خبراء التغذية يحددون كمية العسل التي يمكن أن يتناولها الإنسان في اليوم
آخر تحديث GMT 07:14:29
 فلسطين اليوم -

خبراء التغذية يحددون كمية العسل التي يمكن أن يتناولها الإنسان في اليوم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خبراء التغذية يحددون كمية العسل التي يمكن أن يتناولها الإنسان في اليوم

كمية العسل التي يمكن أن يتناولها الإنسان يوميا
القاهرة - فلسطين اليوم

تحدث الأطباء وخبراء التغذية عن كمية العسل التي يمكن أن يتناولها الإنسان في اليوم دون أن تسبب له أيّ أضرار صحّية، موضحين أنه يجب ألّا تزيد عن ملعقتي طعام يومياً.
وقال بروفسور قسم العلاج في العيادات الخارجية في جامعة سيتشينوف الطبية، أليكسي بويفيروف، إنه «يُفضّل تناول العسل في النصف الأول من النهار، على أن يُرافقه نمط حياة نشط».
وأشار إلى أنّ «مضادات الأكسدة الموجودة في العسل، تمنع تأكسد الخلايا، إضافةً إلى احتوائه على الفيتامينات وسكر الفروكتوز الذي يُعتبر مصدراً للطاقة».ومن جهتها، لفتت خبيرة التغذية، يلينا تيخوميروفا، إلى أنّ «منافع العسل مُبالغ فيها، حيث للحصول على الفائدة من تناوله يجب تناول كمية كبيرة، ولكن نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات فإنه يعطي سعرات حرارية كثيرة، لذلك يجب استهلاكه بكمية قليلة».

ونصح الطبيبان بشراء العسل في حالته الطبيعية، أي بخلاياه، لأنّ هذا يؤكد على أنه طبيعي. أمّا تناول الشاي مع العسل عند الإصابة بأمراض البرد، فلا يُسرّع في الشفاء، لأنّ العسل يفقد الكثير من فوائده عند إذابته في مياه ساخنة.
وأوضحت تيخوميروفا أن «لا موانع كثيرة لتناول العسل، باستثناء البدانة لغناه بالسعرات الحرارية، جنباً إلى الحساسية من الزهور أو سمّ النحل».
وأكّد بويفيروف أنّ «مشروب العسل والكحول يشكّل خطورة على الصحّة، خصوصاً عند تناول كمية كبيرة منه، لأنه يسبّب تغيّرات في الكبد تنتج عنها إلتهابات قد تنتهي بتليّفه».

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

مضادات الأكسدة في التوت البرى تعالج سرطان البنكرياس

فوائد العسل المتعددة وقدرته على زيادة الجمال

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء التغذية يحددون كمية العسل التي يمكن أن يتناولها الإنسان في اليوم خبراء التغذية يحددون كمية العسل التي يمكن أن يتناولها الإنسان في اليوم



 فلسطين اليوم -

أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday