ملتقى السمنة والغذاء يناقش سبل الوقاية من السمنة
آخر تحديث GMT 15:05:58
 فلسطين اليوم -

ملتقى السمنة والغذاء يناقش سبل الوقاية من السمنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ملتقى السمنة والغذاء يناقش سبل الوقاية من السمنة

السمنة
الرياض ـ واس

ناقشت جلسات ملتقى السمنة والغذاء الذي نظمته الجمعية الخيرية لمكافحة السمنة (كيل) والجمعية السعودية للتغذية السريرية بالتعاون مع وزارة الصحة ممثلة في إدارة التغذية بمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية والجهات ذات الاختصاص بمقر مستشفى الدكتور سليمان الحبيب تحت شعار ( نحو تغذية صحية ) التعريف بمخاطر السمنة ،وسبل الوقاية منها ،ومكافحتها من خلال عرض الدراسات والبحوث العلمية المقدمة من الخبراء واختصاصي التغذية .
وتحدثت صاحبة السمو الأميرة آية بنت فيصل رئيس مجلس إدارة "كيل" في كلمتها خلال الجلسات عن أهداف الملتقى وتأسيس جمعية "كيل" ، كما وقعت عددًا من الاتفاقيات الداعمة والمساهمة في خدمة المجتمع ومكافحة السمنة .

وتناولت الجلسة الأولى أمس ضمن الجلسات المعتمدة بواقع (12) ساعة من الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية باللغتين العربية والإنجليزية موضوعات ( السمنة ،الانتشار ،المخاطر والحلول ،السمنة وتأثيرها على الغدد، السمنة في عام 2014 ، ما الذي تكشفه لنا أحدث الأبحاث؟ ، التخطيط للتحكم بالوزن يأتي بالتوازن ، لماذا لاينزل الوزن ؟ ، بعض الطرق الطبيعية للحد من الصعوبات التيس تواجه برامج إنقاص الوزن ) في ست محاضرات أدارها الدكتور عثمان القصبي ومها العساف .
وشملت الجلسة الثانية ثلاث محاضرات استعرضت (مناقشة حول التسوق والطبخ الصحي والأكل خارج المنزل وحساب السعرات ،السمنة العامل الأكثر وضوحا وتجاهلها من ناحية اضطراب الجهاز العضلي والعظمي ، التغذية كعامل خطر لزيادة السمنة والأمراض والأمراض المتعلقة بها بمنطقة الشرق الأوسط ) .

وشهدت فعاليات الملتقى إقامة ورشتي عمل ضمن الجلسة الثانية حملت الأولى عنوان "التغذية في سن المدرسة ،الأسس والتحديات " والثانية عنوان " دور فن الكاريكاتير واستخداماته في التثقيف الصحي والغذائي " وقد أدار الجلسة الدكتورة نهلة باوزير وأريج المعلم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملتقى السمنة والغذاء يناقش سبل الوقاية من السمنة ملتقى السمنة والغذاء يناقش سبل الوقاية من السمنة



قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما يُقدّر بحوالي 2000 دولار

لندن - فلسطين اليوم
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:41 2019 الإثنين ,19 آب / أغسطس

يوفنتوس يضع خطة خطف بوجبا في صيف 2020

GMT 18:05 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:32 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

طريقة صنع عطر الهيل والفانيلا بطريقة بسيطة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday