اختيار الدكتور عمرو حسن ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

اختيار الدكتور عمرو حسن ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختيار الدكتور عمرو حسن ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام

الدكتور عمرو حسن
القاهرة ـ فلسطين اليوم

رفعت مجموعة من الأفكار الإبداعية، أسهم الدكتور عمرو حسن استشاري النساء والولادة قصر العيني والمؤسس والمدير الطبي لمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، ليكون ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام والخيري والاجتماعي على مستوى العالم العربي 2016، حيث من المقرر تكريمهم في 7 مايو/أيار الجاري من قبل مؤسسة "المنجزين العرب للتنمية".

ويأتي ذلك في الوقت الذي يكون فيه الدكتور عمرو حسن، الأصغر عمرًا بين الفائزين، والأقل وقتًا في العمل الخيري. ويشارك الدكتور عمرو حسن في التكريم، عددًا كبيرًا من أصحاب الإنجازات المصرية والعربية، يأتي في مقدمتهم الدكتور مجدي يعقوب، والدكتور علي جمعة رئيس مؤسسة مصر الخير، والإعلامي عمرو الليثي، رئيس مؤسسة واحد من الناس، ورجل الأعمال أحمد أبوهشيمة.

ويعد عمرو حسن أول طبيب عربي يدعم الموجة الرابعة في بحر حركات التحرر النسائي "HeForShe"، وحصل على جائزة "أراب وومان أورد" لأكثر الشخصيات تأثيرًا في وضع المرأة عام 2014 في الوطن العربي مناصفةً مع الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العربي. وقدّم طبيب النساء أول فكرة لـ "كوميكس" الصحي في الشرق الأوسط "سوبر حامل"، وابتكر فكرة كراريس تلوين للأطفال للتوعية ضد الأمراض، و"كوتشينة" التوعية الصحية ضد فيروس سي والإيدز.

وأنشأ المؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة التي قامت بعمل ثورة في مجال التوعية الصحية في الشرق الأوسط من خلال أفكار إبداعية وانطلقت من المؤسسة حملة "أنت الأهم" المعنية بشؤون وصحة المرأة والتي تعتبر أكبر حملة لنصرة المرأة في العصر الحديث لذلك يلقبونه بنصير المرأة العربية أو قاسم أمين العصر الحديث، وأطلقت المؤسسة أيضًا حملة "وعي طفلك" للتوعية الصحية للأطفال بطريقة مبتكرة، وحملة "رقمك حياتك" لزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر. وأصدر كتب عن التحديات التي تواجه السيدات في مجال ريادة الأعمال، وأيضًا وضع تقارير عن العنف ضد المرأة في مصر، تنظيم عدد من الندوات الثقافية الخاصة بقضايا المرأة المختلفة في ساقية الصاوي، مثل "الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، واليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، واليوم العالمي للفتاة"، وكرم نماذج نسائية ناجحة أسهمت في تنمية المجتمع كالفنانة بشرى سفيرة النوايا الحسنة للأطفال، والفنانة درة.

ولقب طبيب النساء بسفير التنمية العربية في نهاية شهر شباط/فبراير 2015 من المنظمة العربية لرواد التنمية عن دوره في التنمية المستدامة في المجتمع العربي، وحصل في 2015 على درع التميز العربي في مجال الإعلام الصحي عن دوره المميز في مجال التوعية الصحية، وكرمه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وكرمته جامعة القاهرة بمناسبة اختيار بحثه المنشور في المجلة الدولية لطب النساء والتوليد كأحسن بحث علمي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار الدكتور عمرو حسن ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام اختيار الدكتور عمرو حسن ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا في العمل العام



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday