جيهان حفني تنصح بعدم تناول حلوى مولد النبي بعد السادسة مساءً
آخر تحديث GMT 14:09:10
 فلسطين اليوم -

جيهان حفني تنصح بعدم تناول حلوى مولد النبي بعد السادسة مساءً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيهان حفني تنصح بعدم تناول حلوى مولد النبي بعد السادسة مساءً

حلوى مولد النبي
القاهره _ فلسطين اليوم

تبقى عادة شراء حلويات مولد النبي "صلى الله عليه وسلم" من أعرق العادات والتقاليد الاجتماعية والغذائية في مصر، وقدمت استشاري التغذية جيهان حفني مكونات حلوى مولد النبي ومنافعها وأضرارها.

وأشارت جيهان إلى أن هناك فوائد كثيرة من حلاوة المولد ولها قيمه غذائية عالية من البروتينات والدهون مثل (الحمص - السمسم- جوز الهند-السوداني)، وهناك أيضا مصدر عال من الكربوهيدرات (السكر الأبيض - والجلوكوز).

وأكدت حفني أن هناك مكونات صناعيه أكثر ضررا وهي المواد المضافة ومنها الملونات الصناعية المتميزة لبعض الأصناف كالملبن وغيره من المواد التي تعطي الرائحة المرغوبة، وهناك بعض المواد التي تعطي طعمًا خاصًا للحلويات، وقد يضاف أيضا مواد حافظة لبعض الأصناف مرتفعة الرطوبة ومنخفضة تركيز السكر، وحيث أن هذه المواد ضارة جدا للكبد لأنها ترهقه في التخلص منها ويزداد ضررها لأنها مصاحبة للدهون الذي يختص الكبد وعصارته الصفراوية (أنزيم الليبيز) بهضمها ومما سبق تصبح الحلوى سلاح ذو حدين (نافع --وضار).

فيكمن النفع لأن بها مركبات عالية القيمة الغذائية من البروتينات والأحماض الدهنية الأحادية المفيدة كالحمص والسوداني والسمسم، ولكن أضرارها عديده لارتفاع محتواها من المواد المضافة الصناعية والسكر بأنواعه وهي أنّ القليل منها يعطي سعرات عالية فيزيد الوزن ويرهق البنكرياس للحفاظ على مستوى السكر بالدم، وتساعد على امتصاص أحماض دهنية حرة تعيق عمل البنكرياس، وقد يسبب ذلك الإصابة بمرض السكر

تعمل على تخليق اكثر لهرمون الدوبامين الذي يعتاد الجسم عليه ونصبح مدمنين للسكريات .ونصاب بتعكر المزاج لو اهملنا تناولها، ويتم تمثيل سكر الجلوكوز والفركتوز (سكر الفاكهة) الغذائي بالكبد مما يرهق الكبد ويعتبر غذاء مباشر للخلايا الدهنية بالجسم مسببا سمنة اكبر ومرهقا للكليتين لأنها تعمل بمعدل أعلى من المطلوب للتخلص من تلك السكريات.

خلط وطبخ البروتينات والدهون والسكر ( الكربوهيدرات) معا يجعلها من الأغذية المعقدة صعبة الهضم والامتصاص، ومشكلة المواد الصناعية التي تهتم بـ ( اللون - الطعم -الرائحة) يتعامل معه الجسم كسموم لابد من التخلص منها.، ونصحت استشاري التغذية بعدم تناول حلوى المولد ليلا للأصحاء بعد السادسة مساء مهما كانت الأسباب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيهان حفني تنصح بعدم تناول حلوى مولد النبي بعد السادسة مساءً جيهان حفني تنصح بعدم تناول حلوى مولد النبي بعد السادسة مساءً



 فلسطين اليوم -

بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية التي تليق بقامتها، من خلال اختيار القصات المريحة التي تبرز بألوانها وزخرفاتها التي سحرتنا من خلاله. فلا بد أن تستوحي من هذه الفساتين ما يناسب ذوقك، فمن خلال رصدنا لصور إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، لاحظي كيف تألقت بهذه الفساتين الكاجوال، وتابعي أي دار نسّقت هذه الموضة. أتت إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا عصرية وصيفية خصوصاً أنها تتّجه في الآونة الأخيرة نحو اختيار الألوان المشرقة. وهذه المرة تمايلت بفستان واسع يتعدى حدود الكاحل بلوني الأبيض والأحمر، مع النقشات المتداخلة والمزخرفة التي ميّزت أناقتها بشكل بارز. فهذا الفستان الذي حمل توقيع دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera تميّز بقصة الصدر التي تبرز على شكل V مع الخصر المزموم الذي يتّسع بشكل مريح وع...المزيد

GMT 12:22 2019 السبت ,20 تموز / يوليو

جماهير يوفنتوس تترقب حسم صفقة إيكاردى

GMT 10:41 2016 الخميس ,17 آذار/ مارس

أهمية الاغتسال بعد الجماع عند المرأة

GMT 12:01 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صافيناز تنشر صورة لها بـ" المايوه " وهي بعمر الـ 16 عامًا

GMT 10:36 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

​تزيين المنازل في المناسبات

GMT 02:02 2016 السبت ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة الإسرائيلية تحذر المواطنين من تلوث الهواء"

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

تعرفي على طرق علاج الحصبة عند الأطفال

GMT 16:42 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مريم حسين تحتفل بمولدتها "أميرة" رغم الانفصال

GMT 09:41 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جلسة تصوير ملابس للمحجبات تثير شكوك الشرطة في سيدني

GMT 08:19 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

العجز التجاري في مصر ينخفض 25% خلال 2017
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday