كل ما تريد معرفته عن التهاب اللفافة الاخمصية المُسبّب لآلام القدم
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

كل ما تريد معرفته عن التهاب اللفافة الاخمصية المُسبّب لآلام القدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن التهاب اللفافة الاخمصية المُسبّب لآلام القدم

ألم القدم
واشنطن- فلسطين اليوم

التهاب اللفافة الأخمصية واحد من أكثر المشاكل الصحية التى تسبب ألما فى كعب القدم، وهو التهاب فى شريط سميك من الأنسجة التى تمتد عبر الجزء السفلى من قدمك ويربط بين عظم العَقِب (كعب القدم) الخاص بك إلى أصابع قدميك (اللفافة الأخمصية)، وضمن سلسلة موضوعات س وج نقدم كل ما تريد معرفته عن التهاب اللفافة الاخمصية وفقا لما ذكره موقع mayoclinic.

س:ما أعراض التهاب اللفافة الأخمصية؟

ج: يسبب التهاب اللُّفافة الأخصمية ألمًا حادًّا في أسفل قدمِك بالقُرب، وعادة ما يكون الألم مبرحًا مع الخطوات الأولى بعد الاستيقاظ، إلا أنه قد يحدث أيضًا بعد فترات طويلة من الوقوف أو بعد النهوض من الجلوس،و عادةً ما يزداد الشعور بالألم بعد مُمارَسة التَّمارين الرياضية، وليس أثناء مُمارستها.

س: ما أسباب التهاب اللفافة الأخمصية؟

ج: لا يوجد سبب محدد للإصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية لكن هناك عوامل تزيد من الخطر وهى

1:العمر.. يكون التهاب اللفافة الأخمصية أكثر شيوعًا بين أعمار 40 و60 عامًا.

2: أنواع معينة من التمرينات، يمكن للأنشطة التي تُسبب ضغطًا كبيرًا على العَقِب (كعب القدم)، مثل الجرى لمسافات طويلة، ورقص الباليه ورقص الأيروبيك، أن تُسهم فى الإصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية.

3: النواحي الفنية للقدم، يمكن أن تؤثر الأقدام المسطحة أو قوس القدم العالي أو حتى نمط المشي غير الطبيعي على الطريقة التي يتم بها توزيع الوزن عند الوقوف ويمكن أن يضع ضغطًا إضافيًّا على اللفافة الأخمصية.

4: السمنة، يمكن أن تؤدى زيادة الوزن في وضع جهد إضافي على اللفافة الأخمصية لديك.

5: الوظائف التى تفرض عليك الوقوف على قدميك، يمكن لعمال المصانع والمعلمين وغيرهم ممن يقضون معظم ساعات عملهم في المشي أو الوقوف على الأسطح الصلبة أن يلحقوا ضررًا باللفافة الأخمصية.

س: ما مضاعفات الإصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية؟

ج: تجاهل التهاب اللفافة الأخمصية قد يُؤدِّى إلى ألم مزمن فى كعب القدم، وهو ما يعيق أنشطتكَ المنتظمة، تغيير طريقة مشيتكَ كوسيلة لتخفيف الألم الناتج عن الْتِهاب اللفافة الأخمصية، والذي قد يُؤدِّي إلى مشاكل في القدم أو الركبة أو الوِرك أو الظهر.

س: ما علاج التهاب اللفافة الأخمصية؟

ج: ممكن أن تساعد الأدوية المسكنة للألم في تخفيف الألم والالتهاب الناتج عن التهاب اللفافة الأخمصية، وقد تؤدي ممارسة تمارين الإطالة والتقوية أو باستعمال أجهزة خاصة في معالجة الأعراض. وتتضمن:

1: العلاج الطبيعي، يمكن لاختصاصي العلاج الطبيعي توضيح سلسلة من التمارين لإطالة اللفافة الأخمصية ووتر العرقوب ولتقوية عضلات الطرف السفلى،  كما يمكنه أيضًا تعليمك طريقة لف القدم بالشريط الرياضي لدعم باطن قدمك.

2: الجبائر الليلية، قد يوصي طبيبك أو اختصاصي العلاج الطبيعي بارتداء جبيرة إطالة ربلة الساق وقوس القدم في أثناء النوم،مما يثبت اللفافة الأخمصية ووتر العرقوب في وضع الإطالة طوال الليل وتعزيزها.

3: مقاويم العظام، قد يصف لك طبيبك دعامات تقوس جاهزة أو مصممة خاصة (مقاويم) للمساعدة في توزيع الضغط على قدمك بشكل متساوى أكثر.

قد يهمك ايضاً :

تعرَّف على الحالة الأخطر للدغة البعوض على صحة الإنسان

تعرف على سبب ردة فعل الأشخاص على "الدغدغة" وما أصلها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كل ما تريد معرفته عن التهاب اللفافة الاخمصية المُسبّب لآلام القدم كل ما تريد معرفته عن التهاب اللفافة الاخمصية المُسبّب لآلام القدم



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday