صغرى وغرفة إنعاش وصيدلية داخلية .

كما يشمل الطابق الأرضي أقسام العلاج الطبيعي, والمختبر الرئيسي, والأشعة , والصيدلية , والتعقيم , والمكتبة الطبية , والإدارة الطبية , وجناح الإدارة والاستقبال ,والمطبخ , في حين يحتوي جناح العمليات الجراحية على أربع غرف للعمليات , وجناح العناية المركزة للكبار بسعة 11 سريراً , وجناح العناية المركزة للأولاد ثلاثة أسرة , وجناح الولادة بست غرف ولادة، وغرفة عمليات قيصرية , وجناح التمريض ويحتوي على 60 سريراً وجناح التمريض بقسم الأطفال على 30 سريراً وجناح التمريض لقسم أمراض النساء والولادة على 24 سريرًا ،وجناح عمليات المناظير , وجناح العناية بالأطفال حديثي الولادة
وأبان مدير عام المشاريع بوزارة الصحة ، أن مبنى الخـــدمات يتكون من دور أرضي مساحته 1147 متراً مربعًا ويحتوي على جميع الخدمات التي تغذي الأنظمة المختلفة، ودور ورش مساحته 543 مترًا مربعًا ، وقسم المغسلة، وقسم التشريح,ومحطة معالجة مياه الصرف، وغرفة الحراسة، والخزان الأرضي، وغرفة الكهرباء، ومحطة تحلية المياه والمكتب الاستشاري , وسكن الممرضات ،لافتًا إلى أن الموقع العام جهز بالحدائق وممرات المشاة والساحات ومواقف السيارات والمناطق الخضراء وتمديدات الخدمات المختلفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشفى أملج العام يخدم 75 ألف نسمة و64 قرية وهجرة مستشفى أملج العام يخدم 75 ألف نسمة و64 قرية وهجرة



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday