‏‫الشارقة إمارة صديقة للطفل تطلق حملة لرفع معدلات الرضاعة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

‏‫"الشارقة إمارة صديقة للطفل" تطلق حملة لرفع معدلات الرضاعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ‏‫"الشارقة إمارة صديقة للطفل" تطلق حملة لرفع معدلات الرضاعة

حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"
القاهرة - علاء الدين محمد

أطلقت حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" حملة للتوعية بفوائد الرضاعة الطبيعية والتي تقام في إطار أسبوع الرضاعة الطبيعية، الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 12 أيار/مايو الجاري وحتى نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك في إطار جهودها المستمرة لضمان حياة صحية أفضل للأجيال القادمة في الإمارة.
 
وتحتفل دول العالم بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية في شهر آب/أغسطس من كل عام، إلاَ إن إدارة حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" إرتأت إطلاقه مبكرًا في إمارة الشارقة، وتمديده حتى شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، لإتاحة المجال لمشاركة أوسع من قبل جميع شرائح المجتمع، ولاستقطاب عدد أكبر من الشركات والمؤسسات للمساهمة في رفع مستوى الوعي بأهمية وفوائد الرضاعة.
 
وتهدف حملة التوعية، التي تم الإعلان عنها خلال فعالية نظمتها حملة "الشارقة"، أمس الثلاثاء، في غرفة "تجارة وصناعة الشارقة"، الراعي الرسمي لأسبوع "الرضاعة الطبيعية"، إلى تكثيف الجهود في مجال التوعية الصحية ونشر المفاهيم الصحية السليمة حول الرضاعة الطبيعية، من خلال المحاضرات التثقيفية، وتوزيع الكتيبات والنشرات الصحية حول الحمل والولادة، وتقديم النصائح والارشادات الصحية للمرأة الحامل للعناية بالحمل والحفاظ على صحة الجنين، وتوفير معلومات صحية حول مراحل الحمل والولادة.
 
وبدأت الفعالية بكلمة مدير اللجنة التنفيذية لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" الدكتورة حصة خلفان الغزال، ثم تلتها كلمة ألقتها مساعد المدير العام للموارد للبشرية والمالية والمعلومات مريم سيف الشامسي.
 
وأعربت خلال الفعالية مجموعة من الموظفات الأمهات عن قلة الدعم المقدم من الشركات والمؤسسات الخاصة، مطالبات بضرورة دعم الأمهات الموظفات المرضعات وتوفير التسهيلات اللازمة لهن، وضرورة منح الأمهات استراحة واحدة يومياً على الأقل تخصص للرضاعة الطبيعية.
 
يذكر أن حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" تم إطلاقها تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقرينته رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي،  في شهر آذار/مارس 2012 ، بهدف تحويل الشارقة إلى إمارة صديقة للطفل في نهاية العام الجاري.
 
وأكدت مديرة اللجنة التنفيذية لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"، حصة خلفان الغزال، في تصريح صحافي لها في هذه المناسبة، أنه يأتي تنظيم أسبوع "الرضاعة الطبيعية" انسجامًا مع الهدف الذي أطلقت من أجله حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"، وفي إطار رفع معدلات الرضاعة الطبيعية في الإمارة من خلال تقديم كافة التسهيلات للمرأة الموظفة، بما يمكنها من إرضاع طفلها خلال ساعات الدوام، ما يشجع النساء الموظفات على الرضاعة الطبيعية.
 
وأشارت إلى أن للرضاعة الطبيعة  فوائد صحية ونفسية على الأم وطفلها الرضيع، الذي تكون احتمالات بقائه على قيد الحياة أكبر بحوالي ثلاث مرات، مقارنة بالطفل الذي لا يتلقى رضاعة طبيعية، ومع أن معدلات الرضاعة الطبيعية تتزايد في الدول النامية،  فإن التقديرات تشير إلى أن 63 في المائة من الأطفال، الذين لا تتجاوز أعمارهم 6 أشهر ما زالوا لا يرضعون بدرجة كافية.
 
وأشارت مساعد المدير العام للموارد للبشرية والمالية والمعلومات مريم سيف الشامسي إلى أنه يأتي التعاون مع حملة "الشارقة صديقة للطفل" ورعايتها لحملة أسبوع الرضاعة الطبيعية من الالتزام بدعم المبادرات الصحية والمجتمعية التي تصب في صالح المجتمع.
 
وتشمل فعاليات أسبوع الرضاعة الطبيعية إلقاء محاضرات تثقيفية في عدة مؤسسات وأماكن عملية وحضانات، فضلاً عن إقامة فعاليات خاصة للامهات الموظفات بهدف نشر التوعية والتثقيف وتشجيعهن على الرضاعة الطبيعية ، إلى جانب توزيع الهدايا،  وخمس آلاف قرص "دي في دي" على الأمهات تحتوي على معلومات طبية وصحية مفيدة عن الحمل والولادة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

‏‫الشارقة إمارة صديقة للطفل تطلق حملة لرفع معدلات الرضاعة ‏‫الشارقة إمارة صديقة للطفل تطلق حملة لرفع معدلات الرضاعة



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 11:32 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

اصنعي بنفسك سجادة مميزة لمدخل باب المنزل

GMT 09:24 2016 السبت ,26 آذار/ مارس

الفوز لأهله وليس للمسؤولين

GMT 20:31 2016 الثلاثاء ,08 آذار/ مارس

طريقة عمل شيش طاووق

GMT 04:37 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

صداقات وأسرار حياة عبد المنعم إبراهيم لم يعرفها أحد

GMT 06:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

ميشيل تتعجّب مِن تربية النساء بقسوة وتدليل الرجال

GMT 11:53 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أهم ضوابط إتيكيت التقاط الصور "سيلفي" لتجنُّب الإحراج

GMT 06:52 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

النكبة في عيون مفجري الثورة الأوائل
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday