مواطنون سعوديون يؤكدون أن المستوصفات المناوبة تحتاج دعمًا
آخر تحديث GMT 17:19:29
 فلسطين اليوم -

مواطنون سعوديون يؤكدون أن المستوصفات المناوبة تحتاج دعمًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواطنون سعوديون يؤكدون أن المستوصفات المناوبة تحتاج دعمًا

المستوصفات المناوبة
الرياض - واس

تعاني صحة المنطقة الشمالية من نقص الإمكانات والكوادر الطبية والفنية وعدم تطوير المراكز الصحية المناوبة على الرغم من المخصصات المالية التي وضعتها الدولة لوزارة الصحة.

 وفي هذا السياق، شكا مواطنون في مدينة عرعر من خدمات قسم الأطفال في إسعاف وطوارئ مستشفى عرعر المركزي، إذ قال يوسف الصقري إنه لا يوجد بالقسم طبيب اختصاصي للأطفال، مؤكدا أن الطبيب الذي يعالج الأطفال طبيب مقيم لم يتخصص بعد. وقال إن هذه الأيام هي الأكثر برودة في فصل الشتاء، وتزداد فيها الأمراض الصدرية الموسمية، خصوصا عند الأطفال، وتحتاج إلى طبيب متخصص.

وأكد ممدوح العنزي أن هناك مركزا صحيا مناوبا يعمل بعد انتهاء عمل المراكز الصحية الصباحية في عرعر، إذ يبدأ المركز الصحي المناوب من الساعة الـ4 عصرا حتى الـ11 ليلا، موضحا أن هذا المركز المناوب محدود الإمكانات ويقع داخل مبنى مستأجر، فأحيانا لا يوجد به إلا طبيب عام يعالج جميع المراجعين، مستغربا من عدم اهتمام صحة الشمالية بذلك. وطالب العنزي بزيادة إمكانات المركز المناوب من ناحية عدد الأطباء والطاقم التمريضي، وتمديد وقت العمل لتخفيف الضغط على إسعاف مستشفى عرعر.

من جهته، قال المتحدث الإعلامي لمديرية الشؤون الصحية بالمنطقة حمزة عوض في تصريح إلى "الوطن"، إنه لا يوجد اختصاصيون في قسم الطوارئ بمستشفى عرعر المركزي نظرا لقلة الاختصاصيين ووجودهم في الأقسام الأخرى كالعناية المركزة والحضانة والأطفال الخدج والولادة وأقسام الأجنحة الخاصة، مؤكدا أن الطبيب المقيم يستقبل الحالة أولا ثم يقوم باستدعاء الاختصاصي أو الاستشاري إذا استدعت الحاجة.

وعن المركز الصحي المناوب وتطويره وتوفير الإمكانات والكوادر الطبية به، قال عوض إن العمل عليه ما زال جاريا، وأن هناك خطة لتطويره، لكننا نشكو من نقص في دعم الملاك الوظيفي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواطنون سعوديون يؤكدون أن المستوصفات المناوبة تحتاج دعمًا مواطنون سعوديون يؤكدون أن المستوصفات المناوبة تحتاج دعمًا



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday