وزارة الصحة الفلسطينية تحيي فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم
آخر تحديث GMT 18:51:11
 فلسطين اليوم -

وزارة الصحة الفلسطينية تحيي فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة الصحة الفلسطينية تحيي فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم

وزارة الصحة الفلسطينية
رام الله _ فلسطين اليوم

أحيت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم، برعاية وحضور وزير الصحة جواد عواد، تحت شعار موحد أطلقته منظمة الصحة العالمية: "تبرع بالدم، تبرع الآن، تبرع دائما"، وذلك في مقر الهلال الأحمر في رام الله.

 وحضر الاحتفقال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثدوكس، الأب عطا الله حنا، ومفتي قوى الأمن الفلسطيني الشيخ محمد إسعيد، وعدد من قيادات الأجهزة الأمنية، إضافة إلى وكيل الوزرة أسعد الرملاوي، ومدير عام الخدمات الطبية المساندة أسامة النجار، وعدد من المدراء العامين، والعاملين في بنوك الدم وبنك الدم المركزي التابعة لوزارة الصحة.

وقال وزير الصحة في كلمته الافتتاحية: "في هذا اليوم أتوجه لكل كوادر بنوك الدم في الوزارة بأطيب الأمنيات ونثمّن عاليًا جهودكم في توفير دم أمن وكافٍ لأبناء شعبنا، كما أتوجه بالتحية والشكر والتقدير لكل المتبرعين من أبناء شعبنا، بمن فيهم منتسبو الأجهزة الأمنية الكرام على تبرعهم الدائم السخي بدمائهم لإنقاذ حياة أبناء شعبنا"، كما شدد على ضرورة نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم، وقال: "تبين دراسات منظمة الصحة العالمية أن أكثر احتياجات البشر من الدم الآمن تكون في حالات الكوارث بأنواعها المختلفة، وحين حدوثها يتساءل كل مواطن ما العمل؟ وهنا نحن أيضا نقول لأبناء شعبنا إن كل فلسطيني يستطيع أن يتبرع بدمه لإنقاذ حياة مواطن فلسطيني، وشعبنا كان وما زال سخيا في تبرعه بالدم".

وأكد عواد التطور الذي شمل كل القطاعات في وزارة الصحة، وقال: "كان للخدمات المخبرية وبنوك الدم نصيب الأسد من هذا التطور ليكون مواكبًا وموازيًا للتطور في كافة القطاعات، فقد تم رفد بنوك الدم هذه الأيام بأحدث الأجهزة والتقنيات الخاصة بسحب الدم وفصله وفحصه وتجهيزه بما يوفر احتياطيا استراتيجيا كافيًا من الدم ومشتقاته لكل محتاج، إيمانًا منا أن الإنسان أغلى ما نملك وصحته هي أساس بنائه السليم".

 بدورهم، شدد رجال الدين المسيحي والإسلامي في كلمة مشتركة على ضرورة التبرع بالدم كواجب ديني تجاه كل محتاج له، مشددين على التأخي والتعايش الذي يعيشه الشعب الفلسطيني مسلمين مسيحيين، بينما استعرض مدير عام الخدمات الطبية المساندة الإنجازات التي تحققت في السنوات الأربع الأخيرة على صعيد المختبرات الطبية والفحوصات المخبرية وبنوك الدم، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم الآن بتجهز بنوك الدم بأحدث الأجهزة الطبية على مستوى الإقليم، حيث تم تزويد المختبرات الطبية بأحدث التقنيات الطبية التي ستوطن كافة الفحوصات المخبرية داخل وزارة الصحة مع نهاية العام الجاري، كل ذلك بدعم ومتابعة مباشرة من وزير الصحة".

وفي سياق متصل، افتتح وزير الصحة المعرض التوعوي الخاص بنشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم، حيث من المقرر أن تقوم طواقم بنك الدم الوطني بإجراء سحب دم للمتبرعين في مقر الهلال الأحمر خلال فترة انعقاد هذه الفعالية والتي تستمر لمدة يوم واحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة الفلسطينية تحيي فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم وزارة الصحة الفلسطينية تحيي فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

الملكة ليتيزيا تخطف الأنظار بفستان ارتدته العام الماضي

مدريد - فلسطين اليوم
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019.وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أز...المزيد

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:56 2014 الإثنين ,01 أيلول / سبتمبر

الفضيّ هو مَلِك الألوان في فساتين الزّفاف

GMT 10:37 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

نجوى كرم بمكياج جذاب خلال عيد الأضحى 2019

GMT 02:38 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

زوجة ترامب تظهر جذابة خلال قمة "العشرين"

GMT 10:43 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

حسام البدري تفاءل بـ"التشكيل الخاطئ" للأهلي

GMT 05:43 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

كارولين عزمي تؤكّد أن الجمهور عرفها من خلال "أبو العروسة"

GMT 07:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

إصابة فلسطينية بالرصاص في قرية خربثا بني حارث في رام الله

GMT 17:19 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

عصير فعال لإزالة الكرش والحصول على بطن مسطح

GMT 18:15 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

ثلاثية سلسلة "ذي هوبيت" تختتم بمعركة الجيوش الخمسة

GMT 15:34 2015 الثلاثاء ,10 شباط / فبراير

الشعيرية الفلسطينية مع السكر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday